منوعات

أفضل أطعمة ومشروبات يجب تناولها قبل النوم

أفضل طعام وشراب للأكل قبل وقت النومبعض الأطعمة والمشروبات يحب البعض تناولها في المساء كجزء من تقليد معين لأنها ذات فائدة كبيرة وخفيفة على المعدة ، وتساعد على النوم ، وتقلل من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة وتحافظ على صحة الدماغ.

وستساعدك بعض هذه الأطعمة على اللحاق بالركب فوائد النظام الغذائي والنوم بشكل أفضل ، فهو بلا شك الأنسب إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا أو حمية بدون مشقة.


أفضل طعام وشراب قبل النوم

محتوى المقال

المحتويات

ما هي الفاكهة التي تساعد على النوم؟

  • الأطعمة الشافيةJ: هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكن للأشخاص استخدامها لأغراض معينة ، بما في ذلك إجراء تغييرات علىنمط الأكلأو لتحسين خصائص النوم ، حيث يمكن تناول بعض الأطعمة والمشروبات قبل النوم لتحسين الجودة وأنماط النوم بشكل عام.
  • أظهرت الأبحاث: يمكن لهذه الأطعمة ، مثل شاي الأعشاب وفاكهة الكيوي ، أن تعزز جهاز المناعة وتساعدك في الحصول على ساعات كافية من النوم المتواصل كل ليلة.

هل شرب البابونج يسبب النعاس؟

  • شاي البابونج: البابونج هو شاي عشبي مستخرج من نبات البابونج ، والبابونج من أهم النباتات التي تم استخدامها في الطب التقليدي منذ آلاف السنين حيث أنه يحسن المناعة ويزيد مناعة الجسم ضد الالتهابات.
  • الفلافون: هي مجموعة من المركبات النباتية التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية ، وتوجد في عشب البابونج ، وهي تنتمي إلى فئة مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب ، فضلاً عن إبطاء أو حتى منع تلف الخلايا الناجم عن ما يسمى بالأكسدة الإجهاد ، الذي يرتبط بعدد من الأمراض المزمنة ، مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • هناك أيضًا بعض الأدلة: ومع ذلك ، فإن شرب شاي البابونج يمكن أن يعزز جهاز المناعة ، ويقلل من القلق والاكتئاب ، ويحسن صحة الجلد.بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي شاي البابونج على بعض الخصائص الفريدة التي يمكن أن تحسن نوعية النوم.
  • خاص: يحتوي شاي البابونج على Apigenin ، وهو منتج طبيعي ينتمي أيضًا إلى فئة الفلافون ، ويرتبط بمستقبلات معينة في الدماغ يمكن أن تعزز النعاس وتقليل الأرق.

فوائد الكيوي للنظام الغذائي قبل النوم

كيوي-سوبرفوود-ماريو-توميك
فوائد الكيوي للنظام الغذائي قبل النوم
  • يحتوي الكيوي على: يحتوي على الكمية المناسبة من حمض الفوليك والبوتاسيوم ، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والعناصر النزرة الأخرى مثل فيتامينات C و E ، وكذلك البوتاسيوم والفولات ، والتي تعتبر ضرورية ومهمة لصحة الجسم.
  • سعرات حراريه في الكيوي: الكيوي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ، لأنها خفيفة على المعدة ولا تضيف سعرات حرارية عالية للجسم ، لأن حبة واحدة تحتوي على 42 سعرة حرارية فقط ، وفي نفس الوقت تمنح الإنسان الشعور بالشبع ، لأنها القيمة الغذائية مرتفع ، لاحتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية.
  • القيمة الغذائية للكيوي: يحتوي الكيوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن المهمة ، بما في ذلك 71٪ من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين سي. رجال ونساء يحتوي على 23٪ و 31٪ من فيتامين K الذي يحتاجه الجسم لنقل الدهون عبر الدم.

ما هي فوائد تناول الكيوي قبل النوم؟

  • علاوة على ذلك: يمكن أن يفيد تناول الكيوي صحتك الهضم يقلل من الالتهابات ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم.هذه الآثار ناتجة عن الكميات العالية من الألياف ومضادات الأكسدة الكاروتينية التي توفرها فاكهة الكيوي.
  • المذكرات البحثية: يمكن أن يؤدي تناول الكيوي قبل النوم إلى تحسين جودة النوم بشكل أسرع وأعمق وقد يكون أحد أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل وقت النوم.
  • وفي دراسة استمرت حوالي 4 أسابيع: لمعالجة تأثير الكيوي على النوم ، تناول 24 بالغًا كيويين قبل النوم بساعة كل ليلة ، وفي نهاية الدراسة ، كان 42٪ من المشاركين ينامون بشكل أفضل وأسرع من ذي قبل.
  • بالإضافة إلى: وقد تحسنت قدرتهم على النوم طوال الليل دون اضطرابات بنسبة 5٪ ، بينما زاد إجمالي وقت نومهم بنسبة 13٪.

ما هي أعراض نقص السيروتونين في الجسم؟

  • تُعزى تأثيرات فاكهة الكيوي التي تحفز النوم إلى مادة السيروتونين ، وهي مادة كيميائية في الدماغ تساعد على تنظيم دورة النوم.
  • ومع ذلك ، أفاد الباحثون أيضًا أن الكيوي غني بمضادات الأكسدة ، مثل فيتامين سي والكاروتينات ، وهي مركبات عضوية موجودة بشكل طبيعي في الفواكه والخضروات ، واقترحوا أنها قد تكون مسؤولة جزئيًا عن آثارها المعززة للنوم.
  • ولكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من الأدلة العلمية لتحديد الآثار الكامنة وراء قدرة هذا النوع من الفاكهة على محاربة الأرق ، ولكن تناول 1-2 حبة كيوي متوسطة يمكن أن يساعدك. للنوم أسرع واستمر في النوم لفترة أطول.

مواضيع ذات صلة:

مصادر:

                     
السابق
من الفتوحات في عهد الخلفاء الراشدين
التالي
ما هي أبرز أعمال الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم

اترك تعليقاً