منوعات

أشهر 6 من متاحف العين التاريخية نُوصيك بزيارتها

تتميز مدينة العين في الإمارات بوجود عدد كبير ومتنوع من المتاحف التاريخية المهمة ، مما يعكس درجة التطور والتحول عبر القرون. إذا كنت من محبي التاريخ ، فكل ما عليك فعله هو زيارة متاحف العين ، والتي تتنوع في معروضاتها: بعضها مخصص لشرطة الإمارات ، والبعض الآخر للسيارات القديمة ، وغيرها الكثير. هنا في هذا المقال دليل شامل سيوفر عليك عناء البحث عن أشهر وأفضل المتاحف في العين التي ننصحك بزيارتها واستكشافها …

المحتويات

أشهر متاحف العين

إذا كنت تخطط للسفر و السياحة في العين لا تفوت زيارة واستكشاف متاحف ومعالم المدينة ، للتعرف على تاريخ المدينة ومعالمها الرئيسية. إليكم 6 من أهم وأشهر المتاحف في العين التي ننصحك بزيارتها ووضعها في برنامج مدينتك السياحي …


محتوى المقال

متحف قصر العين

متحف قصر العين

قصر العين هو من أقدم المتاحف التاريخية في مدينة العين وتم بناؤه عام 1937 م. كان في الأصل القصر الذي عاش فيه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة. مع مرور الوقت ، تم تحويل القصر إلى متحف تاريخي. حتى يتمكن الجمهور من رؤية المكان الذي تعيش فيه الأسرة الحاكمة. الجو الذي يسيطر على المكان كله يحمل رائحة الماضي البعيد.

يتميز المتحف بزخارفه الفخمة والأنيقة والبسيطة في نفس الوقت ، مثل مجموعة من أشجار النخيل الطويلة في حديقة القصر. بالإضافة إلى المساحات الخضراء والحدائق الجميلة ، يضم القصر أيضًا عددًا من المجالس لاستقبال أعيان المنطقة والزوار الأجانب. كانت الأرفف متنوعة ، حيث كانت هناك أرفف تعتمد على وسائد أرضية ، وأخرى مناسبة للأجانب.

تذاكر الدخول مجانية لعامة الناس. عنوان متحف قصر العين – شارع حصة بنت محمد – وسط المدينة – المطاوعة – أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة. ساعات عمل متحف قصر العين ، طوال الأسبوع من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً. الجدير بالذكر أن أيام الذروة الأسبوعية تكون أيام الأحد.

وقعت

المتحف الوطني العين

المتحف الوطني العين

يعد متحف العين الوطني من أشهر المتاحف في مدينة العين في الإمارات العربية المتحدة. يعد من أقدم المتاحف في المدينة ويتميز بموقعه المتميز حيث يقع بالقرب من قلعة الشيخ سلطان. كما تحتوي على العديد من القطع الأثرية والتاريخية الهامة من العصور القديمة إلى ما قبل ظهور النفط. إنه مكان مناسب للأفراد والعائلات ويسمح أيضًا للأطفال بالتعلم واكتشاف تاريخ بلدهم.

ينقسم المتحف إلى قسمين ، القسم الأول للأنثروبولوجيا التطبيقية والقسم الآخر للآثار. حيث تغطي الأنثروبولوجيا التطبيقية مراحل التطور البشري من 8000 عام إلى اكتشاف النفط ، بناءً على عرض بعض الصور والعديد من الصور الفوتوغرافية التي تعكس خصائص هذه الفترة. كما يضم قسم الآثار في العديد من الآثار على مر القرون.

عنوان متحف العين ، وسط المدينة – أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة. ساعات عمل متحف العين الوطني من السبت إلى الخميس من الساعة 8:30 صباحًا إلى 7:30 مساءً والجمعة من 3:30 مساءً إلى 7:30 مساءً. عطلة المتحف الرسمية الأسبوعية هي يوم الإثنين.

وقعت

متحف العين القديم

متحف العين القديم

يعد متحف العين للسيارات الكلاسيكية من أشهر المتاحف في مدينة العين ، بسبب السيارات الكلاسيكية التي يزيد عمرها عن 70 عامًا في المتحف. حيث يعرض المتحف مجموعة كبيرة من السيارات الكلاسيكية تصل إلى 40 سيارة استخدمها عدد من الشخصيات العامة أو من الأسرة الحاكمة.

الغرض من إنشاء هذا المتحف هو عكس التطور الذي حققته مدينة الإمارات عبر تاريخها ، والتطور الملحوظ في تطور النقل على مر السنين. بالإضافة إلى بعض السيارات القديمة القديمة ، ومجموعة أخرى من السيارات الكلاسيكية ، وكذلك بعض الدراجات النارية القديمة. كما يحتوي على عدد من الكتب المتعلقة بصيانة السيارات القديمة ، بالإضافة إلى عرض مجموعة من الصور لهذه السيارات.

عنوان متحف العين للسيارات الكلاسيكية ، متحف العين للسيارات الكلاسيكية – عين الفايضة – أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة. ساعات عمل المتحف من الساعة 3:30 صباحًا حتى 9:00 مساءً طوال الأسبوع ، ما عدا أيام الجمعة ، حيث يبدأ العمل من الساعة 4:00 مساءً إلى 7:00 مساءً. الجدير بالذكر أن أيام الذروة الأسبوعية تكون أيام الأحد.

وقعت

قصر المويجعي

قصر المويجعي

يعد قصر المويجعي من أجمل المتاحف التاريخية في مدينة العين ، فهو القصر الذي ولد فيه الشيخ خليفة بن زايد حاكم الإمارات. ولذلك فهي تشهد إقبالا كبيرا من الجمهور ، حيث إنها تحظى بتقدير كبير من قبل الزوار. لديها تصنيف 4.5 نجوم في تصنيف جوجل الشهير.

وهي الوجهة السياحية الأكثر شهرة في المدينة ، حيث يبرز القصر لتمييز الأماكن التي شهدت طفولة الشيخ زايد وشقيقته رحمهما الله. كما يحتوي على مجموعة من الملابس والأشياء الخاصة التي استخدمها الشيخ ، فهو مكان راقٍ وجميل يستحق الزيارة ، ويتميز بوجود شاشات تفاعلية لعرض جميع أجزاء القصر مع شروحات وتفسيرات لإعطاءها. كما يتميز موظفو المتحف بالاحترام والصقل في تعاملهم مع الزوار.

عنوان قصر المويجعي شارع خليفة بن زايد – المويجعي – أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة. ساعات العمل القصر مفتوح طوال الأسبوع من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً. الجدير بالذكر أن أيام الذروة الأسبوعية تكون أيام الأحد.

وقعت

متحف شرطة المربع

متحف شرطة المربع

يعد متحف شرطة المربع من أشهر المتاحف في العين ، وقد حصل المتحف على تصنيف ممتاز من الجمهور الزائر للمتحف ، حيث حصل على تصنيف 4.5 نجوم. يعتبر المتحف من أهم المتاحف لما يحتويه من صور ومقتنيات ، للتعرف على تاريخ شرطة الإمارات عبر العصور. وتجدر الإشارة إلى أنه بدون تذاكر ، يكون المتحف مجانيًا للجمهور.

الهدف من إنشاء المتحف هو الافتخار بما أنجزته شرطة أبوظبي على مر القرون. كما أنه أمر يدعو إلى حب الوطن والاعتزاز بتاريخ البلاد في عيون الأطفال لمعرفة تاريخ بلادهم عبر السنين. يتميز المتحف بنظامه القوي وتوفيره أدلة لشرح وشرح كافة المكتشفات الأثرية المهمة في المتحف ، كما يقدم عددًا من الشاشات حتى يتمكن الزائر من التنقل بسهولة.

عنوان المتحف ، 6QCG + 798 – وسط المدينة – أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة. ساعات عمل متحف شرطة المربع خلال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا حتى 3 مساءً ، وعطلات نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن أيام الذروة الأسبوعية تكون أيام الأحد.

وقعت

مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء

مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء

يعد مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء من أرقى المتاحف في مدينة العين ، حيث يستقطب الكثير من الزوار. يعتبر مركزًا متخصصًا في التاريخ الطبيعي والبيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة. حصل المركز أيضًا على تصنيف عالٍ من قبل زواره ، حيث حصل على 4.6 نجوم في تقييم جوجل الشهير. ويرجع ذلك إلى موقع المركز نفسه ، حيث يقع في حديقة حيوانات العين.

يضم المركز عددًا من الحيوانات الغربية والمنقرضة ، بالإضافة إلى عدد من الحيوانات المفترسة والداجنة. بالإضافة إلى المعلومات القيمة التي يشرحها المرشدون أثناء قيامهم بجولة في المكان. كما يتميز المركز بتصميمه المعماري المميز ، حيث أنه صديق للبيئة ، فكل ما عليك فعله هو التقاط أجمل الصور التذكارية في المكان.

عنوان المركز ، 5PGQ + 3M5 – حديقة حيوانات العين ، شارع نهيان الأول – أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة. ساعات عمل مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء من الساعة 9 صباحًا حتى 5:30 مساءً سبعة أيام في الأسبوع ، وتجدر الإشارة إلى أن الزحام الأسبوعي يكون أيام الأحد.

وقعت

اقرأ أيضًا:

                     
السابق
استعلام عن ترقية بالسعوديه 1443 استعلام عن ترقية بالسجل المدني
التالي
متى تنتهي عروض ذا بيوتي سيكرتس 1444

اترك تعليقاً