منوعات

إزالة بقع الشمع من الملابس

لأكتب: مدير – آخر تحديث: 4 يونيو 2022

إزالة بقع الغسيل من الملابس


أول شيء يجب فعله هو وضع قطعة القماش المشمع على الطاولة ، وبسكين حاد بشفرة حادة (لا يعمل كنوع منشار لأنه يمكن أن يعلق ويخدش القماش) اكشط جيدًا ما يمكننا بعد ذلك حذفه . لمساعدتنا ، من المفيد جدًا وضع القماش على لوح تقطيع مطبخ صغير. نحن بحاجة إلى سطح صلب وسلس.

عندما لا يكون هناك شمع أكثر أهمية ، ولكن فقط “البقعة” ، نقوم بتشغيل المكواة على حرارة عالية. يجب أن يكون الجو حارًا جدًا ولكن بدون بخار.

تقليديا ، يتم استخدام الورق البني لامتصاص الشمع. إنه ذلك الورق السميك والرمادي ، وهو نموذجي لبائعي الخضار أو تجار السمك. اليوم من الصعب جدا العثور عليه. في السوبر ماركت يضعون الأسماك والفواكه في أكياس بلاستيكية. نقوم بحلها بورق المطبخ الذي يعمل بنفس الطريقة.

إزالة بقع الغسيل من الملابس؟

ضع قطعة من الورق على الطبق ، على الثوب الذي عليه بقعة شمع موضوعة جيدًا ، ومربع آخر من المناشف الورقية فوق القماش ، ثم ضع المكواة على الورق. ليست هناك حاجة “لتمرير” المكواة ، لأن الحرارة البسيطة للقاعدة تسمح لنا بالفعل بمعرفة كيف ينتقل الشمع على الورق.

عندما نرى القطرات ، نحتاج إلى تغيير جزء الورقة والجزء الموجود أسفل القماش والجزء الذي فوقه حتى لا يبقى أي أثر للشمع على القماش. نرى هذا لأنه يأتي وقت تختفي فيه البقع.

ونحن نفعل ذلك بكل الغسيل الذي لدينا. إذا كان هناك الكثير منهم ، مثلي ، فسيستغرق الأمر بعض الوقت ، لكن في النهاية يخرجون جميعًا وليس الأمر صعبًا ، فقط القليل من المرح …

إزالة بقع الشمع من سروال قصير أو مخمل.

إذا سقطت قطرة من الشمع على الملابس القطنية أو القطيفة ، يكون الشكل هو نفسه. اكشط بالشفرة (احرص على عدم قص الشعر). الاختلاف الوحيد هو أننا نقوم بكي القماش من الداخل للخارج ، وجانب الكومة لأسفل حتى لا يتم سحقه. في هذه الحالة ، سيكون من المثالي وضع ورق مزدوج تحته. تحتاج إلى التحقق مما إذا كان الشمع قد تسرب في الورق أدناه. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى زيادة درجة حرارة المكواة. احمِ دائمًا الجزء السفلي من القماش. اذا كان من الضروري ، ضع منشفة على ورق المطبخ حتى لا تحترق القماش. إنها أقمشة سميكة ورقيقة ويجب أن تسمح للحرارة بالمرور لإذابة الشمع.

بعد إزالة الملابس ، يتم غسل الملابس بشكل طبيعي. إذا كان ذلك ممكنا ، في المنزل. إذا احتاجت إلى التنظيف الجاف ، خذه إلى المنظفات الجافة.

يوصى بإزالة بقع الغسيل من الملابس في المنزل ، حتى لو أخذتها إلى المنظفات الجافة. لا تعرف جميع المنظفات الجافة (خاصةً الكبيرة منها) كيفية إزالتها جيدًا. إذا كنت تفعل هذا في المنزل ، فتأكد من نظافة ملابسك حقًا.

                     
السابق
معركة انتصر فيها نابليون على النمساويين؟
التالي
شبه العوز و الحاجة في النّص الذي سمعته ب

اترك تعليقاً