سؤال وجواب

أقوى الحركات هي : (1 نقطة) ؟

المحتويات

أقوى الحركات هي : (1 نقطة) ؟

تعتبر اللغة العربية من أرقى اللغات في العالم ، كما أنها أكثر اللغات انتشارًا ، لذلك تستخدمها جميع الدول العربية ، فإن اللغة العربية هي اللغة المقدسة للعالم الإسلامي بأسره ، وتتكون اللغة العربية من ٢٨ حرف ، ولكن اختلف على عدد الحروف العديد من العلماء ، واعتبر اللغة العربية تتكون من ٢٩ حرفًا ، وبالرغم من وجود الاختلاف في آراء العلماء ، إلا أن اللغة العربية ستظل اللغة العربية من أكثر اللغات توسعًا في معاني الكلمات وعددها ، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من التعقيدات اللغوية ، ويبقى عدد حروف اللغة العربية المتعارف عليها هي ٢٨ حرفًا .


أقوى الحركات بالترتيب مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)

تحتوي اللغة العربية على أربعة حركات إعرابية أساسية ، والتي تعتبر أقوى الحركات تأثيرًا على نطق الكلمة ، ويتم ترتيب هذه الحركات من حيث الأقوى ، ثم الأضعف كالتالي :

  • الكسرة ، ويعد من الحركات المستخدمة في تشكيل الكلمات ، وترسم الكسرة أسفل الحرف على هيئة شرطة صغيرة ، مثل “-ِ” ،  وتدل على نطق الحرف التالي ، من حيث المد الصوتي القصير ، والكسرة تستخدم في حالة الجر .
  • الضمة والتي تعد من الحركات الأساسية التي ترسم على الحرف على شكل ، واو صغيرة ، مثل “-ُ” ، حيث تؤثر على نطق الحرف الذي يليه بالمد الصوتي القصير ، وتستخدم الضمة في حالة الرفع .
  • الفتحة وتعتبر من الحركات التشكيلية الهامة ، وترسم أعلى الحرف على شكل شرطة صغيرة ، مثل “-َ” ، حيث تدل على نطق الحرف التالي من ناحية المد الصوتي القصير ، وتستخدم الفتحة في حالة النصب .
  • السكون ، ويعد أحد الحركات التشكيلية التي تساعد في النطق الصحيح للكلمة ، ويتم رسم السكون على هيئة دائرة صغيرة أعلى الحرف ، مثل “ْ-ْ” ، وتستخدم حركة السكون في حالة الجزم .

أقوى الحركات هي الكسرة. (1 نقطة) صح خطأ

الإجابة : صح

أقوى الحركات هي الضمة صح ام خطأ

الإجابة : خطأ

                     
السابق
جمع المذكر السالم ( كاتبون ) مفرده هو : (1 نقطة) كتب كاتب كتاب ؟
التالي
الخط الذي ندرسه هو خط النسخ . (1 نقطة) √ أو ×

اترك تعليقاً