منوعات

إجابات أسئلة ملف الإنجاز لترقي المعلمين

يهدف ملف الأداء الترويجي للمعلمين إلى جعل قطاع التعليم في أفضل حالاته ، وذلك من خلال طرح الكثير من الأسئلة على المعلم للتأكد من استعداده لتلك المرحلة ، لذلك من خلال السطور التالية سنساعده ، من خلال الإجابة على السؤال. أسئلة في ملف ذلك ، وردود النموذج عليها.

إجابات على أسئلة حول ملفات الأداء لترقية المعلم


يحتوي ملف التحصيل الخاص بترقية المعلمين على عشرة أسئلة ، يجب على المعلم الإجابة على كل منها بأفضل طريقة للحصول على الدرجة النهائية ، لذلك من خلال الأسطر التالية سنساعده في هذا ، حيث قمنا باقتراح نموذج للإجابات على أسئلة سجل أداء الدكتوراه للمعلم والذي تم تشكيله أدناه:

1- ضع قائمة بالبرامج التدريبية التي اتبعتها ، مع وصف فوائد أحد هذه البرامج:

لقد حصلت على الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر (ICDL) ، بما في ذلك برامج مثل (Microsoft Word – Excel – PowerPoint Access) والتي لا يستطيع المعلم تجاهلها نظرًا للتطور التكنولوجي الهائل.

2- نشاط مصمم لتبسيط عمليات التدريس والتعلم في مجالك أو تطبيق الأنشطة للوظائف المهنية وأمين المكتبات

لقد صممت لوحة كبيرة تشرح مكونات الكمبيوتر ، كما قمت برسم جدران تشبه جدار نوافير المعرفة.

3- جزءان منك مع المجتمع المحلي حول مدرستك

لقد شاركت في فيرال إنشاء حديقة عامة قريبة. كما تحدث من خلال ندوة ركزت على نقل المهارات والخبرات. شرحت آليات برامج Office وساعدت أيضًا بعض الأشخاص في أعمال الصيانة التي يقومون بها في جميع أنحاء المدرسة.

4- مشاركتك في حل مشكلتين من المشاكل التي تواجه المجتمع المدرسي

اجتمعت مع زملائي المعلمين لحل مشكلة عدم متابعة الطلاب ، وتم ضمهم إلى المجموعات التعزيزية في ضوء متابعة أولياء الأمور ، كما ناقشت مع الطلاب الموضوع. من الغياب المتكرر وشرحت لهم الآثار السلبية المترتبة على ذلك مما يجعلها أكبر من ذي قبل.

5- يتميز أفضل طالبين قمت بتدريسهما أو تنفيذهما في مجالك للمتخصصين وأمناء المكتبات بالإبداع والتفكير النقدي وآلية التعامل معهم

يجب على المعلم هنا أن يذكر أسماء أفضل اثنين من طلابه من وجهة نظر أكاديمية ، لأنه يعتبرهم فضوليين للغاية ومتميزين بالوعي والتواضع والانفتاح والانضباط وروح المبادرة.

6- أفضل كتاب أو بحث قرأته في مجال عملك وكان له تأثير إيجابي على تدريسك أو مجالك للمتخصصين وأمناء المكتبات ، موضحًا كيف يمكنك الاستفادة منه

وهو كتاب عن تكنولوجيا التعليم بين النظرية والتطبيق ، وكتاب عن الشبكات ومشاكلها وحلولها. بعد قراءتها وجدت أنني تعلمت الكثير عن التكنولوجيا وكيف يمكنني استخدامها لتسهيل عملية التدريس والتواصل بين المعلم والطالب دون أي خوف ، لأن هذه المواقع مفتوحة لأنها متوافقة مع أنظمة المدرسة ، مما يعني أنها مستقرة وآمنة.

من ناحية أخرى ، نرى أن برامج التكنولوجيا تعد الطلاب لحياة مهنية وتوفر على المعلم الكثير من الوقت والجهد لتقديم المعلومات بأفضل طريقة.

7- من أوجه القصور في واجباتك كمدرس أو أخصائي أو أمين مكتبة وكيفية التغلب عليها

قلة الدعم المادي الذي يساعد على إنتاج وتوفير كافة الموارد التعليمية ، مما أدى إلى نقص تدريب المعلمين على الموارد التقنية الحديثة التي تخدم المجال التربوي ، ونتيجة ذلك كان عليهم الاعتماد على النظرية فقط. الموارد.

ليس ذلك فحسب ، بل لم يتم تضمين الموضوع في خطة التعليم القادمة ، وهي قضية تحتاج إلى معالجة ، من خلال توفير المواد التي يتم توفير جميع الموارد التكنولوجية بها ، ومن خلال تدريب المعلمين.

8- نشاط تدريسي قمت به مع طلابك باستخدام تكنولوجيا التعليم

طلبت من أحد الطلاب أن يلتقط صورة لبعض المواد الخاصة بي ، وقمت بتحميل الملف على موقع المدرسة ، وكذلك على قناتي على YouTube ، وقد تم استقباله جيدًا ، مما دفعني إلى تحميل المزيد من الملفات بمساعدة الطلاب الرائدون.

9- قدم مثالاً تطبيقيًا في موضوع تخصصك ، أو طبيعة مجالك للمتخصصين وأمناء المكتبات ، موضحًا كيفية استخدام قاعدة المعرفة في إعداد الدرس أو النشاط وفقًا لطبيعة عملك

في المدرسة ، نقوم بإعداد التدريبات ، وتقديم استراتيجيات التدريس المختلفة ، من خلال قاعدة المعرفة المصرية ، وأهم هذه الاستراتيجيات هي الأركان الأربعة ، والتي تمثل الطريقة التي يقدم بها المعلم شرحًا مناسبًا لطلابه ، ويوجههم من خلاله إلى أسلوب التعلم التعاوني الذي يسمح لهم بالتفاعل في جميع أنشطة المجموعة.

10- موقف مهني تقوم فيه بتوجيه وتوجيه أحد زملائك في المدرسة

لقد أوعزت لزميل بقوله: لا تبدأ أبدًا في شرح أي من الدروس أثناء وجود فوضى في الفصل ، ولكن قف بشكل مستقيم وشاهد أولئك الذين أثاروا مثل هذه الجلبة ووجههم بعض الإصرار ، بأسلوب تربوي.

أيضًا ، يجب أن تحاول طوال الوقت التحكم في الاضطراب الذي يحدث أثناء الشرح ، ويجب أن يكون هناك توقف عند الحد في حالة تجاوز الطلاب.

المحتويات

ما هو سجل أداء المعلم لدرجة الدكتوراه؟

في ظل مواكبة التكنولوجيا ، نجد أن قطاع التعليم يسعى إلى إبقاء المعلم متناغمًا مع متطلبات العصر ، كعنصر أساسي في نظام التعليم ، حيث أصبحت العملية التعليمية أكثر تطوراً من ذي قبل.

لهذا السبب تريد الدولة مواكبة هذا التطور من ناحية واختيار المعلم المتميز للترقية من ناحية أخرى. ملف الأداء هو مكون تعليمي محدث معتمد من وزارة التربية والتعليم.

عندما يشير المسؤولون إلى انعقاد لجنة متخصصة لتقييم كل معلم على حدة بعد الإجابة على أسئلة ذلك الملف ، على أن تتكون هذه اللجنة من وكيل وزارة الإدارة ، ودليل المادة الأول ، وكذلك العضو القانوني.

ما هو شكل ملء الملف؟

كما رأينا عند طرح أسئلة ملف أداء المعلم للدكتوراه ، فهو مجرد نموذج إلكتروني يحتوي على عدد من الأسئلة التي يجب على المعلم الإجابة عليها بشفافية ، والتي يتم عرضها على نفقته الخاصة على موقع الموظفين الخاص بالمدرس.

ثم يقوم المدققون بمراجعة الإجابات والتأكد من شخصية المعلم ودوره الفعال من خلال مطابقة المعلومات الواردة في إجابته مع ما يفعله في مدرسته حتى تتاح له فرصة الحصول على الترقية التي تناسبه.

أسئلة حول نموذج ملء الملف الشخصي الرئيسي

بالنظر إلى الأسئلة والأجوبة على أسئلة سجل أداء الدكتوراة للمعلم ، نرى أن الأمر سوف يدور حول المحاور التالية:

  • الأنشطة المدرسية ودورها في تشكيل شخصية الطالب.
  • المجتمع المهني للتعلم.
  • استراتيجية إدارة الفصل.
  • تعدد المناهج وأهميتها.
  • صفات المعلم الفعال بعد أن اقتحمنا الثورة الصناعية الرابعة.
  • كيف يتم استخدام التكنولوجيا في التعليم.
  • التقويم والقياس التربوي.
  • تأثير إيجابي على استراتيجية التعلم.
  • التحديات التي ظهرت في التخطيط والتدريس.

قم بتوزيع مكونات محتويات ملف الترقية

يحتوي ملف الترقية على 100 نقطة يجب أن يحصل المعلم على هذا العدد حيث تم توزيعه على النحو التالي:

  • اجتاز المعلم شهادة الاختبار الإلكتروني بإجمالي 50 نقطة ويجب أن يكون المعلم قد حصل على 50 بالمائة على الأقل من هذا المجموع أي 25 نقطة.
  • استمارة تقييم أداء المعلم من قبل المستشار الفني بمجموع 10 نقاط.
  • استمارة تقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة التي يعمل بها ، بمجموع 10 نقاط.
  • نموذج ملف تحصيل المعلم بمجموع 30 نقطة.

الشروط الأساسية للمعلم للحصول على شهادة الأهلية للترقية

الآن سوف نتعرف على الشروط التي ستسمح للمعلم بالحصول على شهادة الترقية والتي جاءت على النحو التالي:

  • حصل المعلم على ما لا يقل عن 60 نقطة في ملف أداء ترقية المعلم.
  • إذا حصل على 65 نقطة على الأقل ، يتم ترقيته من معلم خبير أو مدرس أول إلى أعلى منصب.
  • الدخول على موقع بيانات إطار عمل المعلم ، لطباعة استمارات الترويج لمعرفة موعد الاختبار ، بشرط أن يسعد بالإجابة بطريقة جيدة.

في السطور السابقة ، تعرفنا على جميع الإجابات على أسئلة ملف أداء ترقية المعلم ، حتى يتمكن المعلم من اجتياز السؤال بأفضل طريقة ، كما يمكن تغيير الإجابات أو استكمالها إذا رأى ذلك. أن هذا هو الأفضل بالنسبة له.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
اسئلة اختبار علوم ثالث متوسط ف3 الفصل الثالث 1443
التالي
رابط موقع نتائج المفاضلة الثانية في سوريا 2022 الفرع العلمي و الادبي ٢٠٢٢ حسب الاسم

اترك تعليقاً