منوعات

اذاعة عن بر الوالدين , افضل اذاعة مدرسية عن بر الوالدين 2022

يعد الراديو عن أولياء الأمور 1444 ، أو إذاعة مدرسية حول تكريم الوالدين تمامًا ، أفضل طريقة ليبدأ الطالب يومه.لا شيء أجمل من نعمة الوالدين التي منحها الله تعالى لنا ، وأمرنا بالعناية بهم والرفق بهم في آية تعالى. “وقد قضى ربك أن لا تعبد إلا هو ، وأن تصنع الخير لوالديك ، فإذا بلغ أحدهما أو كلاهما شيخوختك ، فلا تقل لهما كلمة ، ولا توبيهما ، بل قلهما. . نوع إلى. ” ولهذا نقدم لكم اليوم إذاعة إذاعية عن تكريم الوالدين شاملة وجاهزة.

اقرأ أيضًا:


محتوى الصفحة

المحتويات

راديو عن تكريم الوالدين

إذاعة إذاعة عن تكريم والديك 1444 أو إذاعة مدرسية عن تكريم والديك ، فإن تكريم والديك والتعامل معهم من الأمور المهمة ، وهذا يرجع إلى فضلهم الكبير علينا لما يلعبونه من دور كبير ومهم. حياتنا من تعليم ورعاية ورعاية ، وأهمية اللطف معهم وأحكام عقوق الوالدين.

راديو عن تكريم والديك اقوى اذاعة مدرسية في تكريم والديك 2022

مقدمة إذاعية عن تكريم والديك

بسم الله نبدأ هذا اليوم راجين في أجره وتوفيقه. بعد ذلك أنا وزملائي سعداء / …………… .. .. لنقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم / ………… …… .. .. نسأل الله تعالى أن ينفعكم. زملائي الأعزاء وأساتذتي الأعزاء ، إن الأم والأب لهما فضل كبير في الشريعة الإسلامية ، وهذا واضح في جميع مصادرها. قال الله تعالى في كتابه الكريم: “وَكَلَّمَ رَبُّكُمْ أَنْ تَعْبُدُوا سواه .. دين الإسلام فما بر الوالدين ، وكيف يكرِّم المرءُ الوالدين؟ صلى الله عليه وسلم – ذكر بر الوالدين كل هذا سنعرفه في الفقرات التالية ، من إذاعة مدرستنا عن بر الوالدين.

راديو عن تكريم الوالدين فقرة القرآن الكريم

نبدأ اليوم فقرتنا الأولى من محطة إذاعية عن تكريم الوالدين بآيات من القرآن الكريم ويقرأها لنا الطالب …..

أعوذ بالله من الشّيطان الرّجيم، بسم الله الرّحمن الرّحيم: {وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي small}. {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي إِلَيَّ الْمَصِيرُ مَا لَيْسَبَ وَصَاحِبْهُمِكْبُرَكْبُرْ.

تعرف علي:

راديو عن تكريم الوالدين فقرة الحديث

والآن ننتقل إلى القسم التالي من البث الإذاعي الخاص بتكريم والديك ، قسم الحديث الشريف ذلك وفيه حث نبينا الكريم على اللطف والطاعة والمحبة لأولياء الأمور ، وندعو الطالبة … حتى تصعد إلى المنصة وتقدمها لنا:

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: سألت النبي صلى الله عليه وسلم أي عمل أحب الله؟ قال: صلوا في وقتها فقال: ثم ماذا؟ قال: أكرموا الوالدين. قال: ثم ماذا؟ قال: الجهاد في سبيل الله ، قال: حدثني عنهم ، ولو طلبت أكثر لعلَّني. عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: “رضا الرب تبارك وتعالى في السرور”. من الوالدين ، وغضب الله المبارك والعلي في غضب الوالدين “.

راديو عن تكريم الوالدين قسم الأسئلة والأجوبة

والآن ننتقل إلى الفقرة الأكثر إثارة للاهتمام في الإذاعة المدرسية حول تكريم أولياء الأمور ، وهي فقرة سؤال وجواب ، سيقدمها لنا الطالب …

  • سؤال: ماتت والدتي فجعلت لها عباءة تصلي عليها. وهل سيصلها الثواب؟

الجواب: إذا كان لباسها مصلى ووضعته في مسجد صدقة مستمرة زاد أجرها. وأما الصلاة على الرداء ، فالله وحده يعلم هل يصل أجرها ، فأنت وريث هذا الثوب.

  • س: هل يجوز للأب أن يضرب ابنه ضربا مبرحا؟

الجواب: بإجماع الفقهاء لا يجوز للأب أن يضرب ابنه ضرباً مبرحاً. التأديب والتأديب لا يسمحان له بضرب ابنه بهذه الطريقة ، ولا يجوز للولد أن يضرب والده. فالرجوع ، فهذه من أعظم العصيان ، ولكن يجب أن يحمي نفسه ويتجنب الضرر قدر المستطاع.

  • س: ما هو شكل تكريم والديك بعد وفاتهما؟

الجواب: المغفرة لهم ، والدعاء لهم دائما بالرحمة والمغفرة ، ودخولهم الجنة. الكثير من الثقة بهم. دفع ديونهم أو الغرامة. انتبه إلى روابط القرابة بينهما. في حالة وجود وصية يجب تنفيذها. أداء فريضة الحج عليهم.

اذاعة عن بر الوالدين , افضل اذاعة مدرسية عن بر الوالدين 2022 2

فقرة إذاعية عن تكريم الوالدين هل تعرف

الآن ننتقل إلى قسم “هل تعلم” بإرشاد وعرض للطالب …

  • هل تعلم أن من أهم وأحب الأعمال عند الله تعالى بر الوالدين.
  • هل تعلم أن طاعة الوالدين هي أحد أسباب إطالة رزقنا وتعتبر أيضًا من الأسباب التي تطيل حياتنا.
  • هي طاعة الوالدين مقرونة بطاعة الله تعالى.
  • هل تعلم أن رضاء الله تعالى يعتبر رضاء الوالدين.
  • هل تعلم أن رضا الوالدين هو أحد الطرق المؤدية إلى الجنة؟
  • هل تعلم أن الله يغفر لمن يتفق مع والديه؟ يقول الله صلى الله عليه وسلم: إن موت ابن آدم انقطع عمله إلا في ثلاثة أمور: صدقة مستمرة ، أو علم نافع ، أو ولد صالح يصلي عليه.
  • هل تعلم أن معظم الأشخاص الذين يجب أن نعاملهم بشكل جيد هم الآباء.
  • هل تعلم أن الله يغفر ذنوب الإنسان الصالح مع والديه ويعتبر أيضًا سببًا لرعاية شر الدنيا.

انظر أيضا:

راديو عن تكريم الوالدين فقرة الصلاة

خير ما أختم به هذا البث الإذاعي عن بر الوالدين الدعاء لهم ونترككم مع الأستاذ الآن …..

اللهم ساعدني على إكرام والديّ وإطالة عمره ، وإسعافهما من كل منهما ، ومخرجا من كل حاجة يا الله عزيزي الجبار.

اللهم امنح أمي وأبي كل ما يتمنونه في حياتهما ، وأحبهما وارضي بهما.

اللهم اثبت لأبي وأمي طمأنتهما وزوّدهما بالشرعية والكافية. اللهم استهزئ بقلب أمي وأبي ، واحفظهما من كل مكروه ، وأفرحهما في تتابع الشروق والغروب.

اللهم اجعل أبي وأمي خير عبيدك حافظي كتابك وخير الرجال! الدين والعبادة والأخلاق.

اقرأ أكثر:

بر الوالدين من أهم الأمور التي يجب على العبد المسلم أن يفعلها لينال رضا الله تعالى ورضا الوالدين ، وهذا من الأمور التي يجب أن يتعلمها الطفل منذ صغره. .

                     
السابق
قال تعالى: {ألم تر كيف ضرب الله مثلاً كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء} (المشبّه) في هذه الآية؟
التالي
طريقة تغيير صوت المعلق من الريموت humax و lg سامسونج ٢٠٢٢؟

اترك تعليقاً