منوعات

أول تعليق من التعليم على اتهام نظام الفصول الثلاثة بإطالة العام الدراسي

خلال المقابلة التليفزيونية التي حضرتها في برنامج “هلا” الذي يقدم للمتابعين عبر قناة “روتانا خليجية” ، ألقت المتحدثة الرسمية للوزارة ابتسام الشهري الضوء على بعض أبرز الملفات التعليمية. وأبرز ما تحدثت عنه المتحدثة هو نظام الفصول الثلاثة الذي تم تطبيقه مؤخرًا ، والذي أشارت فيه إلى الادعاءات المقدمة ضد نظام تمديد العام الدراسي ، موضحة أن هذه الادعاءات غير دقيقة تمامًا.
اتهام نظام الثلاثة فصول الدراسية بتمديد العام الدراسي
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم السعودية أن الفصل الدراسي كان يستمر لمدة 4 أشهر ، وكان هذا مرهقًا جدًا للطلاب وحتى المعلمين ، ولذلك لاحظنا زيادة ملحوظة في معدل التغيب مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي ، ولكن من ناحية أخرى ، نجد أن نظام الفصول الثلاثة يسهل فهم المعلومات التي يقدمها الطلاب.

اتهام نظام الثلاثة فصول الدراسية بتمديد العام الدراسي
كما يحتوي النظام على العديد من المواد الجديدة ، مما يتيح للطالب فرصة إعادة إنشائه ، من خلال الإجازات التي تمنحها الوزارة له بين الفصول الدراسية ، وعند سؤاله عن سبب لجوء الوزارة إلى تطبيق هذا النظام ، قالت المتحدثة الرسمية إن الوزارة خضعت لها. فترة بحث واستقصاء ودراسة لأنظمة مختلفة يمكن من خلالها تطوير النظام ، وتحديد أخيرًا أن هذا هو النظام الأمثل.


كما نظرت إلى الأنظمة المطبقة في دول مختلفة ووجدت أن دولًا مثل “الإمارات وألمانيا وبريطانيا العظمى” تطبق نظام الفصول الثلاثة ، واتضح أن النظام يتمتع بالعديد من المزايا من حيث الجودة وبالطبع كنا نتوقع ما لا يقل عن ما هو واضح. سيأتي كل تغيير بتحديات مختلفة ، ولكن في محاولة لتحسين جودة عملية التعليم ، أعدته الوزارة لتدوين بعض التغييرات.

في السابق كان العام الدراسي 152 يومًا ، لكن مع هذا النظام أصبح 183 يومًا وأرادت الوزارة التخطيط جيدًا لاستثمار تلك الفترة في تغيير النظام. شهادة إختصاص في مساره الجديد.

                     
السابق
ملخص مادة العم للصف الخامس الإبتدائي الفصل الأول 1444
التالي
رابط تسجيل دخول الضمان الإجتماعي المطور برقم الهوية او اسم المستخدم 1443 – 2022

اترك تعليقاً