منوعات

أفضل المشروبات للرجيم والتخسيس

أفضل مشروبات الرجيم والتخسيس ، فعندما نتحدث عن المشروبات التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي أو تحضيرها من تلقاء نفسها لاتباع نظام غذائي ، تظهر العديد من الخيارات المعروفة على السطح والتي يشعر الجميع بالملل منها.

لكن هناك مشروبات نشعر بأننا محظوظون لأننا نتناولها ، مثل القهوة والشاي الأحمر ، والتي لا نعرف أنها تلعب نفس الدور في إنقاص الوزن.


فوائد الشاي لانقاص الوزن

محتوى المقال

المحتويات

هل الشاي الأسود يفقد الوزن؟

  • يرتبط الشاي الأخضر بفقدان الوزن وبعض الفوائد الصحية الأخرى التي حفظها الجميع تقريبًا ، ولكن لا يدرك الجميع أن الشاي الأسود أو شاي احمر أولئك الذين نعرفهم جميعًا لديهم نفس الصفات تقريبًا.
  • أظهرت الدراسات أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود تعمل على التخلص من الوزن الزائد عن طريق تكسير الدهون وتعزيز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء ، ولكن النمو المفرط لهذه البكتيريا يمكن أن يسبب سوء التغذية ، لذلك ينصح بالحذر.
  • كما أنه خالي من السعرات الحرارية تقريبًا ، ووجدت دراسة أخرى أجريت على 111 شخصًا أن أولئك الذين تناولوا 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا لمدة ثلاثة أشهر فقدوا وزنًا كبيرًا على البطن والخصر مقارنة بالمجموعة الضابطة.

هل شرب الشاي يحرق الدهون؟

  • وجدت دراسة أخرى أجريت على 2734 امرأة أن أولئك الذين تناولوا المزيد من الأطعمة والمشروبات الغنية بالفلافونويد ، مثل الشاي الأسود ، كانت لديهم دهون أقل بشكل ملحوظ من المجموعات الأخرى التي تناولت كميات أقل.
  • يحتوي الشاي الأسود على مركبات مهمة أخرى ، بما في ذلك مجموعة من مادة البوليفينول ، والتي يعتقد أنها تزود الجسم بفوائد صحية محتملة وتساهم في إنقاص الوزن.
  • يشير محتوى الفينولات في الشاي إلى كمية الفينولات والبوليفينول ، وهي مركبات طبيعية يؤثر على المذاق واللون اللذين يميزان الشاي الأحمر عن أنواع الشاي الأخرى ، وتنطوي معالجة الشاي على طرق ودرجات مختلفة من الأكسدة.

كيف تستخدم خل التفاح لفقدان الوزن؟

  • يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك (حمض الأسيتيك) ، وهو مركب حمضي يعطي الخل طعمه الحامض ، ويشير الباحثون إلى أن تأثيره على الوزن لا يعتمد فقط على عدد السعرات الحرارية القليلة التي يحتويها ، بل يتعدى ذلك أيضًا ويلعب دورًا مهمًا في دعم فقدان الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين وتحسين التمثيل الغذائي وكبح الشهية وحرق الدهون.
  • أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن حمض الأسيتيك يمكن أن يمنع زيادة الوزن ويقلل من تراكم الدهون في البطن والكبد ، وعلى الرغم من محدودية الأبحاث ، إلا أن هناك بعض الأدلة على أن الخل فعال في تعزيز فقدان الوزن لدى البشر.

كيف تستخدم خل التفاح لفقدان الوزن؟

  • خل التفاح يؤخر إفراغ المعدة: إنها حالة لا تستطيع فيها المعدة أن تفرغ نفسها من الطعام بطريقة طبيعية ، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.
  • بحث: في دراسة أجريت على 144 بالغًا يعانون من السمنة المفرطة ، خلصت نتائج الدراسة إلى أن تناول مشروب يوميًا يحتوي على ملعقتين كبيرتين (30 مل) من الخل يوميًا أدى إلى انخفاض كبير في وزن الجسم ومحيط الخصر ودهون البطن.
  • ارتداء الأسنان: يمكن أيضًا تناوله مع الأطباق الرئيسية أو الوجبات الخفيفة ، لكن ضع في اعتبارك أن المشروبات الحمضية مثل خل التفاح يمكن أن تؤدي إلى ضعف مينا الأسنان ، لذلك يوصى بتناولها باعتدال (مرة في اليوم + الجرعة المطلوبة مع المشروب اليومي).

مواضيع ذات صلة:

مصادر:

                     
السابق
دلع اسم حصه 2022 .. أفخم دلع اسم حصة بالانجليزي Hessa
التالي
خطوات تطبيق أحمر شفاه مثالي يدوم طويلًا ليلة الزفاف

اترك تعليقاً