سؤال وجواب

الاجابة 1 نقطة : أي أنواع المناظير الفلكية يمكن استعماله ليلاً ونهارًا وفي الظروف السيئة؟

نرحب بكم قراء موقع فيرال ومع سؤال جديد نجيب لكم عليه في خطوة منا لمساعدة الطلاب في اجتياز امتحان اختيار من متعدد ، ف من خلال أسئلة “الاختيار من متعدد”، يحدد الطلاب إجابة واحدة صحيحة من عدة اختيارات ، وسؤال اليوم ينص على :أي أنواع المناظير الفلكية يمكن استعماله ليلاً ونهارًا وفي الظروف السيئة؟

ويواجه بعض الطلاب صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد والتي غالباً ما تكون كافة الامتحانات الالكترونية بهذا النمط ، اذ يحتاج الطالب إلى معرفة كيفية الإجابة على الاسئلة متعددة الاختيار حتى يتمكن من اجتياز الاختبار بنجاح ، فأحيان يصاب الطالب بحيرة عندما يكون سؤال واحد أمامه وأكثر من اجابة عليه اختيار الأصح من بينها كسؤالنا اليوم ( أي أنواع المناظير الفلكية يمكن استعماله ليلاً ونهارًا وفي الظروف السيئة؟) للاجابة على هذا السؤال على الطالب أن يكون ملماً بمعلومات حول محور السؤال .


أي أنواع المناظير الفلكية يمكن استعماله ليلاً ونهارًا وفي الظروف السيئة؟

الاجابة هي :

  • المنظار الفلكي العاكس.
  • وهو عبارة عن تلسكوب يستخدم مرآة مقعرة كبيرة مشكلة في هيئة قطع مكافيء . يستخدم مع المرآة الرئيسة مرأة أخرى مقعرة مواجهة للمرآة الرئيسية فتعكس عليها الأشعة وتركزها في بؤرة خلف المرآة الرئيسية . توجد في وسط المرآة الرئيسية فتحة صغيرة تمر فيها أشعة المرآة الثانوية بحيث يمكن رؤية الصورة عند البؤرة . التلسكوبات الحديثة تصل قطر مرآتها الرئيسية نحو 10 متر، وهي تستطيع مشاهدة أعماق الكون . يساعدها في ذلك كاميرات تجمع الاشعة القادمة من أجرام بعيدة يكون لمعانها ضعيف وذلك بتصويرها خلال ساعات طويلة

طريقة حل أسئلة اختيار من متعدد :

هناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
أفضل اجابة : على اي اساس تم تقسيم الطلائعيات الى ثلاث مجموعات
التالي
من اول شخص قاتل بالسيف ؟ وش حل السؤال

اترك تعليقاً