منوعات

إمدادات الغاز من فرنسا إلى ألمانيا تتدفق عبر خط أنابيب مهجور.. قريبًا

🚦 # الغاز # التسليم # من # فرنسا # إلى # ألمانيا # يتدفق # من خلال # مهجور # خط أنابيب # قريبا

إلى ألمانيا يتدفق عبر خط أنابيب مهجور .. قريباً


في خطوة غير مسبوقة ، تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإرسال إمدادات الغاز من بلاده إلى ألمانيا وتعزيز التعاون بين البلدين خلال الشتاء المقبل.

وفي هذا السياق ، قررت فرنسا إعادة تفعيل خط أنابيب مهجور في المنطقة الشمالية الشرقية من نهر الموزيل لإرسال الغاز إلى ألمانيا بموجب صفقة طاقة ، بحسب رويترز.

قال مسؤولون من وزارة الطاقة الفرنسية إن باريس يمكن أن تزود ألمانيا بـ 130 جيجاوات ساعة يوميًا ، بينما ستكون برلين مستعدة لتزويد فرنسا بالكهرباء في حالة حدوث نقص في الطاقة في منتصف الشتاء.

يمكن لإمدادات الغاز الفرنسية أن تساعد ألمانيا في توليد المزيد من الكهرباء ، وهذا سيسمح بتصدير الكهرباء إلى فرنسا خلال ساعات الذروة ، وفقًا لمنصة الطاقة المتخصصة.

المحتويات

تزايد المخاوف الفرنسية الألمانية

يتعرض الرئيس الفرنسي لضغوط لزيادة واردات الكهرباء حيث تعاني شركة الكهرباء الفرنسية العملاقة EDF من إغلاق المفاعلات النووية ، مما أدى إلى تفاقم أزمة الطاقة في أوروبا.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون – الصورة بإذن من بوليتيكو

هناك مخاوف متزايدة في ألمانيا من أن يؤدي انخفاض التدفقات الروسية إلى نقص الإمدادات في الشتاء ، وتدعم برلين وباريس هذا الأمر بشكل متبادل.

في حين أن إمدادات الغاز من فرنسا إلى ألمانيا ستكون ضئيلة ولن تساعد في حل مشكلة الغاز في البلاد ، إلا أنها مؤشر للأسواق على أن الأزمة ستنتهي بحلول الشتاء.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مؤتمر صحفي عقب اتصال هاتفي مع المستشار الألماني أولاف شولتز: “ألمانيا بحاجة إلى غازنا ، ونحتاج للكهرباء من بقية أوروبا ، وخاصة ألمانيا”.

تحاول ألمانيا وفرنسا تجديد احتياطيات الغاز بعد أن قطعت روسيا الإمدادات ردًا على العقوبات الغربية ضد موسكو في أعقاب غزوها لأوكرانيا. تم التحكم فيه من خلال منصة الطاقة المتخصصة.

خط انابيب

بمجرد تفعيل خط الأنابيب ، سيمكن خط الأنابيب فرنسا من إمداد ألمانيا بحوالي 20 تيراواط ساعة من الغاز خلال فصل الشتاء ، أي ما يعادل 2٪ تقريبًا من احتياجات الغاز لأكبر اقتصاد في أوروبا.

قبل الحرب في أوكرانيا ومع استمرار تضاؤل ​​الإمدادات الروسية ، كان الغاز يتدفق عادة عبر القارة من الشرق إلى الغرب.

يتم نقل إمدادات الغاز من فرنسا إلى ألمانيا ، عادة عن طريق بلجيكا أو سويسرا.

وقالت وزارة الطاقة الفرنسية إن التدفقات من الغرب إلى الشرق عبر خط الأنابيب ستشكل سابقة.

في حين أشار مسؤول بوزارة الطاقة الفرنسية إلى أن السلطات الفرنسية والألمانية تعمل على حل مشكلات فنية وتنظيمية طفيفة تتعلق بالروائح ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن فرنسا تضيف روائح للغاز قبل ضخه ، بينما لا تفعل ألمانيا ذلك.

التضامن الأوروبي

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، في المؤتمر الصحفي ، إرسال إمدادات الغاز من فرنسا إلى ألمانيا ، واستعداد الأخيرة لتزويد بلاده بالكهرباء.

وقال إن هذه الخطوة تظهر التضامن الأوروبي لمعالجة أزمة الطاقة الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأشار ماكرون إلى أن التوصيلات اللازمة لنقل إمدادات الغاز من فرنسا إلى ألمانيا ستكون جاهزة خلال الأسابيع المقبلة ، مضيفًا أن بلاده التي كانت في السابق مصدرًا للكهرباء ، سيتعين عليها مساعدة جيرانها بسبب الصعوبات الفنية في بلاده. محطات الطاقة النووية.

محطة طاقة نووية في فرنسا
محطة طاقة نووية في فرنسا – الصورة بإذن من يورونيوز

وقبيل اجتماع وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة 9 سبتمبر (2022) ، قال ماكرون إن أوروبا تدعم مشتريات الغاز على المستوى الأوروبي وليس على المستوى الوطني ، ودعا الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لخفض أسعار الطاقة. رئيسي – سيد.

وشدد على ضرورة معالجة المضاربة على أسعار الطاقة على مستوى الاتحاد الأوروبي ، وأوضح أن بلاده تؤيد وضع حد أقصى لأسعار الغاز الروسي المُصدَّر إلى أوروبا عبر خطوط الأنابيب.

تقليل الاستهلاك

في الوقت نفسه ، حث الرئيس الفرنسي الشركات والمواطنين على خفض الاستهلاك خلال فصل الشتاء المقبل ، في ظل المخاوف المتزايدة من انقطاع التيار الكهربائي خلال موجات البرد القارس.

وطالب ماكرون بخفض حاد في استهلاك الطاقة بنسبة 10٪ في الأسابيع والأشهر المقبلة لتجنب مخاطر تقنين الاستهلاك هذا الشتاء.

وأوضح أن درجة الحرارة في الشتاء يجب ألا تتجاوز 19 درجة مئوية.

وقال إن حكومته تواصل إعداد خطط لترشيد استهلاك الطاقة ، مشددا على التنفيذ كملاذ أخير.

اقرأ أيضا ..

اشترك في النشرة الإخبارية لتلقي أهم أخبار الطاقة.

إلى ألمانيا يتدفق عبر خط أنابيب مهجور .. قريباً

إلى ألمانيا يتدفق عبر خط أنابيب مهجور .. قريباً

                     
السابق
اية وكلمة (٤) – سؤال و جواب |أفضل موقع عربي لكل سؤال جواب
التالي
ما الذي يستند إليه الحكم في المملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً