منوعات

أشخاص غيروا التاريخ للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )

الناس الذين غيروا التاريخ

هذه قائمة بالأشخاص الأكثر نفوذاً في تاريخ البشرية. هذا يعني أن الأفراد المدرجين في هذه القائمة كان لهم تأثير كبير على الطريقة التي يعيش بها الناس العاديون حياتهم اليوم وكان لهم تأثير كبير على كيفية عمل المجتمع الحديث. تشمل الأسماء الواردة في هذه القائمة شخصيات دينية بارزة وعلماء ومخترعين معروفين وبعض أقوى وأهم القادة في تاريخ العالم. صوّت لأفضل اختياراتك وأعد ترتيب هذه القائمة على طريقتك.
ما الذي يجعل الفرد يستحق مكانًا في قائمة الأشخاص الأكثر نفوذاً في كل العصور؟ من المؤكد أن بعضًا من أعظم العقول في كل العصور يستحقون تصنيفًا عاليًا. ومن الأمثلة على ذلك ليوناردو دافنشي والسير إسحاق نيوتن وبالتأكيد ألبرت أينشتاين. استخدم كل من هؤلاء الأشخاص المذهلين والملهمين قوة عقولهم لتغيير العالم. ليس من المستغرب أن العديد من الأسماء الموجودة في هذه القائمة هي أيضًا من بين النماذج الأكثر سخونة التي نود أن نلتقي بها شخصيًا.


مع الشخصيات التاريخية والرجال المثيرين للاهتمام والأشخاص المؤثرين ، كان لقائمة الشخصيات الأسطورية في العالم جميع أنواع التأثيرات على الأحداث الأكبر والتاريخية.

1- المهاتما غاندي

كان موهانداس كرمشاند غاندي (2 أكتوبر 1869-30 يناير 1948) محامًا هنديًا ، وقوميًا مناهضًا للاستعمار وأخلاقيًا سياسيًا استخدم المقاومة اللاعنفية لقيادة حملة الهند الناجحة من أجل الاستقلال عن الحكم البريطاني ، مما ألهم حركات المجتمع المدني. الحقوق والحرية حول العالم. المهاتما الشرفية (السنسكريتية: “الروح العالية” ، “الموقرة”) ، التي طُبقت عليها لأول مرة في عام 1914 في جنوب إفريقيا ، تُستخدم الآن في جميع أنحاء العالم. ولد ونشأ في الهندوسية.

2- الأخوان رايت

الأخوان رايت ، أورفيل وويلبر ، كانا شقيقين أمريكيين ومخترعين ورائدين في مجال الطيران ، اخترعوا وصنعوا أول طائرة ناجحة في العالم وقاموا بأول رحلة طيران بشرية يتم التحكم فيها وتشغيلها واستمرارها. 1903. من عام 1905 إلى عام 1907 ، طور الأخوان آلة الطيران الخاصة بهم لتصبح أول طائرة عملية ذات أجنحة ثابتة.

3- بنجامين فرانكلين

بنجامين فرانكلين (17 يناير 1706) [OS 6 يناير 1705] 17 أبريل 1790) عالمًا متعدد الثقافات أمريكيًا وأحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة. كان فرانكلين مؤلفًا بارزًا ، وطبعًا ، ومنظرًا سياسيًا ، وسياسيًا ، وماسونًا ، ومدير مكتب بريد ، وعالمًا ، ومخترعًا ، ورجل فكاهة ، وناشطًا مدنيًا ، ورجل دولة ، ودبلوماسيًا. كعالم ، كان شخصية رئيسية في عصر التنوير الأمريكي وتاريخ الفيزياء لاكتشافاته ونظرياته المتعلقة بالكهرباء.

4- نيلسون مانديلا

كان نيلسون روليهلاهلا مانديلا (؛ خوزا: [xolíɬaɬa mandɛ̂ːla] ؛ 18 يوليو 1918 – 5 ديسمبر 2013) كان ثوريًا جنوب أفريقيًا ثوريًا مناهضًا للفصل العنصري ، وزعيمًا سياسيًا ومحسنًا ، وشغل منصب رئيس جنوب إفريقيا من 1994 إلى 1999. أول رئيس أسود للدولة وأول منتخب في انتخابات ديمقراطية تمثيلية بالكامل. ركزت إدارته على تفكيك إرث الفصل العنصري من خلال معالجة العنصرية المؤسسية وتعزيز المصالحة العرقية.

5- سقراط

سقراط (؛ اليونانية القديمة: Σωκρᾰ́της ، بالحروف اللاتينية: Skráts ، [skrátɛːs] ؛ حوالي 470 – 399 قبل الميلاد) كان فيلسوفًا يونانيًا كلاسيكيًا (أثينيًا) يعتبر أحد مؤسسي الفلسفة الغربية والفيلسوف الأخلاقي الأول للتقليد الأخلاقي الغربي للفكر. شخصية غامضة ، لم يكتب أي كتابات ، واشتهر بحسابات الكتاب الكلاسيكيين المكتوبة بعد حياته ، وخاصة تلاميذه أفلاطون وزينوفون.

6- إسحاق نيوتن

كان السير إسحاق نيوتن (25 ديسمبر 1642 – 20 مارس 1726/27) عالم رياضيات وفيزيائيًا وفلكيًا وعالمًا لاهوتيًا ومؤلفًا إنجليزيًا (وُصف في عصره بأنه “فيلسوف طبيعي”) معروف على نطاق واسع بأنه أحد أبرز العلماء في كل العصور ، شخصية رئيسية في الثورة العلمية. وضع كتاب Philosophiæ Naturalis Principia Mathematica (المبادئ الرياضية للفلسفة الطبيعية) ، الذي نُشر لأول مرة في عام 1687 ، الأساس للميكانيكا الكلاسيكية.

7- مايكل أنجلو

كان مايكل أنجلو دي لودوفيكو بوناروتي سيمون ، المعروف باسم مايكل أنجلو ، نحاتًا إيطاليًا من عصر النهضة السامي ورسامًا ومهندسًا معماريًا وشاعرًا كان له تأثير لا مثيل له على تطور الفن الغربي. يعتبر أعظم فنان في حياته ويعتبر أحد أعظم الفنانين في كل العصور منذ ذلك الحين.

8- ونستون تشرشل

كان السير وينستون ليونارد سبنسر تشرشل (30 نوفمبر 1874 – 24 يناير 1965) سياسيًا بريطانيًا وضابطًا في الجيش ومؤلفًا. كان رئيس وزراء المملكة المتحدة من عام 1940 إلى عام 1945 ، عندما قاد بريطانيا إلى النصر في الحرب العالمية الثانية ، ومرة ​​أخرى من عام 1951 إلى عام 1955. مثّل تشرشل خمس دوائر خلال مسيرته كعضو برلماني. من الناحية الأيديولوجية ، كان إمبرياليًا ليبراليًا واقتصاديًا ، وكان في معظم حياته عضوًا في حزب المحافظين.

9- يوليوس قيصر

كان جايوس يوليوس قيصر (12 يوليو 100 قبل الميلاد – 15 مارس 44 قبل الميلاد) جنرالًا ورجل دولة رومانيًا لعب دورًا حاسمًا في الأحداث التي أدت إلى سقوط الجمهورية الرومانية وصعود الإمبراطورية الرومانية. في عام 60 قبل الميلاد ، شكل قيصر وكراسوس وبومبي الثلاثي الأول ، وهو تحالف سياسي سيطر على السياسة الرومانية لسنوات. بعد السيطرة على الحكومة ، بدأ قيصر برنامجًا للإصلاحات الاجتماعية والحكومية ، بما في ذلك إدخال التقويم اليولياني.

10- وليم شكسبير

كان ويليام شكسبير (26 أبريل 1564 – 23 أبريل 1616) شاعرًا وكاتبًا مسرحيًا وممثلًا إنجليزيًا ، ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أعظم كاتب في اللغة الإنجليزية وأعظم كاتب مسرحي في العالم. غالبًا ما يشار إليه على أنه شاعر إنجلترا الوطني و “بارد أفون”. تتكون أعماله الحالية ، بما في ذلك أعماله التعاونية ، من 39 مسرحية ، و 154 سونيتًا ، وقصيدتين سرديتين طويلتين ، وعدد قليل من الأبيات الأخرى ، بعضها مؤلف غير مؤكد. تمت ترجمة مسرحياته إلى جميع اللغات الحية الرئيسية.

11- توماس اديسون

كان توماس ألفا إديسون (11 فبراير 1847-18 أكتوبر 1931) مخترعًا ورجل أعمال أمريكيًا وُصف بأنه أعظم مخترع أمريكا. طور العديد من الأجهزة في مجالات مثل توليد الكهرباء والاتصال الجماهيري والتسجيل الصوتي والأفلام. كان لهذه الاختراعات ، بما في ذلك الفونوغراف وكاميرا الفيلم والمصباح العملي طويل العمر ، تأثير واسع النطاق على العالم الصناعي الحديث.

                     
السابق
ماهو الحيوان الذي يلقح نفسه بنفسه؟
التالي
حل صفحة 39 و40 و41 كتاب سلاح التلميذ 2023 | تمرين 5 رياضيات خامسه المنهج الجديد جمع الكسور العشرية

اترك تعليقاً