منوعات

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمكافحة التدخين بالفقرات جاهزة للطباعة

فهرس

إذاعة مدرسية حول اليوم العالمي للامتناع عن التدخين مع فقرات جاهزة للطباعة بما أن ظاهرة التدخين حالياً منتشرة بشكل كبير بين الشباب والشابات ، بسبب الأصدقاء السيئين أو كدليل على النضج والرجولة ، في هذا المقال على الموقع المرجعي سنناقش موضوع مكافحة التدخين ضمن برنامج الإذاعة المدرسية. أهمية توعية الجمهور والطلاب بالآثار الضارة للتدخين وآثاره السلبية على صحة الإنسان.

المحتويات

راديو المدرسة في اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

تعتبر الإذاعة المدرسية من الوسائل الأساسية في توعية الطلاب بكل ما يحيط بهم ، لذلك يهتم المعلمون باختيار موضوعات مهمة للحفاظ على صحة الطلاب وسلوكهم في المجتمع ، ومن تلك الموضوعات موضوع التدخين وهو كما ينتشر في المجتمعات والمدارس برنامج إذاعي مدرسي سنتحدث عن محاربة التدخين في اليوم العالمي الذي أقرته وزارة الصحة العالمية ويوافق 31 مايو من كل عام ميلادي.


مقدمة في الإذاعة المدرسية لليوم العالمي للامتناع عن التدخين

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على حبيبنا محمد خير الخلق والمرسلين. والسلوك الخاطئ عند كثير من الشباب ، بعد هذه العادة السيئة يمكن أن تغزو مجتمعاتنا بشكل ملحوظ في وقت قصير ، وبما أن هذه الظاهرة من الأشياء التي لها تأثير كبير على تدهور الصحة الجسدية للإنسان ، فقد كان من الضروري أهمية مكافحتها وتوعية الزملاء بما تشكله هذه الظاهرة من مخاطر على الفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

انظر أيضا: بحث في تأثير التدخين على تلوث البيئة المعيشية

فقرة من القرآن الكريم عن مكافحة التدخين

نعمة الصحة من أهم النعم التي منحها الله تعالى لنا ، وأمرنا بالحفاظ عليها لقول تعالى: (ولا تلقوا أنفسكم في الهلاك). لذلك ستتلى في آذاننا بعض آيات كتاب الحكيم عن ضرورة عدم التدخين ، فنرجو:

  • قال تعالى: {الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ}

محادثة صادقة حول مكافحة التدخين

والآن بفقرة من حديث مشرّف من السنة النبوية عن ضرورة عدم التدخين لعدم شرعيته في الإسلام.

  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: “لا يتقدم العبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربعة أشياء: كم عمره؟ وماذا فعل بها؟ وعن ماله ، ما الذي كسبه وماذا أنفقه؟ وبشأن جسده ، ما الذي أتقنه؟ “

فقرة خطاب الصباح عن مكافحة التدخين

للتدخين العديد من الآثار السلبية على صحة الإنسان ، والتي سيقدم لنا عنها الزميل “اسم الطالب” في فقرة الصباح.

الزملاء الأعزاء التدخين ليس سوى سلوك خاطئ نتبعه لأننا لسنا على دراية كافية بآثاره الضارة على صحة الجسم ، فهو من الأسباب الرئيسية للأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب وانسداد الأوعية الدموية. ، وسرطان الرئة ، وما إلى ذلك ، يمكن أن يتسبب الضرر الناجم عنها في هشاشة العظام وفقدان المناعة ، لذلك يجب أن نكون على دراية بهذه النقاط والحد من انتشار التدخين في مجتمعاتنا للعيش في مجتمع صحي سليم خالٍ من الأمراض.

انظر أيضا: موضوع عن التدخين باللغة الانجليزية قصير وسهل مع الترجمة

فقرة هل تعرف شيئا عن مكافحة التدخين؟

نستمع الآن للزميل “اسم الطالب” في فقرة “هل تعلم عن التدخين الذي يجب مكافحته والحد من انتشاره ، لذا يرجى الحضور إلى المنصة:

  • هل تعلم أن من يستنشق الدخان أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة من المدخن نفسه؟
  • هل تعلم أن للتدخين تأثير سلبي كبير على وظائف الجسم وخاصة الجهاز التنفسي.
  • هل تعلم أن التدخين من أسباب انسداد الشرايين المؤدية إلى النوبات القلبية والموت المفاجئ؟
  • هل تعلم أن الجسم يستغرق حوالي ثلاثة أيام لإخراج النيكوتين من الجسم بعد الإقلاع عن التدخين.
  • هل تعلم أنه عندما يتم حرق السيجارة ، فإنها تطلق حوالي 4000 نوع من المواد الكيميائية السامة الضارة بالصحة.

فقرة حكم مكافحة التدخين

تعامل الكتاب والمفكرون مع التدخين على أنه جزء من مواضيعهم وأفكارهم ، وقالوا فيه ما سوف تسمعه من زميلنا “الاسم”:

  • تقول إليزابيث جيلبرت: “مثلما يضر التدخين بالرئتين ، كذلك الاستياء من الروح ، حتى نفخة واحدة منه تضر الإنسان.”
  • يقول جورج برنارد شو: “ما مدى سهولة الإقلاع عن التدخين ، لقد أقلعت عن التدخين ألف مرة.”
  • أجاثا كريستي تقول: “حاولت مرات عديدة أن أدخن ، لكنني لم أجد أي شيء يغريني بالاستمرار في التدخين.”

كيفية محاربة التدخين الفقرة للإذاعة المدرسية

بعد التعرف على الفقرات السابقة حول ضرر التدخين لا بد من الحديث عن كيفية الإقلاع عن التدخين ومكافحته ، وهذه الفقرة سوف يقدمها الزميل “اسم الطالب”:

  • يراقب الآباء أطفالهم وينصحونهم بالابتعاد عن الرفقاء السيئين وعدم الاقتراب منهم.
  • لا تدخن أمام الأطفال ، حيث يرى معظمهم في والديهم قدوة لهم ويلجأون إلى التقليد في أغلب الأحيان.
  • زيادة الندوات التثقيفية حول الآثار الضارة للتدخين في المجتمعات.
  • لا تعطي الأطفال نقوداً تتجاوز احتياجاتهم اليومية.

إغلاق الإذاعة المدرسية في اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

نذهب معكم الآن إلى نهاية برنامجنا الإذاعي المدرسي ، لنذكرك أخيرًا أن جسدك هو لك ، ولكن في يوم القيامة ستسأل عنها ، وعن أموالك فيما أنفقت ، لأننا اعلم أن التدخين من المكروهات في الإسلام ويجب تجنبه ، فأرجو أن تكون قد استفدت من فقراتنا ، وأن تساعد الآخرين على الإقلاع عن هذه العادة السيئة ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. .

انظر أيضا: بحث كامل عن التدخين جاهز للطباعة

إذاعة مدرسية حول اليوم العالمي للامتناع عن التدخين مع فقرات جاهزة للطباعة

بالتزامن مع اليوم العالمي للامتناع عن التدخين ، الذي يصادف 31 مايو من كل عام ميلادي ، يبحث العديد من الطلاب عن مقاطع كاملة من الراديو المدرسي حول التدخين ومكافحته ، لذا يوجد رابط لتنزيل مقاطع الراديو الخاصة بنا بتنسيق doc و pdf ، جاهز للطباعة:

راديو مدرسي حول التحكم في الدخان جاهز للطباعة

يعد تنسيق ملف doc من التنسيقات السهلة والقابلة للتعديل في برامج الكمبيوتر قبل طباعته على الورق ، وبما أن التدخين من الظواهر السيئة والمنتشرة في مجتمعاتنا ، كان لا بد من الحديث عنها في برنامج الإذاعة المدرسية ، وللفقرات الإذاعية على شكل “ملفات doc” المتاحة للتنزيل هنا.

راديو مدرسي للتحكم في الدخان جاهز لطباعة pdf

يعد تنسيق ملف PDF من أكثر الملفات استخدامًا بين الطلاب حيث يبحث الكثير منهم عن هذا التنسيق لسهولة الطباعة ، وفيما يلي رابط لتنزيل برنامج الراديو المدرسي الخاص بنا في اليوم العالمي للامتناع عن التدخين ، ويمكن لزوارنا الكرام تنزيله “من هنا”.

انظر أيضا: موضوع مقال عن التدخين

إذاعة مدرسية حول اليوم العالمي للامتناع عن التدخين مع فقرات جاهزة للطباعة وهذا ما تحدثنا عنه في فقرات مقالنا تلبية لجميع الفقرات التي غطاها برنامج الإذاعة المدرسية حول ضرورة محاربة التدخين والحد من انتشاره في المجتمعات.

                     
السابق
قرد للبيع في الإمارات
التالي
طريقة الاكتتاب في الاسهم لاول مره

اترك تعليقاً