منوعات

إذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

إن تقديم إذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب أمر مهم للغاية ، فبعض المدارس في كثير من المدارس لا يلتفت إليه ولا يهتم به ، وهذا عمل خطير ، وإهماله يؤدي إلى حصول الطالب على الإرشاد والتوجيه. التوجيه الذي يحتاجه ليصبح فيما بعد عضوًا إيجابيًا وعنصرًا مؤثرًا في مجتمعه ، لذلك سنقدم برنامجًا إذاعيًا خاصًا لهذا الغرض من خلال موقعنا على الإنترنت.

راديو المدرسة حول الانضباط والغياب المدرسي


اعتاد العديد من الطلاب في أي فصل على التغيب عن المدرسة أو التأخر عن مواعيدهم المقررة ، لذلك يجب أن تستضيف المدرسة مقطعًا إذاعيًا صباحيًا يغطي كل هذا ، وسنوفر أدناه مقطعًا منظمًا بالكامل لهذا الغرض. تقديم راديو برنامج:

1- مقدمة في الراديو

الاساتذة الاعزاء صباح الخير واتمنى لكم يوما سعيدا. قررنا اليوم أن يكون موضوع محاضرتنا الإذاعية على الالتزام بالمواعيد والتأكيد على الغياب وإهمال الحضور. العديد من المجتمعات تخلفت عن الركب.

2- الفقرة الأولى: القرآن الكريم

أفضل ما يمكننا أن نبدأ به برنامجنا لهذا اليوم هو أن يقول الحق: سبحانه وتعالى.

(لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاغْفِرْ Mawla, so give us victory على الكفار).

3- الفقرة الثانية: حديث الرسول

قال الله تعالى في سورة النجم (رفيقك لم يضل ولا يضل ولا يتكلم عن رغبة. ما هو إلا وحي ومعرفته قوية جدا).وما كلام أشرف الرسول صلى الله عليه وسلم إلا كلام الله تعالى.

“لا تتحرك قدم العبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره. كيف ننفقها؟ وعلى علمه. ماذا كان يفعل فيها؟ وعن ماله. اين حصل عليه؟ وماذا صرفها؟ وعلى جسده. ماذا فعل؟”

رواه أبو برزة الأسلمي نادلى بن عبيد قوله في الحديث: صحيح.

4- الفقرة الرابعة: كلمة اليوم

ستوضح لنا فقرة خطاب اليوم أهمية الانضباط المدرسي والتخلي عن عادة تكرار التغيب المدرسي ، وأهميتها تعود للفرد بما في ذلك المجتمع ككل ، وسوف يسلمها لنا زميلنا العزيز (. .. ….):

الوقت الذي نضيعه في التغيب والتأخير يضيع على حياتنا ولا يمكننا استعادته. ما يضيع في الوقت والكسل والسلبية يهدر علينا العديد من المهارات والأخلاق والصفات والمبادئ القيمة التي يجب أن نمتلكها جميعًا ، من لا يتعلم الانضباط والجهد والمثابرة بأي ثمن. سيبقى الأمر دائمًا هشًا وضعيفًا ولينًا ، وهذه الصفات لن تفيد الفرد ولا المجتمع. طويل الأمد.

5- فقرة خامسة: هل تعلم؟

والآن إلى قسم “هل تعلم” ، حيث سنتعرف على العديد من القضايا المهمة المتعلقة بقيمة الوقت ، والحاجة إلى التفاني ، والوعد بالتغيب عن المدرسة ، سواء بالنسبة للطلاب أو للمعلمين والموظفين ، وسنكون كذلك قدمها لك الطالب (……………… .. ..):

  • هل تعلم أن الانضباط في الالتزام بالمواعيد والحضور هو سلوك مكتسب وليس فطريًا يتعلمه الإنسان بنفسه ويعززه الوالدان منذ الصغر!
  • هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان دائما يفي بوعوده ويحضره؟
  • هل تعلم أن الغياب المتعمد والتأخير أكثر من مرة يصبح عادة سيئة يصعب تغييرها!

6- الفقرة السادسة: معلومة مهمة

في قسم معلومات مهم ، سوف نتعرف على مجموعة من المعلومات المهمة لكل فرد في المجتمع فيما يتعلق بالانضباط في المجتمع ، وسيقدم لنا الزميل (………………) بلطف قدر الإمكان :

  • الانضباط والتفاني في الذهاب إلى المدرسة أو العمل يخلق لغة الحوار والتفاهم بين الطالب ومعلمه وبين الطلاب وبعضهم البعض.
  • تعد المدرسة ومكان العمل بيئة اجتماعية بحتة تعمل على تطوير المهارات وتحسين القدرة على تعلم الأساليب الإيجابية في التحدث والفهم.
  • الالتزام والانضباط يزيدان من قيمة احترام الذات واحترام الآخرين واحترام المجتمع.

7- إغلاق البرنامج الإذاعي

في ختام برنامجنا الإذاعي نتمنى أن ينال برنامج اليوم موافقتكم ونتمنى أن تكون المعلومات والفقرات مفيدة ومفيدة للجميع طالب (………………) الإذاعة المدرسية كانت العائلة معك.

يجب على المدارس تنظيم وتقديم بث مدرسي حول الانضباط والتغيب المدرسي من وقت لآخر ، لتعزيز قيمة وأهمية الوقت مع نفس الطلاب منذ البداية.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
حساب انستقرام جيرلان باريرا الرسمي؟
التالي
اتحدث امام زملائي عن موقع اثري زرته مستعملا المفعول المطلق؟

اترك تعليقاً