سؤال وجواب

من اول شخص قاتل بالسيف ؟ وش حل السؤال

المحتويات

أول من قاتل بالسيف من الأنبياء هو ؟

هل انتابك الفضول حول من أول من استخدم السيف في القتال ؟ لعلك سمعت بأول شخص قاتل بالسيف من الأنبياء ، فمن هو هذا النبي ؟ اليوم وفي هذه المقالة سنتعرف واياكم قراء موقع فيرال على أول نبي قاتل بالسيف وهو أول شخص على وجه الأرض قاتل بالسيف .

عرف السيف قديماً كرمز للفخر والشرف منذ العصور القديمة ، وكان يستخدم كأداة دفاع عن النفس والصيد ورد الهجمات ، وذكرت كثير من الروايات القديمة قصة اول من حارب بالسيف وفي هذه السطور نتعرف معكم على قصته .


بدايةً فالسيف هو أحد أسلحة القتال الحربية قديماً وكان يستخدم للدفاع عن النفس والصيد وفي رد الهجمات

من هو أول نبي حارب بالسيف ؟

إنه نبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام؛وهُو نبي الله المُرسل الذي بعثه الله وأنزل عليه عشر صحائف فهُو أول من قاتل بالسيف وأول من لبس السراويل وجز شاربه وقص أظافره، كما أنه قد أُرسل إلى النمروذ بن كنعان فأهلكه الله ببعوضة.

من أول من سل سيفًا في سبيل الله

إنه الصحابي الجليل زُبير بن العوام أحد العشرة المُبشرين بالجنة والذي دخل الإسلام وهُو حدث يبلغ عُمره ستة عشر عامًا، وهو أحد أهل الشورى الستة أول من سل سيفًا في سبيل الله، حيث إنه بينما كان بمكة سمع صوتًا أن رسول الله قد قُتل فما كان منه إلا أن استل سيفًا وسار في شوارع مكة حتى لقي النبي في أعلى مكة، فقال له ما لك يا زبير؟ قال: سمعت أنك قد قتلت، قال: فما كنت صانعًا ؟ قال: أردت والله أن أستعرض أهل مكة، قال: فدعا له النبي بالخير ولسيفه بالغلب.

                     
السابق
الاجابة 1 نقطة : أي أنواع المناظير الفلكية يمكن استعماله ليلاً ونهارًا وفي الظروف السيئة؟
التالي
نوع التماثل بالديدان الأسطوانية والمفلطحة تماثل جانبي أو متماثل ؟

اترك تعليقاً