منوعات

أفضل 8 من متاحف باكو نوصيك بزيارتها

وهي من أشهر المدن التي لها تاريخ عريق عبر الزمن ، حيث تظهر في طراز مبانيها ، وتخلد متاحف باكو جزءًا من هذا التاريخ الذي يجذب الكثير من السياح إلى جانب المعالم المميزة بين الأماكن السياحية في أذربيجان .

تُعرف مدينة باكو بأنها لوحة إبداعية لجميع مبانيها ومعالمها التي تتكون منها هذه اللوحة ، والتي تبهرك للوهلة الأولى رغم أنها ليست مشهورة ، إلا أن السياحة في باكو ذات قيمة كبيرة جدًا لمن يزورها .


المحتويات

أفضل المتاحف في باكو

تتنوع أنشطة متاحف باكو بين سرد تاريخ البلد وتطوره وإظهار تقاليد البلد وتطور الحضارة عبر الزمن وكذلك العثور على بعض المتاحف التي تحكي عن المستقبل.

محتوى المقال

متحف التاريخ الوطني

متاحف باكو

يعد من أكبر المتاحف في أذربيجان ، وقد تأسس عام 1920 في قصر الحاج زين العابدين تاجييف ، لذلك فهو أقدم متحف في باكو حيث يحتوي على عملات معدنية وجرار ومجوهرات وغيرها من القطع الأثرية التي يصل حجمها إلى أكثر من 300000 قطعة ، مقسمة إلى 8 أقسام مع 2000 معروض. على سبيل المثال ، يمكنك التعرف على تاريخ أذربيجان خلال زيارة هذا المتحف ، من الزرادشتيين في العصور الوسطى إلى يومنا هذا.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى متحف ريجكس عبر خرائط جوجل.

باكو – المتحف الأثري والإثنوغرافي

متحف باكو الأثري

عندما تزور متاحف باكو ، سيكون لديك بلا شك شغف لمعرفة تاريخ البلد من العصر الحجري المبكر إلى العصور الوسطى لأنها توفر معلومات مفصلة عن المواطنين البدائيين وأماكن تربية الحيوانات وأساليب الزراعة القديمة. هناك أيضًا بعض الآثار الأذربيجانية الجميلة والفن القديم ، ستشعر بها حقًا. إنها تجربة تستحق التجول في هذا المتحف لمعرفة كيف كان الشعب الأذربيجاني القديم يعيش.

إذا كنت تريد الوصول إلى متحف باكو الأثري من خلال خرائط Google.

المتحف الوطني للفنون

متحف الفن

للتعرف على الثقافة الأذربيجانية وأسلوب الفنون الشرقية ، تعال إلى المتحف الفني للفنون وشاهد العديد من الأعمال الفنية المعروضة مثل الذهب والأحجار الكريمة ، بالإضافة إلى 15000 قطعة فنية تظهر مدى الفن الشرقي يرتبط بالفن الأوروبي ، وقد تأسس عام 1936 في مبنيين متجاورين ويعتبر من أهم المتاحف في باكو.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى متحف ريجكس للفنون عبر خرائط جوجل.

متحف السجاد الوطني في أذربيجان

متحف السجاد

يوجد مكان للافتتان ، وهو تصميم مبنى متحف نسيج ، حيث شكل المبنى الخارجي يجعل المتحف من المتاحف الرئيسية في باكو من حيث التصميم ، ويأتي جميع السائحين لمشاهدة هذا المبنى. الملابس التقليدية ، يمكنك الجلوس هناك في الصالة لقراءة بعض الكتب المعروضة هناك.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى متحف السجاد الوطني عبر خرائط جوجل.

شارع حيدر علييف

مركز حيدر

مع تصميم فريد من نوعه متعدد المباني ، يقف مركز حيدر علييف الثقافي شامخًا ، كمتحف ثقافي يحمي ويطور الثقافة في البلاد ، يأخذ اسمه من الرئيس السابق للبلاد ، قاعة مؤتمرات دولية ، مكتبة ضخمة ، تحتوي دائمًا على معارض اللوحات والأعمال الخشبية ، بالإضافة إلى المعارض التي تقام مجلة التراث والسجاد ، وكذلك الحفلات الموسيقية ، وتتميز عن متاحف باكو بوجود حديقة خاصة للأطفال ، لممارسة الأنشطة.

إذا كنت تريد الذهاب إلى متحف حيدر علييف من خلال خرائط جوجل.

متحف استقلال أذربيجان

متحف الاستقلال

تتنوع الأنشطة من بين متاحف باكو ، حيث تعرض المكتشفات الأثرية ونماذج الكتب النادرة والعملات المعدنية والعملات والمجوهرات ، حيث يصل عدد المعروضات إلى 20000 قطعة في ست قاعات ، وتدور الأفكار الأساسية حول استقلال البلاد و حفظاً للتراث الخاص بالدولة منذ القدم وحتى الوقت الحاضر ، تأسست عام 1919 بجلسات خلابة وأضيفت نوافير.

إذا كنت تريد الوصول إلى متحف الاستقلال عبر خرائط جوجل.

متحف الكتاب المصغر

كتب صغيرة

المتحف الوحيد في العالم المهتم بعرض الكتب المصغرة ، لذلك فهو الأكثر زيارة بين متاحف باكو. من بينها ثلاثة كتب صغيرة نادرة تحتاج إلى عدسة مكبرة لقراءتها ، وتم إنشاء المتحف لمحو الأمية.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى متحف الكتب المصغرة عبر خرائط جوجل.

متحف الأدب الأذربيجاني الوطني للآداب

الأدب الأذربيجاني

يضم المتحف 30 قاعة ، وهو معرض واسع يضم ما يقرب من 3000 مخطوطة وكتب نادرة وصور ومنحوتات ، وقد صُنف مؤخرًا على أنه أكبر متحف في باكو ، حيث يسلط الضوء على الثقافة الأذربيجانية ، من خلال جمع المواد العلمية المتعلقة بالأدب الأذربيجاني والمخزن والثقافة. ، ثم عرضها في أحداث مختلفة.

إذا كنت تريد الوصول إلى متحف الأدب الوطني عبر خرائط جوجل.

لا تفوت تجربة زيارة متاحف باكو

تكفي زيارة متاحف باكو لتمنحك الكثير من المرح الثقافي والسياحة التاريخية في مكان واحد لتتعرف على تاريخ البلد منذ العصور القديمة وكيف كان يعيش الشخص الأذربيجاني ، بالإضافة إلى متحف نسيج خاص بين الماضي والحاضر ، ثم بعض المتاحف التراثية والأدبية والكتب النادرة ، وهكذا ستشعر بأنك قد استمتعت بثقافة غنية لن تجدها إلا في متاحف باكو.

يمكنك أيضًا قراءة:

                     
السابق
خطة وكيل المدرسة جاهزة 1444
التالي
اوقات دخول الحصص الدراسية السعودية 1444

اترك تعليقاً