منوعات

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة جاهزة للطباعة

جدول المحتويات

مدرسة الإذاعة كاملة فقرات مكتوبةالإذاعة المدرسية هي الافتتاح الذي يبدأ اليوم الدراسي في جميع المدارس وجميع مراحل التعليم ، وهي البداية المشرقة ليوم اليوم التعليمي ، وتناقش موضوعات علمية معدة للطلاب ، فلنعرض عليكم ، من خلال الموقع المرجعي ، راديو مدرسي مليء بالفقرات باللغة العربية.

المحتويات

مقدمة في راديو المدرسة ، فقرات كاملة مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله خالق الأرض رافع الجنة التي لا عمود لها ، وأفضل الصلاة والسلام على سيد المؤمنين الأمين محمد. ابن عبد الله وآله وصحبه ومن تبعهم في الخير إلى يوم الدين. أعزائي المعلمين ، طلاب مدرستنا الأعزاء ، أتمنى لكم يومًا مليئًا بالسعادة والمرح. يسعدني أن أقدم لكم اليوم بثنا الإذاعي على “______” الذي تداول كثيرًا في الآونة الأخيرة ، وكان من الضروري إلقاء الضوء عليه لإبلاغ طلابنا بأهمية هذا الموضوع ، ومدى تأثيره. على الفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام وجميع الأطر فيه.


انظر ايضا مقدمة: إذاعة مدرسية مكتوبة 1444 لجميع المستويات المدرسية ، Word

مدرسة الإذاعة كاملة فقرات مكتوبة

يبدأ اليوم المدرسي كل يوم بإذاعة مدرسية تهيئ الطلاب ليوم دراسي مليء بالجدية والاجتهاد والنشاط والحيوية ، من خلال القيم والمفاهيم التي تظهر لهم كل ما هو جميل في بداية يومهم المدرسي. رؤساء الطلاب ويقودهم إلى الجدية والمثابرة ، حيث يكون الاجتماع الصباحي هو الاجتماع الصباحي ، يليه تقديم الإذاعة المدرسية من قبل مجموعة من الطلاب بحيث يتم ترتيب فقرات الراديو وتنسيقها ، وعادة ما يبدأ الراديو بـ مقدمة تمهيدية تعطى كل صباح تبدأ بحمد الله وشكره ، ثم الفقرة التي تلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم تتبعها فقرات مثيرة للاهتمام ، كل حسب مهارات وقدرات الطلاب ، وبعد الانتهاء من الموضوعات المخصصة. بالنسبة للراديو ، يتم اختتامها بفقرة ختامية ، وعادة ما تكون بالصلوات والتحية.

فقرة القرآن الكريم

أفضل كلام هو كلمات يوم الأحد ، وأفضل ما نفتتح به إذاعة مدرستنا من خلال الاستماع إلى تلاوات معطرة من القرآن الكريم يتلوها لنا الطالب “_____”. لذا من فضلك تعال إلى المنصة:

  • {إن الله قد اختاره فوقك وزاده كثيرًا في المعرفة والجسد ، والله ينعم بملكوته لمن يشاء} ما شاء الله.
  • {شهد الله أن لا إله إلا هو والملائكة وأرباب العلم الذين يحافظون على البر}.
  • {فَقَالَ الْمُعْلَمُونَ: هَذَا الْيَوْمَ عَزِيٌّ وَإِذَا الْكَافِرُونَ إِفْرَادٌ.}
  • {قل الروح من وصية ربي والمعرفة لا تعطيك الا قليلا.}
  • {ثم اختلفوا فيما بينهم إلا بعد أن وصل إليهم العلم مقيتة.}
  • {واما هؤلاء الراسخون في المعرفة، والمؤمنون يؤمنون بما انزل لكم}.

فقرة حديث الرسول

والآن أجمل فقرة على لسان سيدنا محمد وسيرة عبقه من السنة النبوية الطاهرة ، أفضل دعاء وأطيب سلام على صاحبه وعلى التلميذ “…… “، لذا يرجى التكرم بما يلي:

عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا حسد إلا في حالتين: رجل علمه الله. القرآن ، فيقرأه عليه في الليل وآنية النهار “. وأحببت ما فعله ، ورجل أعطاه الله مالاً ، فيقضي عليه بالحق ، وقال رجل: لو كنت أتمنى لو أعطيتني نفس ما أعطيته ، لكنت فعلت ، لذلك فعلت ذلك. اتبع السوء بعمل صالح يمحوه ، ويخلق الناس ذوي الخلق الطيب “. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة شعرية في الإذاعة المدرسية

يجب ألا ننسى أن نستمد الشعر العربي الجميل ، هذا الشعر الذي طالما غناه شعراءنا ونسجه منذ القدم ، ودُرست أشعارهم جيلاً بعد جيل. المدرسة ، على حد تعبير الإمام الشافعي. رحمه الله مع التلميذ ……. :

اصبر على مرارة المعلم ، لأن المعرفة تقصر في وفرتها.

من لم يذق مرارة التعلم لمدة ساعة ، سيشعر بإذلال الجهل لبقية حياته.

من ترك التعليم في صغره ثم كبر عليه أربع مرات عند وفاته.

ونفس الولد والله بالمعرفة والتقوى إذا لم يحترموا أنفسهم

فقرة هل تعرف راديو المدرسة؟

وعلينا أن نقف قليلاً مع العلم والمعرفة مع المتعلم ……. مع فقرة هل تعلم وبعض الكلمات القصيرة والمفيدة للمعلومات العامة على النحو التالي:

  • هل تعلم أن عسل النحل الطبيعي هو الغذاء الوحيد الذي لا يفسد بحكمة الله.
  • هل تعلم أن الماس اللامع من أصعب المواد الكونية المعروفة حتى الآن؟
  • هل تعلم أن بعض القطط شديدة الحساسية للإنسان؟
  • هل تعلم أن الرجال كانوا أول من ارتدى الكعب العالي عندما تم اختراعه في القرن الثامن عشر؟
  • هل تعلم أن الكلاب يمكن أن تستشعر المجال المغناطيسي المنبعث من الأرض ، حيث وجد العلماء أنه عندما تقضي الكلاب على نفسها ، يتم ترتيبها لمواجهة الشمال أو الجنوب.
  • يؤثر لون الدواء لا شعوريًا على البشر ، لذلك يختار الباحثون لون الدواء بعناية شديدة ، حيث يستخدم اللون الأزرق للمهدئات ، ويستخدم الأحمر والبرتقالي للمنبهات ، والأصفر لمضادات الاكتئاب.

شاهدي أيضاً: إذاعة المدرسة في عيد الفطر ، فقرات كاملة مكتوبة

ختام إذاعة مدرسية مكتوبة مليئة بالفقرات

نأسف لأننا وصلنا إلى نهاية هذا اليوم الإذاعي الرائع ونتمنى أن نكون قد تلقينا إعجاب واستحسان جميع الحاضرين ولا يسعنا إلا أن نشكر جميع الأساتذة المتميزين وكل من ساهم في تطوير الإذاعة المدرسية مع معلومات وفقرات غنية بالمعرفة والمعرفة ، ونشكر الأستاذ المحترم مدير المدرسة ، ونشكركم أيضًا على حسن استماعكم إلينا ، ولا نقول وداعًا إلا أن نلتقي بكم قريبًا إن شاء الله ، مع أطيب تمنياتنا بالنجاح والتوفيق بإذن الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة المدرسة فقرات كاملة مكتوبة بصيغة pdf

يعتبر الراديو المدرسي أحد المقدمات المهمة التي تبدأ اليوم الدراسي ، حيث يتحدث ويتعمق في موضوع معين ويشير إلى التفاصيل المهمة. لقد أضفنا راديوًا مدرسيًا به فقرات كاملة مكتوبة بتنسيق ملف PDF حتى تتمكن من تنزيله “من هنا”.

انظر أيضا: وثيقة تسجيل راديو المدرسة

اذاعة المدرسة فقرات كاملة مكتوبة د

قد يرغب البعض في الحصول على ملفاتهم بصيغة ملف Word ، والتي يريدون إضافتها أو تعديلها ، وفي هذا قمنا بتضمين راديو مدرسي متكامل بفقرات تبدأ من فقرة القرآن الكريم ، ثم الانتقال إلى الحديث الشريف ، ثم الشعر بالتسلسل مع الفقرة هل تعلم ، ونهاية الخاتمة القصيرة عن الموضوع ككل ، ويمكنك تحميل إذاعة مدرسية مع فقرات كاملة مكتوبة بصيغة Word “من هنا”.

هنا نأتي بك إلى نهاية المقال الذي تحدثنا عنه إذاعة المدرسة فقرات كاملة مكتوبة ، واستمرنا خلال سطور وفقرات المقال في تعريف القارئ بمجموعة من أجمل الفقرات وأكثرها تشويقًا وإفادة من الإذاعة المدرسية.

                     
السابق
موقع التسجيل في الماستر عن بعد 2022 – 2023؟
التالي
ماذا قال نزار باهبري عن السعوديات؟

اترك تعليقاً