منوعات

أين تذهب حصى الجمرات بعد أن ينتهي الحجاج من رميها؟

أين تذهب الجمرات بعد انتهاء الحجيج من رميها؟ .. يتساءل كثيرون أين تذهب الجمرات بعد انتهاء الحجاج من رميها أثناء أداء طقوس الرمي في منى ، خاصة مع الطوابق المتعددة لمنشأة الجمرات ، حيث تتساقط الحصى على الجمرات. ثلاثة أعمدة مستطيلة تصل إلى أربعة طوابق على عمق يصل إلى 15 مترًا.

المحتويات

وقت التعامل مع الجمرات

أين تذهب الحصى بعد رميها الحجاج؟
أين تذهب الحصى بعد رميها الحجاج؟

وفي هذا الصدد ، أوضح المهندس أحمد الصبحي أحد منتسبي شركة كدانة لوكالة الأنباء السعودية (واس) أنه بمجرد انتهاء الحجاج من طقوس رمي الجمرات ، فإن عملية وآلية التعامل مع تبدأ الحجارة خلال ثلاثة أيام من الرجم ، بحيث تسقط رأسياً وتستقر في بدروم المنشأة ، حيث تتجمع هذه الأحجار في عمق الأعمدة الثلاثة حتى 15 متراً.


ويضيف المهندس الصبحي أن عددا من السيور الآلية تقوم بعد ذلك بتجميع الحصى التي يلقيها الحجاج ونخلها ورشها بالماء لإزالة الأتربة والشوائب العالقة بها قبل نقلها إلى المركبات وتخزينها. ، ويغطون بعد نهاية الموسم ، مؤكدين أن أطنان الحصى في مواسم الحج تقدر على أساس عدد الحجاج.

أين تذهب حصى الجمرات بعد أن ينتهي الحجاج من رميها؟ 3

من جهتها ، نفذت جمعية الحج والعمرة الخيرية وبالتعاون مع شركة كدانة المطور الرئيسي للمشاعر المقدسة ، مبادرة نوعية لخدمة حجاج المشاعر المقدسة من خلال توفير أكثر من 80 ألف كيس من الحصى للجمرات ، موزعة على 300 نقطة اتصال مع الحجاج على درب التنزه في مزدلفة ، وفي الجسر منشأة جمرات الشعر بمنى.

أين تذهب حصى الجمرات بعد أن ينتهي الحجاج من رميها؟ 7

وتهدف المبادرة إلى إراحة الحجاج أثناء أداء مناسكهم ، وتضمنت المبادرة توزيع 83411 كيسًا من الحصى على الحجاج في المشاعر المقدسة ، بالتعاون والإشراف المباشر من شركة كدانة.

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا من خلال ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
كورة مصرية .. رسميًا.. الإسماعيلي يعلن انتقال لاعبه إلى القناة
التالي
رقم الديوان الملكي السعودي للمساعدات 1444 وطريقة التقديم وشروط القبول

اترك تعليقاً