منوعات

أشهر 5 من منتزهات الاسكندرية ننصحك بزيارتها

الحدائق والمتنزهات من الأماكن التي توفر الترفيه والمتعة للوافدين ، وإذا كنت تفكر في الذهاب إلى الإسكندرية فعليك التعرف على أهم وأشهر حدائق الإسكندرية ، حيث الهدوء والاسترخاء والهدوء ، وأخذ أجمل نصب تذكاري صور مع من تحب. وهنا في هذا المقال دليل شامل لأهم الحدائق والمتنزهات في الإسكندرية ننصحك بزيارتها …

محتوى المقال

المحتويات

أشهر حدائق الإسكندرية

إذا كنت تفكر في السفر قريبًا لقضاء عطلة صيفية و سياحة الاسكندرية عليك أن تعرف أفضل وأشهر حدائق الإسكندرية لقضاء أفضل الأوقات مع أحبائك. إليكم 5 من أهم حدائق الإسكندرية ننصحكم بزيارتها …


حديقة حيوان الاسكندرية

حديقة حيوان الاسكندرية

تعد حديقة حيوان الإسكندرية من أهم حدائق الإسكندرية خاصة للأطفال ، حيث تعد حديقة حيوان الإسكندرية من أقدم الحدائق في الشرق الأوسط. قديما كانت الحديقة في منطقة حدائق أنطونيادس ، مليئة بالنباتات والأشجار النادرة ، وحتى عام 1916 ، تم تخصيص مساحة فدانين لعرض بعض الحيوانات والطيور البرية.

كانت حديقة الحيوانات تحتوي على 160 نوعًا مختلفًا من الحيوانات ، ولكن اليوم يوجد عدد قليل جدًا منها ، حيث نفقت معظم الحيوانات. ستظل مدينة الملاهي الرئيسية للأطفال ، خاصة إذا كنت تقف بجوار أقفاص الحيوانات ، وتقدم لهم الطعام والتقاط الصور بجانبهم.

الجدير بالذكر أن ميزته الرئيسية أن سعره رمزي للغاية ، لذا فهو مناسب للجميع من جميع المستويات والفئات. عنوان الحديقة ، الممشى داخل قصر أنطونيادس ، عزبة سعد ، قسم سيدي جابر ، الإسكندرية. ساعات العمل الرسمية يومياً من 9:00 صباحاً حتى 5:30 مساءً ، ما عدا يوم الإثنين ، العطلة الرسمية الأسبوعية.

وقعت

حديقة اللنبي

حديقة اللنبي

تعتبر حديقة اللنبي من أهدأ المنتزهات والحدائق في الإسكندرية ، لذلك إذا كنت تبحث عن الراحة والهدوء وترغب في الاستمتاع بأفضل أوقات الاستجمام ، فكل ما عليك فعله هو زيارة حديقة اللنبي. حيث تم تصنيفها بدرجة عالية من قبل الزائرين وحصلت على 4.4 نجمة بسبب الجو المثالي في الحديقة.

تقع الحديقة في أرقى مناطق وأحياء الإسكندرية. إنه مكان نظيف للغاية مليء بالمساحات الخضراء. إنه مكان مناسب جدًا للأطفال. تفتقر إلى توافر بعض الألعاب للأطفال ، وكذلك توافر بعض الخدمات مثل دورات المياه ، وبعض المحلات التجارية لشراء بعض الألعاب لزوار الحديقة. ومن أكبر السلبيات السماح لأصحاب الكلاب بالدخول إلى الفناء ، وهذا يسبب بعض الذعر بين الزوار وخاصة الأطفال.

عنوان حديقة اللنبي ، أبو النواتير ، قسم سيدي جابر ، الإسكندرية. ساعات العمل الرسمية للحديقة ، الحديقة مفتوحة يوميًا من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا على مدار الأسبوع.

وقعت

حديقة سعد زعلول

حديقة سعد زعلول

حديقة سعد زغلول من أشهر حدائق الإسكندرية وأحد معالم الإسكندرية المميزة. تنبع أهمية منتزه سعد زغلول من موقعه حيث تقع الحديقة في وسط البلاد في المحافظة ويوجد بالجوار عدد كبير من المطاعم الشهيرة والمقاهي والمقاهي. ومن الجدير بالذكر أن الحديقة مجانية للجميع.

كما يوجد في الحديقة تمثال سعد زغلول الشهير بجانب تمثال صفية زغلول. الحديقة تطل على البحر مباشرة ويوجد مرآب للسيارات للإيجار. إنه مكان مناسب لقضاء أفضل الأوقات بين أشجار النخيل العالية ، فهو مكان مناسب للعائلات والأطفال. توفر الحديقة كراسي للاسترخاء ، ولكنها توفر أيضًا أماكن لركوب الدراجات.

عنوان حديقة سعد زغلول ، المسلة شرق ، العطارين ، الإسكندرية. ساعات العمل الرسمية ، الحديقة مفتوحة سبعة أيام في الأسبوع ، 24 ساعة في اليوم.

وقعت

حديقة الورود

حديقة زهرة الإسكندرية

تعد حديقة الورود من أجمل حدائق الإسكندرية ، وتتميز بمساحتها الصغيرة ، حيث تتكون من أربعة هكتارات. تعتبر جزءًا منفصلًا من حديقة النزهة الشهيرة ، فهي مليئة بالنباتات والأشجار الطويلة وأزهار الزينة الجميلة ، وكذلك الورود والزهور بمختلف الأشكال والروائح الجذابة التي اشتق منها اسم الحديقة.

وهو بمثابة منفذ لجميع سكان الإسكندرية على اختلاف أنواعها ، ولكنه يحتاج إلى بعض التنظيم والنظافة ، كما يحتاج إلى أماكن لشراء بعض وسائل الترفيه ، وعدد من المطاعم والأماكن الخدمية التي تتيح للزوار الاستمتاع بأفضل أوقات الراحة لقضاء مع عائلاتهم. كما أن مواعيد إغلاق الحديقة مبكرة جدًا ، الأمر الذي يستحق إعادة النظر فيه.

عنوان روز جاردن ، مصطفى كامل ، عزبة سعد ، سيدي جابر ، الإسكندرية ، قسم سيدي جابر. ساعات الافتتاح الرسمية للحديقة ، الحديقة مفتوحة يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 4:30 مساءً طوال الأسبوع.

وقعت

حديقة نوبار بالحي اللاتيني

حديقة نوبار بالحي اللاتيني

تعتبر حديقة نوبار في الحي اللاتيني من أشهر حدائق الإسكندرية حيث حصلت على تصنيف ممتاز من الزوار وحصلت على تصنيف 4.0 نجوم. ويرجع ذلك إلى الموقع المميز للحديقة وسط جميع وسائل الراحة ، فهي مكان جيد ومناسب جدًا للأفراد والعائلات ، لقضاء وقت مميز في الهواء الطلق والتقاط أجمل الصور التذكارية.

كما أن الحديقة مجانية لعامة الناس ، لتوفير مكان للتنفس والاسترخاء وسط الطبيعة والسماء والأشجار العالية ، لكن العيب فيها عدم الاهتمام بالنظافة العامة فيها مثل عدم وجود الإضاءة الكافية في الليل ، الأمر الذي يستحق إعادة الفحص. ولأنها حديقة عمل ، فمن الضروري توفير شركة للحفاظ على السلامة داخل الحديقة.

عنوان حديقة نوبار بالحي اللاتيني ، حديقة نوبار ، الحي اللاتيني ، قسم باب شرقي ، قسم باب شرقي ، الإسكندرية. ساعات العمل الرسمية للمنتزه ، تعمل الحديقة يوميًا ، سبعة أيام في الأسبوع ، 24 ساعة في اليوم.

وقعت

اقرأ أيضًا:

                     
السابق
جزيرة بحرينية وصيف مونديال 2010 فطحل كلمات متقاطعة؟
التالي
ما معنى مثل جزاء سنمار

اترك تعليقاً