سؤال وجواب

ابحث في الاشعاعات الناتجة من ظاهرة النشاط الاشعاعي من حيث طبيعتها؟

ابحث في الاشعاعات الناتجة من ظاهرة النشاط الاشعاعي من حيث طبيعتها؟ , مرحباً بكم زوارنا ومتابعينا الكرام في منصة “فيرال“لحلول جميع أسئلة المناهج الدراسية والتعليمية وجميع أسئلتكم الثقافية والعلمية والفنية وحل الألعاب المسلية والألغاز الذكية وجميع أخبار المشاهير والأخبار العامة التي نعرضها على منصة فيرال , حيث نرفق لكم الاجابة النموذجية للسؤال / ابحث في الاشعاعات الناتجة من ظاهرة النشاط الاشعاعي من حيث طبيعتها؟  …

ابحث في الاشعاعات الناتجة من ظاهرة النشاط الاشعاعي من حيث طبيعتها؟ 

أعزائي الطلاب الكرام الحاضرين عبر موقع فيرال التعليمي , نرحب بكم بأجمل العبارات والكلمات في موقعكم الذي يقدم لكم كل ما يلزمكم وتبحثون عنه , حيث نطل عليكم اليوم لنزودكم بحل السؤال (ابحث في الاشعاعات الناتجة من ظاهرة النشاط الاشعاعي من حيث طبيعتها؟ ), وستجدون الحل كما تحتاجونه حيث نقدم لكم أفضل وأعرق الأساتذة المختصين في مجال الاجابة على أسئلتكم ومساعدتكم في تحليل الأسئلة والدروس .


ابحث فى الاشعاعات الناتجة من ظاهرة النشاط الاشعاعي وقارن بين هذه الجسيمات والاشعاعات من حيث طبيعتها وشحنتها وقدرتها النسبية على اختراق الاجسام ؟

الاجابة الصحيحة هي : قام رذر فورد بدراسة خواص الإشعاعات المنبعثة من العناصر المشعة وذلك بوضع مصدر الراديوم وهي مادة مشعة بداخل حافظة من الرصاص ذات ثقب اسطواني صغير القطر، يمكننا من الحصول على حزمة ضيقة من الإشعاعات وذلك باستخدام مجال مغناطيسي قوي كمحلل . فلاحظ أن الحزمة بعد اختراقها لمجال تنقسم إلى ثلاثة أقسام :

أسعة ألفا والتي تنحرف أحدها في الاتجاه العمودي على المجال المغناطيسي ويدل اتجاه انحرافها على أنها مكونة من جسيمات مشحونة بشحنة موجبة. أو أشعة بيتا وهي تنحرف كذلك في الاتجاه العمودي على المجال المغناطيسي ويدل اتجاه انحرافها على أنها مكونة من جسيمات مشحونة بشحنة سالبة. أو أشعة جاما وتتميز بمميزات الأشعة السينية فهي ذات طبعة موجيه وليس لها وزن أو شحنة.

 

 

 

                     
السابق
طالب عراقي في الكويت انسقرامه sbon_n
التالي
سيارة فخمة جدا من 7 حروف؟

اترك تعليقاً