منوعات

اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد…أقوى مقدمة عن العام الدراسي الجديد

راديو مدرسي للعام الدراسي الجديد ، راديو مدرسي كامل للعام الدراسي الجديد ، راديو مدرسي جديد للعام الدراسي الجديد ، راديو لبدء المدرسة ، أو أقوى مقدمة للعام الدراسي الجديد ، راديو مدرسي مقدمة للعام الدراسي الجديد ، راديو مدرسي كامل لبدء العام الدراسي الجديد ، أو راديو مدرسي لبدء العام الدراسي الجديد أو راديو مدرسي للعام الدراسي الجديد ، كل ما سنتعرف عليه اليوم مقال لذلك إذا كنت مهتمًا بجعل زملائك متحمسين وبدء عامهم الدراسي بنشاط عبر راديو مدرستك للعام الجديد ، فاقرأ المقال أكثر.


ايضا اعلم:

محتوى الصفحة

المحتويات

راديو المدرسة للعام الدراسي الجديد

يعتبر الراديو المدرسي للعام الدراسي الجديد مميزًا وفريدًا ويمنح الطلاب جرعة من الحماس والتفاؤل بشأن العام الدراسي الجديد. من خلال اختيار راديو مدرسي للعام الدراسي الجديد سيكون ملهمًا ومليئًا بالمواعظ والنصائح المفيدة ، سيكون لديه حافز لإنهاء العام الدراسي بنشاط وحماس وحماس لا مثيل لهما.

مقدمة في الإذاعة المدرسية للعام الدراسي الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما فيما يلي أيها الطلاب والأساتذة الأعزاء ، فأنا فخور بدخول هذا المنبر لأقول بعض الكلمات التي يمكن أن تلمس قلب أحدكم وتأخذه مباشرة إلى هدفه الذي استند إليه في السنوات السابقة ، فأنا أغتنم الفرصة. لتذكيرك أنت وأنا بأهدافنا التي توصلنا إليها من أجل هذا المنتدى المنير ، قد لا تجمعنا نفس الأحلام معًا ، لكن جهودنا لتحقيقها بطرق مختلفة تجمعنا معًا. جاء بعضكم للقاء أصدقائكم. واحصل على بعض الوقت الجيد وقضاء وقت ممتع بينما الأرقام هي الأخيرة ومن بينكم الذين وضعوا خطة خلال العطلة الصيفية كان مصممًا على تنفيذها في هذا العام الدراسي ولكن في معظم الأوقات لن ينفذها. سوف يتغلب عليه الكسل والتسلية ، كما يحدث كل عام مع خططه السابقة. وآخرون هنا وحلمهم في عيونهم. لا يوجد مرح أو حديث خامل لإلهائهم عن أهدافهم. هؤلاء هم أصحاب الطموحات الكبيرة التي إذا سخرت منهم في هذه اللحظة فسوف تغيرهم عاجلاً وستريد الوصول إلى رتبهم ، وإذا جاهدت مثلهم ستحقق نفس ما حققوه ، لذا تجنب ذلك اليوم عندما الندم عديم الفائدة واعمل من أجله واطلب المساعدة في عبادة الله وثقته بحقه في الوثوق به والتأكد من المجموعة التي ستصبح عليها في المستقبل بعد عشر سنوات ستكون بخير. إذا أعجبتك النتيجة ، فاستمر في ما تفعله. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فحاول تغيير نفسك وتذكر أن هناك أشخاصًا ينتظرون تفوقك على الجمر الساخن. مثل الوالدين على سبيل المثال ، ولديك مثال جيد بين المعلمين. وفقكم الله ولي التوفيق.

راديو المدرسة للعام الدراسي الجديد ... أقوى مقدمة للعام الدراسي الجديد

فقرة القرآن الكريم

نترككم الآن مع فقرة من القرآن الكريم ، والتي أتمنى من قلبي النقي أن أدير هذه الآيات بصوت التلميذ (تذكر اسم الطالب). نحن نعلم أنها متعة خاصة ، لذا فإن من يعبد الله لا يساوي جهل أولئك الذين يقولون إن هذا هو المكان الذي وجدنا فيه أسلافنا.

فقرة حديث الرسول

والآن ، في إذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد ، نترككم مع فقرة نقاش ، سيقدمها الطالب أو الطالب ، يذكر اسمه.

  • وسنتناول في باب الحديث الشريف حديث الرسول الحبيب صلى الله عليه وسلم عن الغش الذي قال فيه: “من غشنا فليس منا”. ومع ذلك ، فإن النجاح له متعة خاصة عندما تحققه بجهدك الخاص. فصلى على سيدنا محمد وسلم عليه.

فقرة هل تعلم؟

في قسم هل تعلم بإذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد ، قررنا تقديم معلومات ونصائح مميزة وفريدة من نوعها للطلاب الأعزاء ، وذلك على النحو التالي:

  • هل تعلم أنه إذا كنت تقضي 15 دقيقة يوميًا في ممارسة هواية تحبها ، فسوف تتحسن بنسبة 80٪ فيها.
  • هل تعلم أن الاستيقاظ مبكرًا سينظم حياتك بطريقة سحرية وينشط عقلك.
  • هل تعلم أنك إذا قرأت صفحة واحدة من كتاب كل يوم ، فسوف تكتسب مفردات جديدة كل يوم وتحسن مستواك في التعبير الكتابي والشفهي؟
  • هل تعلم أن الندم شعور سيء وهو أحد أسباب الانتحار ، فحاول تجنبه في المستقبل.
  • هل تعلم أنك إذا حفظت خمس آيات من القرآن يومياً فإنك تحفظ 150 أو 155 آية في الشهر؟
  • هل تعلم أن التمييز ليس في الشغب بل في الآداب والأخلاق؟
  • هل تعلم أن تعلم مهارة أو لغة جديدة لمدة 15 دقيقة يوميًا سيجعلك تتقن تلك المهارة أو اللغة في أي وقت من الأوقات؟
  • هل تعلم أن الكلمة الطيبة صدقة فابدأ يومك بالسلام عليكم أو على الأقل شكراً أو يكفي الابتسامة المشرقة.

فقرتها

في إذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد ، جاء أخيرًا قسم الشعر ، حيث قررنا ، أيها الطلاب الأعزاء ، أن نقدم لكم مجموعة مختارة من أبيات الشعر التي توضح لكم مدى أهمية الاجتهاد في تحقيق أعلى المستويات والمراتب.

  • قال أحمد شوقي:
  • والمطالب لا يتم تلبيتها بالتمني *** ، بل سيؤخذ العالم سدى

    وما الذي يستحيل على أمة أن تصل إلى *** والأقدام فيها ركاب؟

  • قال الإمام الشافعي:

سوف تكسب الكثير من العمل الشاق *** ومن يسعى إلى المجد سيبقى مستيقظًا في الليل

من يبحث عن الأعلى دون عمل شاق يضيع حياته في البحث عن المستحيل

  • قال خليل مطران:

حلها واعمل بجد ، وإذا نجحت ، فلا تقف مكتوفة الأيدي ، وتحلى بالصبر والمثابرة ، لأن النجاح سيتحقق.

الناجح ليس من ينال الموت ، لكن الصامد ينجح.

فقرة أقوال وحكم

والآن في إذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد وصلنا إلى فقرة البيان والحكم التي تقدمها الطالبة المتميزة (أذكر اسمها).

  • يقول المثل العربي الشهير: “من يزرع يجد ومن يزرع يحصد”. إنه يلخص مبدأ الحماسة في الحياة.
  • يقول المثل الروسي: “الجندي الذي لا يأمل في أن يصبح جنرالاً يومًا ما هو جندي عديم الفائدة” ، أي لا خير في من لا يجتهد للوصول إلى أعلى الرتب وتطوير نفسه للأفضل.
  • يقول ريلاندر: “الشهرة ثمرة الغيرة” أي من أراد الشهرة فليناضل ، والشهرة هنا تعني الشهرة الحسنة التي تحصل عليها بالمعرفة والأخلاق.
  • قال نابليون بونابرت: “إن أفضل طريقة للتغلب على الصعوبات هي الاختراق”.

قسم الأسئلة والأجوبة

والآن ، في راديو مدرسي للعام الدراسي الجديد ، وصلنا إلى فقرتك المفضلة ، فقرة سؤال وجواب.هل أنت مستعد لاختبار ثقافتك العامة والإجابة على أسئلتنا أيها الطلاب؟

  • السؤال الأول: أين تم افتتاح أول بنك دم في العالم؟
  • الجواب: في مدينة نيويورك عام 1940 م.
  • السؤال الثاني: ما هو الحيوان الذي ليس له هيكل عظمي إطلاقاً؟
  • الجواب: قنديل البحر.
  • السؤال الثالث: ما اسم العملية التي ينتج بها النبات طعامه؟
  • الجواب: التمثيل الضوئي.
  • السؤال الرابع: من اخترع الآلة الحاسبة؟
  • الجواب: عالم الرياضيات والفيلسوف بليز باسكال.
  • السؤال الخامس: متى اندلعت الحرب العالمية الأولى؟
  • الجواب: 1914 م.
  • السؤال السادس الأخير يقول: ما السورة التي أدت إلى إسلام الصحابي العظيم عمر بن الخطاب؟
  • الجواب: سورة طه.

يقودنا هذا إلى نهاية قسم الأسئلة والأجوبة. أحسنتم جميعا ، والآن ننتقل إلى الفقرة التالية.

راديو المدرسة للعام الدراسي الجديد ... أقوى مقدمة للعام الدراسي الجديد

فقرة الطالب المتميز

والآن وصلنا في إذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد لفقرة الطالب المتميز التي يستحقها الطالب ويستحقها (اسم الطالب المعروف بأخلاقه الرفيعة وأفضل صفاته حتى لو إنه ليس متفوقًا.) يمكن لجميع الطلاب الآخرين تقليده ويتمنون له التوفيق في حياته.

شكرا لك فقرة

والآن ، في قسم الشكر بالراديو المدرسي للعام الدراسي الجديد ، نتقدم بالشكر الجزيل لجميع المعلمين المحترمين ، رجال ونساء ، ونشكرهم على جهودهم الهائلة لتقييم سلوكنا وتعليمنا كل ما يأتي إلينا مبكرًا. .أو غادر للأفضل. كما نشكر الموظفين الإداريين الذين يضمنون سير نظام التعليم بسلاسة وفعالية. الفئة التي من أجلها قررنا تكريس هذه الفقرة لهم وتكريمهم وهم خدام لا قدر الله. بل هم السادة المحترمون والطهاة ونظافة مرافق المدرسة أو الكلية وكل من يساهم في أي عمل في هذا الصدد. أولئك الذين يقدمون هذا العمل بصدق. وأخيراً أشكرك أيها الطالب الذي قدر مشاعر الناس من حولك وعرف أن تفوقك هو حلم والديك وعائلتك ومعلميك ومدرستك.

إغلاق إذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد

والآن نغلق راديو المدرسة للعام الدراسي الجديد بهذه الصلاة الطيبة ، ربما بالتزامن مع ساعة من الإجابة.

  • الحمد لله الذي قادنا في هذا ، وما كنا لنقود لولا الله الذي قادنا. اللهم إنا نسألك بكل اسم من أسمائك به ، أو نزلته في كتابك ، أو علمته لأحد إبداعاتك ، أو احتفظ به في علم الغيب معك ، على سبيل المثال. جعل النجاح حليفنا.

لمزيد من أدعية التيسير والمصالحة اضغط واختر أي دعاء يعجبك.

راديو المدرسة للعام الدراسي الجديد ... أقوى مقدمة للعام الدراسي الجديد

ايضا اعلم:

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “الإذاعة المدرسية للعام الدراسي الجديد .. أقوى مقدمة للعام الدراسي الجديد” حيث تعرفنا على أجمل إذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد الذي أنت فيه. يمكنك مشاركة زملائك ، والتي نأمل أن تنال إعجابكم. لمزيد من المقالات المماثلة ، يرجى زيارة موقع المعلومات الخاص بنا.

                     
السابق
كلمات عيد ميلاد عن نفسي
التالي
دليل شروط التجنيد في الجيش الجزائري 2022؟

اترك تعليقاً