منوعات

أي العبارات تنطبق على المتغير المستقل؟

يمكن تقسيم المتغيرات المستخدمة في الاختبار التجريبي أو النمذجة إلى ثلاثة أنواع: متغير مستقل أو متغير تابع أو متغير آخر ، ويمثل المتغير التابع ناتجًا أو تأثيرًا ؛ يتم اختبار المتغير التابع لمعرفة ما إذا كان يتأثر بمتغير مستقل. يمثل المتغير المستقل مدخلاً أو سببًا ؛ اختبر ما إذا كان المتغير المستقل سببيًا لمعرفة التأثير على التبعيات. يمكن أيضًا التحكم في المتغيرات الأخرى لأسباب مختلفة. اليوم في هذه المقالة على Boxnell سنهتم بحل سؤال مهم حول المتغير المستقل والصيغة “ما هي العبارات التي تنطبق على المتغير المستقل؟” تم تضمين هذا السؤال في أسئلة الاختيار من متعدد في المناهج السعودية.

تختلف أنواع المتغيرات عن بعضها البعض حيث يتم تقسيمها إلى قسمين رئيسيين: المتغير التابع والمتغير المستقل ، والمتغير هو أحد المصطلحات والمفاهيم العلمية المجردة الرئيسية. عبر عن المتغير بالرمز x أو y.

حدد المتغير المستقل

يُعرف المتغير المستقل أيضًا باسم “المتنبئ” ، “المتغير الخاضع للرقابة” ، “المتغير المعالج” ، “المتغير التوضيحي” ، “متغير التعرض” (انظر نظرية الثقة) ، “معامل المخاطرة” (انظر الإحصائيات الطبية) ، “السمة” ( انظر التعلم الآلي (والتعرف على الأنماط) ، “متغير الإدخال”.


يفضل بعض المؤلفين استخدام تعبير المتغير المفسر بدلاً من المتغير المستقل عند التعامل مع الكميات لأن المتغيرات المستقلة قد لا تكون مستقلة إحصائياً. المتغير المستقل هو متغير يؤثر على متغير آخر أو أكثر ، ويحاول الباحث دراسة هذا التأثير أو التحقق منه بمعالجته ، ويمكن للباحث التحكم في قيم أو مستويات هذا المتغير لقياس تأثيره على متغير آخر. لترى .

ما هي العبارات التي تنطبق على المتغير المستقل؟

الاجابة:

العبارة التي تنطبق على المتغير المستقل هي: المتغير المستقل هو الذي يؤثر على المتغير التابع ولا يتأثر.

المتغير التابع هو النتيجة الناتجة عن المتغير المستقل ، والذي يحدده المتغير التابع إلى الحد الذي يؤثر فيه المتغير التابع على المتغير المستقل. تعاوني بينما المتغير التابع هو مقياس للأداء الأكاديمي للطلاب.

                     
السابق
كم راتب الطيار في الإمارات 2023 بالدولار؟
التالي
مفاجأة التعليم "تحديد شكل امتحانات اولى وثانية ثانوى 2023 "

اترك تعليقاً