منوعات

أفضل 7 طرق لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية

أفضل 7 طرق لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية ..يعد يوم تعلم اللغة الإنجليزية أحد الأساسيات للجميع ، وخاصة الأطفال ، لذا سواء كنت مدرسًا أو لديك أطفال ، فإليك 7 نصائح وطرق تضمن أن يتعلم الأطفال اللغة الإنجليزية بالكثير من المرح والمتعة.

استعد لأنك على وشك أن تصبح أفضل مدرس لغة إنجليزية لطفك أو لطلابك!


أفضل 7 طرق لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

المحتويات

أفضل طريقة لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية

7 – اجعل تعلم اللغة الإنجليزية ممتعاً

يتعلم الأطفال بشكل أفضل أثناء الاستمتاع واللعب ، لذا فإن جعل التعليم ممتعًا هو أهم شيء يمكنك القيام به ويمكنك الاعتماد على ما يلي:

أ- الألعاب

تعتبر الألعاب طريقة رائعة لجعل فصلك أكثر تفاعلية وإشراك جميع طلابك. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الألعاب التي يمكن استخدامها لتعظيم تعلم اللغة ونقل المعلومات بشكل أفضل ، مثل: لعبة الكلمات أو لعبة الأسئلة ، إلخ …


ب- التجديد

يجب أن تكون مبدعًا حتى لا يشعر طلابك بالملل من القيام بنفس الشيء كل يوم! كن مبدعًا في خطط الدروس وأسلوبك ، وقم بتغيير ترتيب مقاعد الطلاب أو طريقة وضع الكراسي بشكل يومي ، واطرح أسئلة مختلفة أو ناقش مواضيع مختلفة كل يوم قبل بدء الدرس.


عربة التسوق

يحب الأطفال دروس الفن ويتكاملون معها جيدًا لأن كل طفل هو فنان! لذلك يمكنك الاعتماد على هذا تحديدًا لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية من خلال مطالبتهم بتنفيذ مشروع فني يعتمد على اللغة الإنجليزية ، مثل رسم حرف من الحروف التي تم تعلمها أو تجميع الصور حول كلمة معينة ، وهكذا .. .


6- تعلم الأطفال اللغة الإنجليزية على الإنترنت

التعلم عبر الإنترنت ليس فقط لكبار السن! إنه للجميع وللأطفال يمكن أن يكون أكثر فاعلية مما تتخيل لأنه يجمع بين الترفيه والتعلم والإمكانيات العالية التي قد لا توفرها المعاهد أو الدورات أو المدارس ، ولديك خيارات عديدة ، وأهمها الأهم أن تكون:

أ – تطبيقات لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية

هناك العديد من التطبيقات للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية التي تهدف إلى تعليم الأطفال علوم ولغات مختلفة ، وخاصة اللغة الإنجليزية. يمكنك العثور على التطبيق المناسب لسن الطفل ، سواء كان تطبيقًا مجانيًا أو مدفوعًا ، وما عليك سوى تثبيت التطبيق على الجهاز ثم تخصيص وقت مناسب لطفلك لتعلم اللغة الإنجليزية. .

أفضل 7 طرق لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال
أفضل 7 طرق لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

ب – تعلم الأطفال اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت

تمامًا مثل التطبيقات ، تحتوي العديد من المواقع بالفعل على تطبيق على الأجهزة الذكية! وعندما يتعلق الأمر بتدريس اللغة الإنجليزية للأطفال عبر الإنترنت ، فلديك الكثير من الخيارات ، سواء كانت مواقع تعليمية تقدم محتوى ممتعًا ومفيدًا أو إذا كنت ترغب في المشاركة في الدورات …


ج- قنوات اليوتيوب لتعليم الاطفال اللغة الانجليزية

قد يكون YouTube أشهر منصة في العالم حيث يمكنك العثور على كل ما تريد تعلمه ، بما في ذلك دروس للأطفال أو مقاطع كرتونية ، وما إلى ذلك … ولكن من الأفضل الاعتماد على YouTube Kids ، ولكن عليك أن تكون حذرًا في هذا حتى تعرف ما يظهر للأطفال.


5 – جعل تعلم اللغة الإنجليزية أكثر نشاطا

الدكتور. تقترح ماريا مونتيسوري أن الأطفال يكونون أكثر قدرة على اكتساب المعرفة بعد أن يتعلموا المشي!

يحب الأطفال التحرك والتعلم بشكل أفضل عندما يكونون أكثر نشاطًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن ربط المعلومات بالحركات والأنشطة البدنية يزيد من فعالية التعلم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مجرد الجلوس والتعلم بالطريقة التقليدية سيضع الكثير من الضغط على الأطفال ويسبب الملل والتعب والإلهاء يمكنك الاعتماد على الخيارات التالية:

أ- عروض الدمى المتحركة

بدلاً من قراءة النصوص الإنجليزية التي تعلمها لأطفالك ، يمكنك جعلها نشاطًا أكثر جمالًا يتعلمون فيه اللغة الإنجليزية دون الشعور من خلال تمثيل النص أو القصة في مسرحية ، سواء أكان الأطفال أنفسهم أم أنهم سيصعدون. سوف تتحرك الدمى.

يمكنك تقسيمهم إلى مجموعات وتعيين الأدوار بينهم حتى يحفظوا أدوارهم ويقومون بالتمثيل.


ب- الصناديق الغامضة

سيؤدي هذا النشاط إلى تطوير خيال الطفل وتحسين قدرته على التفكير التحليلي. تعتمد الحالة على وضع شيء غامض في صندوق ثم يطرح عليك الطلاب أسئلة حتى يعرفوا الشيء الغامض ، لكن عليك الإجابة باللغة الإنجليزية.

يمكن أيضًا عكس الأدوار ، أي تسمح لهم باختيار الشيء الغامض وتسأل حتى تعرف ما هو.


ج- الحقائب الغامضة

بنفس طريقة الصناديق الغامضة ، لكن هنا سيعتمد الأطفال على حواسهم: اللمس – الشم – السمع … لإدراك الشيء الغامض في الحقيبة.

عليك أن تختار بعناية الأشياء التي تتوافق مع ما تفعله لطلابك في اللغة الإنجليزية. على سبيل المثال ، إذا كانوا سيتعلمون أسماء بعض الفواكه ، فيمكنك وضع برتقالة أو موزة أو تفاحة في الكيس بحيث تكون بداية قوية لدرسك.


4 – حافظ دائمًا على اللغة الإنجليزية مع أطفالك

سواء كان ذلك للأطفال أو كبار السن … إن التعرض الدائم والمستمر للغة هو ما يجعلهم يتعلمونها بطريقة أفضل ، يمكنك أن تتخيلها تمامًا مثل الأطفال الذين يتعلمون كيفية النطق ، وكانوا يحاولون باستمرار وكنت تتحدث معهم باستمرار بلغتهم الأم ، ويمكنك الاعتماد على النقاط التالية:

أ- ضع البطاقات التعليمية أمامها

تعد بطاقات الرف من أفضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها. يمكنك إعدادها بنفسك أو إعدادها. عادة ما تحتوي بطاقات الأطفال على أحرف أو كلمات بسيطة بها صور وصور.

يمكنك أن تصنعها بنفسك ، ويفضل إذا شاركتها مع طفلك أن تكون نشاطًا خاصًا وفنيًا يزيد من فاعلية التعلم ، أي بعد تعلم كل حرف أو كلمة ، قم بعمل بطاقة جديدة وألصقها على جدار غرفته.


ب- تحدث الإنجليزية في المنزل

إن ممارسة اللغة هي أفضل طريقة لتعلمها ، حتى بالنسبة لك ، فلماذا لا تعتمد عليها لطفلك؟

فقط خصص وقتًا في يومك لتتحدث أنت وطفلك باللغة الإنجليزية ، بالطبع لن يكون لديك أي محادثات صعبة أو معقدة. يمكنك البدء بأشياء بسيطة أو أشياء تعلمتها مؤخرًا ، ويمكنك الاعتماد على التطبيقات ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك …


ج- دع طفلك يعلمك اللغة الإنجليزية

يمكن أن تكون هذه الطريقة أكثر فعالية مما تتخيل! ما عليك سوى تبديل الأدوار بينك وبين طفلك وبدلاً من تعليمه / تعليمها ، دعه يتولى المسؤولية.

إذا شرح ما درسه وتعلمه ، فهذا يدل على أنه فهم الدروس جيدًا ، بالإضافة إلى ضمان استقرار المعلومات … فالأمر لا يتوقف عند تعلم اللغة فقط ، ولكنه يساعد أيضًا في التطوير. شخصيته وقدرته على r ، وهي مهارة يجب أن يطورها ، تمامًا كما يجب أن يتعلم.


3 – اصطحب طلابك إلى الخارج

يستمتع الأطفال بالتواجد في الخارج والتعلم بشكل أفضل من خلال استكشاف العالم من حولهم. يمكنك الاعتماد على الأفكار التالية:

أ- البحث عن الأشياء

يمكنك أن تطلب من طلابك البحث عن الأشياء التي تبدأ بالحرف الذي تعلموه أو العثور على شيء يمكن وضع اسمه في جملة ذات معنى باللغة الإنجليزية.


ب- البحث عن الكنز

يمكنك رسم أو كتابة سلسلة من القرائن باللغة الإنجليزية واطلب من طلابك أو أطفالك البحث عن هذا الشيء أو الكنز الذي وجدته القرائن.

لا يهم ما هو الشيء أو الكنز ، حتى لو كان يقف في مكان معين أو يرى صورة … والأهم من ذلك ، يتم استخدام اللغة الإنجليزية في البحث وتحليل الأدلة لتحقيق ذلك.


ج- الأشياء من حولك

يمكنك الاعتماد على الأشياء من حولك لمساعدتك على نقل أفكار التدريس بشكل أفضل. إن تعريف الطلاب بأشياء جديدة وتعريفهم بالبيئة المحيطة بهم يعزز ذاكرتهم ويجعلهم أكثر قدرة على الفهم والتركيز.


2 – الاعتماد على المسلسلات والأفلام والأغاني

يمكن للطفل أن يشعر بسرعة بالملل من الأنشطة الروتينية المعتادة ويفقد الاهتمام والتركيز على ما يتعلمه والبحث عن شيء آخر يلفت انتباهه ، ولكن هذا ليس هو الحال إذا كان تعلم اللغة الإنجليزية ممتعًا ويجذب انتباه الطفل بالاعتماد على:

أ- برامج تعليم اللغة الإنجليزية

هناك العديد من البرامج والمسلسلات التي تختص بتعلم اللغة الإنجليزية وهي بمستويات مختلفة بحيث يمكنك اختيار المستوى المناسب لطلابك أو لطفلك ، ومثل هذه البرامج عادة ما تكون تفاعلية ، وتجمع بين المرح والتعلم ، وتبني شيئًا شيقًا. نمط.


ب- أفلام وبرامج تلفزيونية للأطفال

لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال ، يمكنك الاعتماد على أفلام ومسلسلات الأطفال الإنجليزية المناسبة للعمر والتي لا تحمل عنوانًا.

تم تصميم هذه السلسلة خصيصًا لتعليم الأطفال اللغة (يتعلم الأطفال لغتهم الأم الإنجليزية) وبالتالي فهي فعالة في تنمية مهارات الطفل وتقوية القاعدة اللغوية بطريقة ممتعة وسهلة.


ج- الأغاني باللغة الإنجليزية

أين قوة الأغاني الإنجليزية للأطفال؟ تكمن قوتها في تمتعها بالإيقاع واللحن ، مما يسهل على الطفل تذكرها وتكرارها ، وتنمية مهارات التحدث والاستماع لديه.

علاوة على ذلك ، فإن فهم كلمات الأغاني ومعانيها بعد حفظها سيحسن النتائج اللغوية للطفل دون أن يشعر بأنه يتعلم … كل ما يفعله هو الغناء والغناء والغناء.

ملحوظة: يجب الانتباه إلى كل ما يشاهده طفلك سواء كان ذلك برامج أو مسلسلات أو أغانٍ أو فيديو … ويفضل الاعتماد على مصادر موثوقة.


1 – ربط تعلم اللغة الإنجليزية بشيء إيجابي

من المهم ربط التعلم بشكل عام – وليس اللغة الإنجليزية فقط – بشيء إيجابي لأن هذا سيؤثر على قدرات الطفل وإمكانياته … ولا يجب ربطه بأي شيء سلبي ، لذا ركز على النقاط الثلاث التالية:

أ- امنح طفلك أجرًا

امنح الطالب أو طفلك مكافأة لتعلم اللغة الإنجليزية ، فهذا يعني الكثير بالنسبة له وسيجعله يشعر بقيمة ما يفعله ، وبالطبع لا تحتاج إلى جائزة كبيرة أو باهظة الثمن ، أو صورة نجمة ، أو ميدالية أو قطعة شوكولاتة أو نزهة قصيرة أكثر من كافية.


ب – لا تضغط على طلابك أبدًا

من المهم أن تفهم مهارات طلابك أو طفلك ، والتي تختلف في هذا العمر من طفل لآخر ، أي تحتاج إلى معرفة مقدار ومستوى المعلومات المناسبة لهم ، بالإضافة إلى عدم ممارسة الضغط للتعلم أيضًا الكثير أو أداء يفوق إمكانياتهم.


ج- تجنب التوبيخ أو العقوبة

هذه المرحلة حساسة للطفل ، حيث يمكن للتجارب السلبية أن تبقى معه طوال حياته وتؤثر على شخصيته ، لذلك تجنب التوبيخ أو العقاب عندما يرتكب خطأ ، بل دعمه وشجعه وعلمه أن الخطأ جيد. . الأمر الذي يسمح لنا بإحراز تقدم.

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا من خلال ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
عاجل!!💥🔥 خبر مهم من وزارة التعليم للتلميذات والتلاميذ الثالثة إعدادي | وزارة التربية والتعليم
التالي
كورة مصرية .. عبد المنصف يعلق على اعتزال أحمد يحيى ويعلن: سأرحل عن الاتحاد بعد نهاية الموسم

اترك تعليقاً