منوعات

إرهاق العمل: كيف يقتلنا الروتين؟ وما الذي يجب فعله للتخلص من ذلك الشعور؟

هل سئمت وتعبت من العمل الروتيني؟ إذا أجبت بنعم على هذا السؤال ، فأنت لست وحدك. بعد عامين من الإجهاد غير العادي والتوتر والعديد من زيارات العمل المتتالية ، يشعر العديد من العمال الأمريكيين بالإرهاق والإقلاع عن العمل.

وجدت دراسة أجرتها الجمعية الأمريكية لعلم النفس عام 2021 أن 79٪ من العمال عانوا من ضغوط مرتبطة بالعمل في الشهر الماضي. وفقًا لاستبيان Willis Towers Watson العالمي حول الفوائد لعام 2022 ، ترك الكثيرون وظائفهم لتوضيح وجهة نظرهم ، مما يعرض حياتهم المهنية للخطر ، حيث يبحث 44 ٪ من العمال في البلاد عن وظيفة جديدة أو يفكرون في بداية جديدة. وصفته وسائل الإعلام بالاستسلام العظيم.


تعتقد أخصائية علم النفس التنظيمي كونستانس نونان هادلي أن بيئة العمل قد تكون عاملاً في تدهور صحة العمال والخسارة الهائلة للعمل: “الوحدة والتعب – قبل وأثناء وباء Covid-19 – هما المحركان الرئيسيان للاستقالة العظيمة” ، أو كما أحب أن أسميها إعادة النظر الكبرى “.

يشير هادلي إلى دراسة جديدة أجرتها شركة Microsoft شملت 31000 شخص في 31 دولة وكشفت أن 55٪ من العاملين الهجين (أولئك الذين يعملون من المنزل والمكتب) ، و 50٪ من أولئك الذين يعملون عن بعد ، يشعرون بالوحدة أكثر. مما فعلوه قبل انتشار الفيروس الوبائي ، يقول هادلي: “لقد سئم الناس الشعور بالانفصال والارتباك ، وهم يبحثون عن بيئة عمل أكثر توازنًا وصحة”.

طلبت The Brink من هادلي مشاركة بعض الأبحاث لتحديد وتحديد الإرهاق والوحدة في العمل ، وإيجاد طرق لتمكين الأفراد والشركات من معالجة هذه المشكلة.

المحتويات

كيف يتم تحديد إرهاق العمل والشعور بالوحدة؟

في بحثي وتدريسي ، كثيرًا ما يخبرني الناس ، “أشعر بالتعب الشديد” ، كما يقول هادلي ، ولكن بينما أقوم بمزيد من البحث ، أجد أن معظمهم لا يعانون حقًا من الإرهاق.

إرهاق العمل له ثلاثة أعراض مميزة:

  1. الإرهاق والإرهاق.
  2. الشخصية والسخرية تختفي.
  3. كفاءة منخفضة في العمل.

تُعرَّف الوحدة على أنها عدم وجود علاقات اجتماعية مناسبة مع الآخرين.

كيف تبدو هذه التجارب؟ وكيف يعرف المرء ما إذا كان سيستمر أم لا؟

أعراض التعب:

الإرهاق والإرهاق:

لقد مررنا جميعًا بأيام يصعب فيها النهوض من الفراش في الصباح والذهاب إلى العمل. نحن نعلم أيضًا كيف يبدو العمل الجاد في مشروع ما ثم نتطلع إلى بضعة أيام إجازة للتعافي. لكن نوع الإرهاق المرتبط بالإرهاق في العمل مزمن وغير محدد. لا تختفي بعد عطلة ولا ترتبط بمشروع معين أو موعد نهائي. يبدو الأمر وكأنه ضباب طويل الأمد يجهدك عقليًا وجسديًا.

تبدد الشخصية والسخرية:

يرتبط الإرهاق بمشاعر الانفصال والبعد عن العمل والسخرية منه. والأهم من ذلك أن الإرهاق يرتبط بتغيير المشاعر. على سبيل المثال ، لنفترض أنك طبيب وتستمتع بمساعدة الآخرين ، لكنك الآن تشعر بالتخدير أو أنك أقل تعاطفًا مع مرضاك. قد تتساءل عما إذا كان هناك شيء تفعله يحدث فرقًا. أثناء وجودك في العمل ، قد تبدأ في الشعور بعدم الاهتمام بعملك أو تشكك في دوافع الشركة ونواياها. ببساطة ، ما كان يستخدم لتحفيزك وإلهامك في عملك لم يعد له نفس التأثير.

كفاءة منخفضة في العمل:

العرض الثالث للإرهاق هو انخفاض مستوى أدائك في العمل. ربما اعتدت أن تكون رائعًا في العمل وأنت الآن تشعر بأنك عالق. قد لا يكون هذا شيئًا يلاحظه رئيسك أو عملاؤك ، لكنك تعرف الفرق في جودة عملك. أو ربما يمكنك الحفاظ على ذروة أدائك ولكن بتكلفة أعلى. يتطلب الآن المزيد من العمل والتركيز والجهد أكثر من ذي قبل.

يتم تعريف التعب في العمل من خلال وجود هذه الأعراض الثلاثة في نفس الوقت ، وإلا فقد لا تشعر بالإرهاق ولكنك لا تزال بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات. على سبيل المثال ، إذا كنت تعاني من إجهاد مستمر وضغط لا داعي له ، فقد تحتاج إلى تقليل عدد ساعات عملك أو مسؤولياتك. أو ، إذا كنت تشعر أنك بعيد عن وظيفتك ، فقد تحتاج إلى طرق لتنشيط عملك أو إيجاد طريقة لاستعادة إيمانك في مصلحة مؤسستك. أو إذا كنت تعاني من ضعف الأداء ولكن لا توجد أعراض أخرى للإرهاق في مكان العمل ، ففكر في تغيير أسلوب عملك. أن تكون قادرًا على تحديد أعراضك هي الخطوة الأولى في معرفة ما يجب فعله حيال ذلك.

أعراض الجهاز:

في بحث هادلي ، يقول الناس عادةً إن زملاءهم في العمل لطيفون ، لكنهم لا يعرفونهم جيدًا حقًا. هذا صحيح بشكل خاص أثناء جائحة COVID-19 ، عندما تواصل العديد من الخبراء مع زملائهم عبر الشبكة فقط. ومع ذلك ، فإن الوحدة هي أكثر من مجرد نقص في التفاعل مع الآخرين.

سواء كنت تعمل عن بعد أو في المكتب أو بطريقة مختلطة ، فإن العزلة هي حب لتواصل أعمق مع الآخرين. لمجرد أن الناس يعملون لا يعني أنهم يتوقفون عن كونهم بشرًا ، فهم لا يزالون يريدون أن يتم ملاحظتهم والاهتمام بهم. أحد الأسئلة التي يحب هادلي طرحها في المقابلات هو ، “من تدعم هنا؟ من هناك من أجلك إذا كنت بحاجة إلى مساعدة؟ ” إذا لم يكن لديهم إجابة واضحة ، فمن المحتمل أن يكون الشخص وحيدًا.

كيف تجمع بين إرهاق العمل والشعور بالوحدة؟

هناك الكثير من العوامل المشتركة بين التعب والشعور بالوحدة ، وقد تم ربط كلاهما بآثار صحية سلبية. اتضح أن الشعور بالوحدة يؤثر على الوفيات بقدر تدخين 25 سيجارة في اليوم.

أظهرت الأبحاث أن هذه الأعراض لها آثار سلبية كبيرة على المنظمات بسبب زيادة التغيب عن العمل وتكاليف الرعاية الصحية. على سبيل المثال ، قدرت Cigna أن الشعور بالوحدة يكلف رواد الأعمال الأمريكيين أكثر من 400 مليار دولار سنويًا ، وكان هذا قبل جائحة COVID-19. ثبت أيضًا أن ضغط العمل يؤدي إلى الاكتئاب والأفكار الانتحارية. يجب أن تؤخذ هذه القضايا على محمل الجد.

السمة الثانية التي يشترك فيها إرهاق العمل والشعور بالوحدة هي أنهم كانوا موجودين قبل تفشي المرض ، مما يعني أنهم لن يختفوا بطريقة سحرية بمجرد انتهاء الوباء.

كان الجراح الأمريكي فيفيك مورثي قلقًا أيضًا بشأن هذه المشكلة لبعض الوقت ، حيث أعلن عن انتشار وباء الشعور بالوحدة في مكان العمل في عام 2017. كان الإرهاق مشكلة لفترة طويلة ، خاصة في المهن مثل الرعاية الصحية والقانون.

في عام 2019 ، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الإرهاق في العمل ظاهرة مهنية رسمية.

ما الذي يمكن لأصحاب العمل فعله لمنع إجهاد الموظف والشعور بالوحدة؟

ميزة أخرى يشترك فيها التعب والشعور بالوحدة هي أنهما غالبًا ما يتم علاجهما على المستوى الفردي فقط. يُطلب من الأشخاص ممارسة الرعاية الذاتية أو الاتصال بصديق أو أحد أفراد الأسرة للحصول على الدعم النفسي. على الرغم من أن هذه الخطوات ليست نصيحة سيئة ، إلا أنها لن تكون كافية على الأرجح. هذه هي قضايا بيئة العمل ، وليست قضايا الموظفين.

خلقت دراسة هادلي مقاييس موثوقة للوحدة في مكان العمل ، بالإضافة إلى تضمين معايير أخرى تم التحقق من صحتها من قبل باحثين آخرين. ومع ذلك ، من المرجح أن يفوت أصحاب العمل بعض الفروق الدقيقة.

أوصى هادلي بإجراء مقابلات ومجموعات تركيز ومتابعة دراسات من قبل أعضاء مؤسسة موثوق بهم أو مستشارين خارجيين.

بمجرد أن يعرفوا خط البداية ، يمكن للقادة العمل مع الموظفين لوضع أهداف واضحة ووضع خطة عمل لتحسين العوامل التي تساهم في الإرهاق والوحدة في العمل. من المهم التحقق من هذه المشكلات بانتظام ، خاصة مع استمرار تطور متطلبات وترتيبات العمل.

شيء آخر يجب القيام به هو مكافأة الموظفين على القيام بأشياء تحافظ على صحتهم.

هادلي يعمل حاليًا على مشروع تظهر نتائجه الأولية أن الموظفين في أماكن عمل مجزية يبلغون عن علاقات عمل أقوى وتعب أقل.

بشكل عام ، يأمل هادلي أن يعمل المديرون والموظفون معًا لمعالجة الإرهاق والوحدة. في النهاية ، نشارك جميعًا هدفنا المتمثل في وجود قوة عاملة مزدهرة ، وهو هدف أوضحه الوباء.

اقرأ أيضًا:

الإرهاق النفسي: الأسباب والوقاية والعلاج

ما الضرر الذي يسببه تزييف المشاعر في العمل؟

ترجمة: فاطمة الرقاني

التدقيق اللغوي: دوري جدًا

التقييم: حسين غرود

#fatigue #work #how #routine يقتلنا وماذا # يجب # تفعل # للتخلص من هذا # الشعور

                     
السابق
كم عدد ايام الاثنين في 350 يوم؟
التالي
تفسير حلم الشعر في المنام للعزباء والمتزوجه والحامل

اترك تعليقاً