منوعات

اذاعة عن يوم المعلم للمرحلة الابتدائية

جدول المحتويات

راديو حول يوم المعلم للمدرسة الابتدائية وهي من أشهر المحطات الإذاعية التي يتم عرضها على طلاب المرحلة الابتدائية بكل فقراتها حتى يتعرفوا على يوم المعلم العالمي وواجبهم تجاه معلميهم في هذا اليوم وكل يوم ، ولكي يتمكنوا من فهم الإسلام. النظرة الشرعية للمعلم وأهميتها. يوم المعلم بالمدرسة لكامل المدرسة الابتدائية.

المحتويات

مقدمة إذاعية عن يوم المعلم للمدرسة الابتدائية

قبل الدخول في فقرات هذا البرنامج الإذاعي للمدرسة الابتدائية ، نقدم المقدمة الإذاعية التالية لمعلم المدرسة الابتدائية:


بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين. نبدأ اليوم الإذاعة المدرسية اليومية لكم ، طلاب المدارس الابتدائية لدينا. نسأل الله تعالى أن يكون هذا اليوم من أجمل الأيام لجميع الطلاب وهيئة التدريس. تمجد جميع دول العالم المعلمين وتشكرهم وتثني عليهم على جهودهم الكبيرة في تطوير وتثقيف وتوجيه عقول الطلاب. والمشاركة المجتمعية في البناء والتنمية ، واليوم سنقدم مقاطع كاملة لراديونا حيث سنتحدث عن المعلم ويوم المعلم.

انظر أيضا: راديو مدرسي عن يوم المعلم العالمي بأكمله

راديو حول يوم المعلم للمدرسة الابتدائية

ستتكون إذاعة اليوم من سلسلة فقرات تعبر وتحكي عن المعلم ويوم المعلم العالمي ، هذا اليوم الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام ميلادي ، وفي ما يلي سنتناول كل هذه الفقرات:

فقرة من القرآن الكريم عن المعلم

القرآن الكريم هو أعظم كتاب في الدنيا ، لأنه كلام الله تعالى ، وهو الكلام الصحيح الذي لا يأتي من قبل ولا من ورائه ، وهو أعظم كلام قيل في الإنسان. التاريخ. التاريخ. في الحياة ، في كل ما وردت فيه آيات القرآن الكريم ، وذكر القرآن الكريم في أكثر من مكان أهمية العلم والمعرفة وأهمية تقدير المعلم وشكره ومدحه وإحترامه ، وفي التالي يقرأ لنا التلميذ (فلان) آيات من التذكير الحكيم عن أهمية المعرفة والمعلم في هذه الحياة:

  • قال تعالى في سورة الكهف في قصّة تعلّم نبي الله موسى -عليه الصّلاة والسّلام- الخِضر الخِضر: {فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا * قَالَ لَهُ مُوسَىٰ هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَىٰ أَن تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا * قَالَ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ الصبر * وكيف تصبر إذا لم يكن عندك خبر * قال: إن شاء الله تجدني صبوراً وأنا لست أعمى.}
  • قال تعالى في سورة الزمر: {وَإِذَا مَسَّ الْإِنسَانَ ضُرٌّ دَعَا رَبَّهُ مُنِيبًا إِلَيْهِ ثُمَّ إِذَا خَوَّلَهُ نِعْمَةً مِّنْهُ نَسِيَ كَانَ يَدْعُو إِلَيْهِ مِن قَبْلُ وَجَعَلَ لِلَّهِ عَن سَبِيلِهِ ۚ قُلْ تَمَتَّعْ بِكُفْرِكَ قَلِيلًا ۖ إِنَّكَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ * أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا And standing, التحذير من الآخرة ورجاء رحمة ربه ، فيقول: هل العارفين متساوون مع العارفين؟}
  • قال تعالى في سورة آل عمران: {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا كُلٌّ with our Lord, and none تذكر إلا أولئك الذين يفهمون.}

انظر أيضا: جمل قصيرة عن يوم المعلم باللغة الإنجليزية

فقرة من الحديث الشريف عن المعلم

لقد أكدت السنة النبوية الصحيحة لنبي رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على أهمية العلم والعلماء في أكثر من مكان ، وفيما يلي نصوص الأحاديث النبوية الصحيحة – صلى الله عليه وسلم – صلى الله عليه وسلم – فضل العلم والعلماء في بيان:

  • عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال:إذا موت بشر انقطع عنه عملة ماعدا من ثلاثة: ماعدا من الصدقة في التقدم ، أو المعرفة للاستفادة منها ، أو الطفل الصالح يصلي من أجله “.
  • عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:الذي – التي الله رقم قبض على علوم مقتطف خذه بعيدا من العبيد ، ولكن قبض على علوم بالقبض على العلماء ، حتى إذا لم يعد هناك عالم يأخذ الناس زعماء جاهلين فيسألون ويصدرون فتوى بغير علوموهم ضائعون “.

فقرة كلمة في يوم المعلم

كمتابعة للمقاطع الإذاعية في يوم المعلم العالمي ، فيما يلي خطاب يوم المعلم:

يوم المعلم العالمي هو أحد الأيام المهمة في السنة الميلادية. إنه يوم عظيم تكرم فيه دول العالم المعلمين والكوادر التربوية ، وهو أعظم تكريم في هذه المناسبة العظيمة. إنه يوم يستحق فيه المعلم الثناء والشكر على الجهود الكبيرة التي بذلها من أجل الأمة. في الخامس من أكتوبر من كل عام ، وبالنظر إلى الأهمية الكبيرة لهذا اليوم ، من الضروري أن تقدم الجمعية الأشياء التي يشعر المعلمون من خلالها بأهميتها الكبيرة في بناء المجتمعات وخلق أفضل تعليم على وجه الأرض وجعل هذا الأمر مباركًا وسعيدًا. كل يوم لهم.

فقرة هل تعرف أي شيء عن يوم المعلم؟

يحتوي قسم “أنت تعرف” على مجموعة من المعلومات حول يوم المعلم في شكل سؤال ، وهو قسم إعلامي. فيما يلي نص هذه الفقرة:

  • هل تعلم أن يوم المعلم العالمي يوافق 5 أكتوبر من كل عام ميلادي وأنه سيصادف يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 م؟
  • هل تعلم أن الاحتفال بيوم المعلم بدأ في عام 1994 م ، عندما احتفل العالم بالذكرى الثامنة والعشرين لتوقيع منظمة العمل الدولية توصية اليونسكو بشأن وضع المعلمين ، والتي تمت في الخامس من أكتوبر 1966 م.
  • هل تعلم أن بناء الحضارات والأمم العظيمة يبدأ بالمعلم ، فهو الشخص الذي يبني العقل ، والعقل أساس الناس.
  • هل تعلم أن المعلم له الفضل الكبير في كل طالب علمه وعلمه ، وهو يستحق كل الاحترام الواجب لهذا التكريم.
  • هل تعلم أن يوم المعلم العالمي هو يوم خاص لتكريم وتكريم المعلمين وتوعيتهم بأهميتهم الكبيرة في المجتمع.

اقرأ أيضًا: مقال قصير في يوم المعلم

فقرة شعرية عن المعلم

كتب الشعراء العديد من القصائد عن المعلم وغنوا عن هذا الرجل الذي يذوب كالشمع لينير طريق المستقبل للطلاب والمجتمع بشكل عام. فيما يلي أشهر القصائد عن المعلم في قسم شعر المعلم في هذا الراديو لطلبة المرحلة الابتدائية:

  • قال الشاعر أحمد شوقي عن المعلم:

هذا هو عيدهم للمعرفة والاستقامة في ظل دار النجم أركانا
اذهبوا إلى منبر التاريخ واحتفلوا به لأنه مشرق مثل عصي ريحانة
كافئ الكثير من الجهد كهدية وكافئ الكثير من الموهوبين شكرا لك
في منتدى نظمه بيت جلالة الملك ، تم تنظيم الشخصيات البارزة والأعيان
فلما صاغ العقد قال: يصنع الإكليل للمحسنين ولله الحمد
رفعته الحق حتى قام في الثناء مثل رسول الله الحسن. أثارت
المجد للأمم بالمعرفة التي تنالها ، أيها الناس المهينون ، الذين أذلوا العلم
علم الناس عندما ترمي جاكهم أن جاك كان رفيقًا للمعرفة منذ أن كانوا
لا تمدح الأحياء أو الأموات مع كرمهم حتى ترى الخير لهم في الخليقة
الغنى ليس لشباب الامم ما لم يعلوه الكرامة
وإذا باركتُك بالمال ، اتركه ، المال الذي تتركه للناس والأوطان
اسال اول من يصادر التركة وورثتهم يملكونها في بطن الارض فدادين؟

  • وقال الشاعر أحمد شوقي:

قم بالوقوف إلى جانب المعلم وعبده. المعلم تقريبا رسول

هل تعرفون أشرف أو أشرف من يبنون ويخلقون النفوس والأرواح؟

فسبحان الله خير معلم علمت بالقلم في الدهور المبكرة.

لقد أخرجت هذه الروح من ظلماتها ووجهتها إلى طريق خالٍ.

أطبعها بيد المعلم ، وأحيانًا من الحديد الصدأ وأحيانًا مصقولة.

لقد أرسلت موسى دليلاً في التوراة وابن العذراء لعله يتعلم الإنجيل.

وقمتم بتفجير ينبوع إعلان محمد

اقرأ أيضًا: تقرير قصير عن يوم المعلم العالمي

قسم الأسئلة والأجوبة في يوم المعلم

في قسم الأسئلة والأجوبة ، نطرح سلسلة من الأسئلة ذات الإجابات المتعلقة بيوم المعلم ، وفيما يلي هذه الأسئلة مع إجاباتها:

  • السؤال: ما هو موعد يوم المعلم العالمي كل عام؟
    الإجابات: يصادف يوم المعلم العالمي يوم 5 أكتوبر من كل عام.
  • السؤال: ما هو موعد يوم المعلم العالمي 2022؟
    الإجابات: موعد اليوم العالمي للمعلم 2022 هو الأربعاء 5 أكتوبر 2022 م.
  • السؤال: ما هو الغرض الرئيسي من يوم المعلم العالمي؟
    الإجابات: الغرض الرئيسي من يوم المعلم العالمي هو تقدير جميع المعلمين وتحسين ظروفهم وشكرهم والثناء عليهم على جهودهم العظيمة من أجل نهوض الأمة وصعودها.
  • السؤال: لماذا يتم الاحتفال بيوم المعلم العالمي في 5 أكتوبر من كل عام؟
    الإجابات: الاحتفال في 5 أكتوبر هو يوم المعلم لأنه في 5 أكتوبر 1966 م تم التوقيع على توصية اليونسكو أو منظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين ، والجدير بالذكر أن أول احتفال بهذا اليوم كان في عام 1994 إعلان.

انظر أيضا: جمل قصيرة حول يوم المعلم العالمي

إغلاق الراديو في يوم المعلم للمدرسة الابتدائية

مع هذه الفقرات التفصيلية الخاصة بيوم المعلم ، نصل إلى نهاية راديو يوم المعلم هذا لطلاب المدارس الابتدائية ، وأخيراً ، نأمل أن يكون جميع الطلاب قد استفادوا من فقرات هذا الراديو ، ونطلب منهم حفظ يوم المعلم عن ظهر قلب. القدر ومعرفة أهميته في بناء المجتمعات والشعوب والأمم وأن نكون حفظة دائمًا اللطف والاحترام والتقدير لجميع المعلمين لأن لديهم الكثير من الأوسمة التي يجب أن نحافظ عليها ونقدرها ، ونسأل الله تعالى لنا مع المزيد من الإذاعات. التي تعود بالنفع على جميع الطلاب في جميع مراحل الدراسة ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هنا نأتي في نهاية هذا المقال راديو حول يوم المعلم للمدرسة الابتدائية حيث قمنا بتفصيل المقدمة في الإذاعة ، ثم وضعنا سلسلة فقرات في يوم المعلم العالمي مثل الشعر ، القرآن الكريم ، الحديث النبوي الشريف ، وهل كنتم تعلمون ذلك وغيره ، ثم اختتمنا بذكر إذاعة. الختام يوم المعلم الابتدائي.

المراجع

  1. سورة الكهف الآيات 65 ، 66 ، 67 ، 68 ، 69.
  2. سورة الزمر الآيات 8 ، 9.
  3. سورة العمران الآية 7.
  4. صحيح مسلم ، مسلم ، أبو هريرة ، 1631 ، صحيح
  5. صحيح البخاري ، البخاري ، عبد الله بن عمرو ، 100 ، صحيح
                     
السابق
كم بدل التعيين للمعلم في السعودية 1444 ومتى ينزل؟
التالي
شموع المولد النبوي الشريف 2022

اترك تعليقاً