منوعات

أمبولات الشعر: ما هي ومتى يتم استخدامها و أيها تختارين؟

يكون الشعر التالف أو المُعالج أكثر من اللازم أكثر عرضة للتقصف والتساقط. في هذه الحالة ، لا يكفي العلاج بالشامبو أو البلسم ويلزم علاج آخر. يلجأ البعض إلى تناول الحبوب والبعض الآخر يستخدم أمبولات الشعر. تحدثنا من قبل عن فيتامينات الشعر ولكن في هذه المقالة سوف نلقي نظرة تفصيلية على أمبولات الشعر وكيفية استخدامها وأيضاً أفضل الأنواع المتوفرة في السوق ، تابعونا.

المحتويات

أمبولات الشعر

ما هي أمبولات الشعر؟

الأمبولات عبارة عن قوارير صغيرة مملوءة بسائل يحتوي على مواد فعالة. تحارب هذه المكونات تساقط الشعر وتضعف حالته وتعيق نموه. تعمل هذه الأمبولات على تنشيط الدورة الدموية في بصيلات الشعر وتقوية بصيلات الشعر للسماح للشعر بالنمو مرة أخرى.


أنواع أمبولات الشعر:

  • أمبولات لتساقط الشعر.
  • أمبولات الشعر التي تحفز نمو الشعر.
  • أمبولات الشعر التي تعالج فروة الرأس ضد أمراض معينة مثل قشرة الرأس أو التهاب الجلد الدهني.

مزايا أمبولات الشعر:

  • منع تساقط الشعر: تساعد بعض الأمبولات في الحد من تساقط الشعر بفضل محتواها من مثبطات مقاومة تساقط الشعر الموسمية الخفيفة ، والتي يعتمد تركيبها بشكل أساسي على المكونات العشبية مثل نبات القراص وذيل الحصان.
  • التجديد شِعر: يحتوي على فيتامينات ب والمعادن والزيوت الأساسية التي تساعد على تغذية فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية وإضفاء اللمعان والقضاء على هشاشة أو جفاف الشعر.
  • علاج فروة الرأس: بعض تحتوي الأمبولات على مادة الكيتوكونازول التي تساعد في التخلص من قشرة الرأس وجميع أنواع التهيج أو الحكة وكذلك لعلاج الصدفية والتهاب الجلد الدهني.
  • تحفيز نمو الشعر: تم تصميم بعض الأمبولات لتحفيز نمو الشعر لاحتوائها على البيوتين والكافيين.

أفضل أمبولات الشعر لعام 2022:

1.KERASTASE Densifique Soin Cuir Chevelu:

إنه علاج لفروة الرأس للنساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر المرئي وترقق الشعر. يستخدم هذا العلاج لإعادة نمو الشعر المتساقط وتحفيز فروة الرأس لإنتاج بصيلات شعر صحية جديدة. تبدأ نتائج هذا المنتج بالظهور بعد شهر واحد فقط ، لكن يوصى باستخدامه لمدة ثلاثة أشهر متتالية مع الاستخدام المنتظم. يترك ملمسًا دهنيًا ولزجًا قليلًا على الشعر ، لذلك ننصح باستخدامه في المساء واستخدام الشامبو في الصباح. تحتوي المجموعة على 30 أمبولة سعة 6 مل وهي مناسبة لجميع أنواع الشعر. كما أنه لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة للشعر مثل البارابين وهو مناسب للاستخدام اليومي.

سعر الامبولات المعالجة لعلاج كثافة الشعر: 1805 جنيه مصري – 770 ريال سعودي.

2.علاج منشط Dercos Aminexil Pro:

هل تبحثين عن أفضل أمبولات لنمو الشعر؟ ثم جرب الأمبولات. تبدأ نتائج المظهر بإيقاف تساقط الشعر بعد 6 أسابيع من الاستخدام. يتكون من الأرجينين والكافيين ، اللذين ينشطان الدورة الدموية ، بينما يوازن الأوكتان والفيشي المعادن الحرارية ويهدئان حكة فروة الرأس ، وينظمان إفراز الدهون ويبطئان من عمليات شيب الشعر. العبوات على شكل جل يسهل استخدامه على الشعر ويمتص بسهولة دون أن يترك ملمسًا دهنيًا على الشعر. كما أنه خالي من البارابين والسيليكون الضار بالشعر. استخدم أمبولة واحدة يوميًا لمدة ستة أسابيع ثم ضع ثلاث أمبولات في الأسبوع لمدة ستة أسابيع أخرى وستحصل على أفضل النتائج.

سعر أمبولات فيشي: 1،261 جنيه مصري – 250 ريال سعودي.

3. أمبولات إكرينال لتساقط الشعر:

أمبولات الشعر عبارة عن تركيبة متطورة من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على منشطات نمو الشعر. هذا المركب ، المعروف باسم ANP 2+ ، يحفز بصيلات الشعر ويشجعها على التجدد والنمو. تستخدم هذه الأمبولات لتقليل تساقط الشعر الناتج عن فقر الدم وهي غير فعالة في الصلع الوراثي. تأتي هذه الأمبولات في عبوة مع قطارة يتم تثبيتها على الأمبولة ، مما يجعلها سهلة الاستخدام والتوزيع على فروة الرأس. وزعي محتويات الأمبولة على فروة الرأس ، ووزعيها بلطف بحركات دائرية لطيفة ، واتركيها على الشعر لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليها بشامبو إكرينال للحصول على أفضل النتائج.

يمكن أيضًا استخدامه ليلًا وغسله في الصباح. تحتوي العبوة على ثمانية أمبولات تستخدم كل يوم لمدة شهرين ، ويتم استخدام أمبولة واحدة كل ثلاثة أيام في الشهر الثالث. لا ينصح باستخدام هذه الأمبولات في حالة التهابات الرأس مثل الصدفية ، ولا ينصح باستخدامها في حالة الحمل والرضاعة دون استشارة الطبيب المعالج. كما لا يمكن استخدامه في حالة إصابات الرأس حتى تلتئم. اشتكى بعض المستخدمين من الحزم عند فتحها للاستخدام ، لذا كن حذرًا عند كسر العبوة حتى لا تؤذي يدك.

سعر أمبولات إكرينال: 900 جنيه – 252 ريال سعودي.

4- مصل بيوكسين كوانتم بيو أكتيف 15 X

بيوكسين للعناية بالشعر ، لاحتوائه على تركيبة غنية من 18 حمض أميني مفيدة للشعر. يمكن استخدام هذا المصل لإصلاح الشعر التالف من الأصباغ والمواد الكيميائية. لا يحتوي على مسببات حساسية العطر ، وهو مضاد للحساسية ومناسب للاستخدام على فروة الرأس الحساسة دون التسبب في تهيج. يمكن استخدامه بعد زراعة الشعر لإطالة الشعر. استخدميه على فروة الرأس ثم على الرأس لمدة دقيقة واحدة بعد الغسيل.

سعر مصل الكم: 495 ريال.

5. لوريال أبسولوت ريبير ليبيديوم باور دوز ريبير

هذه التركيبة غنية بالدهون لتوفير النعومة وزيادة اللمعان واستعادة بنية الشعر. تعمل الأمبولات بشكل مكثف على سطح الشعر (البشرة) لتمنحه لمعانًا وقوة. بالإضافة إلى أنه يحمي شعرك من التأثير السلبي لظروف الطقس والأضرار التي تؤدي إلى فقدان السيراميد على سطح الشعر. وتجدر الإشارة إلى أن قلة محتوى السيراميد تجعل ألياف الشعر حساسة ومتدهورة ، مما يؤدي إلى تلفه وجفافه وتقصف الأطراف والبهتان. تحتوي أمبولات لوريال على تركيز عالٍ من حمض اللاكتيك ، مما يساعد على إعادة بناء لب الشعر وبالتالي تقوية البنية. ومع ذلك ، اشتكى بعض المستخدمين من الرائحة التي تشبه رائحة شامبو الأطفال. تم تطوير هذا المنتج خصيصًا للشعر الملون والمعالج بشكل مكثف والجاف. يوضع على الشعر فقط وليس على فروة الرأس. يجب أن تغطي محتويات القارورة كل خصلة بالتساوي. اتركه لمدة 5-10 دقائق ثم اغسله جيدًا. توصي لوريال باستخدام أمبولات مرة واحدة في الأسبوع.

سعر أمبولات لوريال كيراستاس: السعر غير متوفر في الوقت الحالي.

أخيرًا ، أوضحنا لك أهمية أمبولات الشعر وكيفية استخدامها على الشعر بأنواعها المختلفة في السوق. إذا كنت تعانين من تساقط الشعر أو تلفه ، اقرأ هذا المقال بعناية واختر الأفضل لك ، كما ستتعرف على كيفية التعامل مع حبوب الرأس هنا.