منوعات

إجراء عاجل من «التعليم» بشأن المناهج الجديدة في المدارس

الدكتور. هالة عبد السلام رئيس الادارة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قالت د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم يولي أهمية قصوى لمناهج الدمج ، موضحا أن التنسيق جار حاليا مع مركز تطوير المناهج لوضع إطار لمناهج “الصم وضعاف السمع والمعاقين ذهنيا” وهم بما يتناسب مع طبيعة الدمج الطلابي في مدارس التعليم العام.

وأضاف عبد السلام في مقابلة هاتفية لبرنامج مومياء جروب التابع لوزارة التربية والتعليم أن هناك خطوات سريعة لاستكشاف مدى ملاءمة المنهج الجديد 2.0 للطلاب المندمجين في المدارس الحكومية.


“هلا”: أي مشكلة عائلية تؤثر على مستوى أداء الطفل

وأشار رئيس الإدارة المركزية إلى أن مسابقة “المعلم الفعال” تهدف بالدرجة الأولى إلى تدريب المعلمين على التعامل مع أطفال الاندماج وضحايا العلاقات الأسرية المتوترة ، ولها أهداف ومعايير للتقييم.

وأوضحت أن أي مشكلة عائلية تؤثر على مستوى أداء الطفل تتطلب من المعلمة الكثير من الوقت لتعلمها من خلال خطة علاجية وتعليمية حتى تتمكن من حلها بسهولة.

الدكتور. وشددت هالة على أن المسابقة تنمي روح الابتكار لدى المعلمين ، والهدف منها هو الطفل: “كيفية التعامل مع هذه الحالات بأمومة وحب وحنان وبطريقة علمية”.

وأشارت إلى أنه بموجب معايير التقييم ، يقوم المعلم بإعداد خطة تعليمية لحالات الدمج من خلال القراءة والبحث والدعم من المجتمع المحيط والأخصائيين النفسيين أو الاجتماعيين والوصول إلى كليات التربية وعلوم الإعاقة.

                     
السابق
كم تكلفة عملية البواسير عند الدكتور نزار ملاسي
التالي
أرض للبيع في نمار

اترك تعليقاً