منوعات

أهم 7 من اسواق الرس الشعبية يُمكنك تجربتها

تشتهر مدينة الرس السعودية بمجموعة من الأسواق الشعبية التي يرتادها الزوار من جميع أنحاء المدينة. تتنوع أسواق المدينة حيث يتخصص معظمها في منتجات معينة مثل الطيور والسمن والأثاث المستعمل والتمور والماشية وغيرها. تتميز جميعها بأسعارها المعقولة. من خلال هذا المقال تعرف على مجموعة من اشهر الاسواق الشعبية في الرس التي ينصح بزيارتها وتجربتها …

المحتويات

اشهر الاسواق

إذا كنت من سكان مدينة الرس أو تخطط لزيارة الرس قريبًا. يجب أن تعرف أشهر الأسواق في المدينة. اكتشف أدناه 7 من أهم وأشهر الأسواق الشعبية في الرس موصى بزيارتها والتسوق فيها …


محتوى المقال

سوق الأثاث المستعمل

اثاث مستعمل

سوق الحراج للأثاث المستعمل في الرس أحد الأسواق الشعبية المعروفة في المدينة. وهو مكان لبيع الاثاث المستعمل قديما كان هناك انواع مختلفة من السلع مثل الاجهزة الكهربائية والمكيفات وادوات المطبخ والادوات الزراعية. بالإضافة إلى الملابس والعديد من السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية وأدوات الإضاءة والعديد من المنتجات الأخرى.

المكان جميل ويستحق الزيارة والاكتشاف ، وأحيانًا تجد قطعًا نادرة وقديمة ، ومنتجات لم تعد متوفرة في السوق أو توقف إنتاجها ، ولكن هذه المنتجات والقطع النادرة لها ثمن باهظ بسبب ندرتها. على الرغم من ذلك ، فإن أسعار المنتجات رخيصة بشكل عام في السوق ، لكن المكان يحتاج إلى مزيد من التنظيم من قبل البلدية. على الرغم من أن اسم السوق هو “سوق الأثاث المستعمل” ، إلا أنه يشمل جميع المنتجات والبضائع ، وكان أول من أطلق عليه سوق البضائع المستعملة.

مواعيد سوق المفروشات المستعملة في الرس سبعة أيام في الأسبوع من الساعة 9 صباحاً حتى 6:30 مساءً.

وقعت

سوق الماشية

سوق الثروة الحيوانية

يعتبر سوق الماشية من الأسواق المعروفة في الرس. يتميز المكان بموقعه وتنظيمه وتنوع الثروة الحيوانية. ستجد هنا في السوق أنواعًا مختلفة من الأبقار مثل النجدي والعرود وسواكن والرافيد وماعز المشارق والحريات. ومن الجدير بالذكر أن أكثر أيام الأسبوع ازدحامًا في السوق هو يوم السبت. وبقية الأسبوع ، تضعف حركة البيع والشراء.

أيضا في الشتاء تكون حركة البيع والشراء في السوق أقوى مما كانت عليه في الصيف. كما يوجد سوق للإبل وآخر للأعلاف. المكان واسع وبعيد عن المدينة ، ويتردد عليه العملاء من جميع أنحاء العالم. أكثر ما يحتاجه المكان هو المزيد من التنظيم والنظافة. تختلف أسعار المكان ، بعضها رخيص وبعضها مرتفع لكن معظمها مناسب.

أوقات أسواق الماشية في الرس بالمملكة العربية السعودية في جميع أيام الأسبوع من الساعة 5 صباحًا حتى 6 مساءً.

وقعت

سوق الرس

سوق الرس

يعد سوق الرس من اسواق الرس الجميلة والمتكاملة حيث تجد كل ما تحتاجه وبأسعار مناسبة. من الجدير بالذكر أن السوق مزدحم للغاية في عطلات نهاية الأسبوع. يتدفق الزوار هنا من جميع أنحاء المدينة ، خاصة خلال أوقات الأعياد. توجد متاجر لمنتجات الذهب والمواد الغذائية والعطور والمطاحن وسوق الخضار ومحلات الملابس الرجالية والعديد من المتاجر الأخرى.

معظم البائعين في المتاجر هم من الأجانب ، وهذا يضع السوق في حالة من التحكم في الأسعار. كما يحتاج المكان أيضًا إلى تنظيم حركة المرور ، وتعبيد ممرات وطرق لتسهيل الزوار والمتسوقين. يوجد في السوق مسجد كبير ، كما توجد بعض مراكز التسوق الجديدة بالقرب من السوق وورش النساء. يحتوي السوق أيضًا على العديد من متاجر الإفطار الشهيرة والمعروفة في المدينة.

ساعات عمل سوق الرس من 9 صباحًا إلى 11 مساءً في جميع أيام الأسبوع.

وقعت

سوق السمن

سوق السمن

يعتبر سوق السمن من أشهر الأسواق الشعبية في مدينة الرس. يقع السوق في وسط مدينة الرس داخل السوق المركزي. المكان مخصص لبيع السمن والبقول والحليب البودرة. المكان عمره 50 عامًا ولكنه يحظى بشعبية كبيرة وواسعة في الرس. مساحة السوق صغيرة ، مما يعيق تطورها أو تعديلها.

يأتي التجار من المدينة المنورة وحفر الباطن وبعض مدن المملكة العربية السعودية إلى سوق السمن. وهو شراء سمن الغنم والسمن البقري. ثم يبيعونها في مدنهم. السمن الموجود في السوق هو في الغالب منزلي ، تصنعه النساء كأعمال منزلية ومصدر دخل بالنسبة لهن ، لذا فهو مكلف. يأتي معظم الباعة والنساء في السوق من القرى المحيطة بالرس.

ساعات عمل السوق في الرس جميع أيام الأسبوع ، من الساعة 8 صباحًا حتى 9:30 مساءً.

وقعت

سوق الطيور

سوق الطيور

سوق الطيور هو أحد أسواق الرس الشعبية والقديمة حيث يبلغ عمره 50 عامًا. وهي من أبرز الأسواق وخاصة لمراقبي الطيور. كانت تقع في منطقة البرقية مع سوق الأغنام ، ثم انتقلت إلى سوق السمن ، ثم سوق الخضار ، واستقلت أخيرًا بجوار معمل سلامة الغذاء.

يتميز سوق الطيور في الرس ببساطته ، وهو من أجمل الأسواق التي يمكن للأطفال مشاهدة أجمل أنواع الطيور فيها. السوق ضيق وصغير ويفتح فقط يومين في الأسبوع. الأسعار أعلى في الشتاء وأقل في الصيف. إذا كنت من محبي الطيور فلا تفوتها. ومن الجدير بالذكر أن السوق مزدحم للغاية كل يوم سبت.

أوقات سوق الطيور هي يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع من الساعة 6 صباحًا حتى 11 صباحًا.

وقعت

ملابس سوق بسيطة

السجاد

يعد سوق بساط من الأسواق الشعبية حيث أنه سوق نسائي شهير في المدينة ويقع على طريق الملك فهد. المكان بسيط ويحتوي على مجموعة متنوعة من السلع والمنتجات بأسعار رخيصة. معظم البائعين في السوق هم من النساء ، ويعملن في السوق لكسب لقمة العيش. المكان مناسب للفئات البسيطة وذوي الدخل المحدود.

وقعت

سوق التمور في الرس

تواريخ

يعتبر سوق التمور من أشهر أسواق الرس. على الرغم من اسم السوق المرتبط بالتمور ، إلا أنه مجمع من المحلات التجارية التي تبيع اللحوم والخضروات والفواكه والعديد من المنتجات والبضائع الأخرى بالإضافة إلى التمور. هناك أيضًا العديد من أنواع التمور الممتازة بأسعار معقولة.

مواعيد عمل سوق التمور خلال الأسبوع من الساعة 10.30 مساءا إلى 6.45 صباحا.

وقعت

اقرأ أيضًا:

                     
السابق
هذا الموقع راح يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد ويعطيك مقاس كل ماركة
التالي
متى يصادف يوم الشباب العالمي 2022

اترك تعليقاً