منوعات

اذاعة مدرسية عن حياة الشيخ خليفة بن زايد

فهرس

إذاعة مدرسية عن حياة الشيخ خليفة بن زايد رحمه الله تعالى ، تم الإعلان رسمياً عن وفاة حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، وبما أن الشيخ خليفة كان رجلاً ذا سيادة ومكانة عظيمة ، وكان يتمتع بحب كثير من الأعضاء. في المجتمعات العربية عامة والخليجية على وجه الخصوص ، اهتم المعلمون بالحديث عن حياته. ضمن البرنامج الإذاعي ، ومن خلال الموقع المرجعي سنعرض لكم إذاعة مدرسية عن حياة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

المحتويات

مقدمة في الإذاعة المدرسية عن حياة الشيخ خليفة بن زايد

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخليقة والمرسلين {كل نفس تذوق الموت ولكن أجرها يوم القيامة فمن كان أزالنا من النار ودخلنا الجنة فانتصر ، وحياة الدنيا ما إلا تمتع بالغرور} ، ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله تعالى. عليه ، فقدت هذه الأمة أحد رجالها الأقوياء ، رجلاً بكل معنى الكلمة. تركنا الذي كان نصرة للفقراء والمحتاجين ، وأب لقومه ولكل من يطرق بابه من المستفسرين أو المحتاجين ، القلوب تحزن على فراقك ، قائدنا العظيم ، نسأل الله مكانك. في الأعلى لجعل عليين.


انظر أيضا: حقيقة وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

نبدأ الفقرات الأولى من إذاعة مدرستنا بالاستماع إلى سورة الفاتحة للطالب “اسم الطالب”. †

بسم الله الرحمن الرحيم {الحمد لله رب العالمين * الرحمن الرحيم * صاحب يوم الدين * إنا نعبد وإياك نستعين * ارشدنا إلى الصراط المستقيم * درب أولئك الذين وهبتهم * لا الغضب عليهم ولا المخادعين} حقيقة الله العظيمة.

كلمة عن حياة الشيخ خليفة بن زايد للإذاعة المدرسية

يقدم لنا باختصار فقرة عن حياة الشيخ خليفة بن زايد الزميل الطالب “اسمه” ، لذا نرجو منكم الحضور إلى المنصة:

الشيخ خليفة بن زايد هو الابن الأكبر للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله ، وقد تولى الحكم بعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله في نوفمبر. 3 ، 2004 م ، مما جعله ثاني رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وسار على نهج والده في إنشاء دولة الإمارات وكان له دور كبير وفعال في تنمية الدولة والارتقاء بها إلى أعلى درجات التقدم. والتطور على مستوى الوطن العربي كله والعالم بين الدين واللون والعرق والجنس رحمك الله الرجل الذي قطع عهدا مع الله وكان مخلصا لما وعد به.

انظر أيضا: صور عزاء وعزاء الشيخ خليفة بن زايد ، صور رحم الله الشيخ خليفة

معلومات عن حياة الشيخ خليفة بن زايد

الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي من أعظم رجال الدول العربية وقادتها.

  • اسمه الكامل: خليفة بن زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان.
  • تاريخ الولادة: في 7 سبتمبر 1948 م.
  • مكان الولادة: في قصر المويجعي في العين ، الإمارات العربية المتحدة.
  • العمر: ثلاثة وسبعون سنة.
  • جنسية: الإمارات.
  • موقع: رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي والقائد العام للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • زوجته: شمسة بنت سهيل بن حمد المزروعي.
  • ابناؤه: لديه ثمانية أطفال ، ولدان وست فتيات.
  • أسماء أبنائه: سلطان بن خليفة آل نهيان ومحمد بن خليفة آل نهيان.
  • هواياته: الصيد والصقارة.
  • ماتوا: توفي في 13 مايو 2022 م ، 12 شوال 1443 هـ.

انظر أيضا: من هم أبناء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالصور؟

الدعاء للشيخ خليفة بن زايد للإذاعة المدرسية

والآن مع الدعاء للشيخ خليفة بن زايد الذي سيقدمه لنا زميلنا “اسم الطالب” ، سائلين الله الاستجابة ، فنرجو:

اللهم اسألك الرحمة والمغفرة والمغفرة لروح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اللهم احفظ الارض وعزها احفظها بحمايتك وارحمه برحمتك يا الرحمن الرحيم. كان هناك خطأ في ورقته ، فغاضى عنه ووافق على حسن عمله ، وأعطاه خير الجزاء لنا ، لأنه كان خيرًا كثيرًا وأعطاه ، فاعطوه من كرمكم ما يستحقه وأشرفوا عليه. بجنين الدهر والنعيم برحمتك وكرمك يا بكرم.

انظر أيضا: دعاء للشيخ خليفة بن زايد يرحمه الله ويغفر له ويسكن في حدائقه الشاسعة

ختام إذاعة مدرسية عن حياة الشيخ خليفة بن زايد

وها نحن نصل إلى خاتمة فقرات إذاعة مدرستنا عن حياة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله ، نسأل الله تعالى أن يرحمه ويغفر له ومكانه في جنات الجنة. بجانب رسولنا الكريم ، فقد كان أحسن عمل لوطنه ، وأحسن من فتح أبوابه للمحتاجين والمتسولين. نعهد إليك يا الله رجل بلادنا العظيم فتقبل منه واحفظ الإمارات ولا نرى فيه ضررًا. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هنا ذهبنا معكم حتى نهاية هذا المقال حيث تحدثنا عنه إذاعة مدرسية عن حياة الشيخ خليفة بن زايدثم انتقلنا عبر مقاطع إذاعات مدرستنا للحديث عن معلومات عن حياة الشيخ خليفة بن زايد ، بالإضافة إلى فقرة ندعو له بالرحمة والمغفرة.

                     
السابق
الحاصل الانتخابي و نتائج لوائح دائرة الشمال الثالثة ٢٠٢٢ لبنان pdf
التالي
تغيير عنوان السكن للوافد في الكويت

اترك تعليقاً