منوعات

اذاعه عن التنمر… أجمل مقدمة اذاعه مدرسيه عن التنمر قوية وممتعة

اذاعه عن التنمر أو اذاعه مدرسية عن التنمر أو اذاعة عن التنمر مميزة أو اذاعة مدرسية عن التنمر كاملة أو اذاعه عن التنمر جاهزة بكل الفقرات أو مقدمة اذاعه عن التنمر أو مقدمة اذاعه مدرسية عن التنمر طويلة أو اذاعه مدرسية عن التنمر جميلة أو اذاعه عن التنمر طويلة وممتعة أو مقدمة اذاعه عن التنمر قصيرة وجميلة أو اذاعه عن التنمر قصيرة وغيرها من الأشياء المفيدة التي سنتعرف عليها في مقالنا اليوم لذا إن كنت مهتما بكل هذا فتابع قراءة المقال.

تعرف أيضا على:


محتويات الصفحة

المحتويات

اذاعه عن التنمر

اذاعه عن التنمر أو اذاعه مدرسية عن التنمر هي اذاعة قمنا بكتابتها خصيصا للتوعية بخطورة ظاهرة التنمر فقد يبدو لك الأمر تافها حتى تصبح ضحيته لذا لا يجب السكوت عنه بل وجبت محاربته ولو بالكلام فمن رأى منكرا فليغيره ولو بقلبه لذا نتمنى أن تؤتي اذاعتنا اليوم عن التنمر أكلها وتساهم في محاربة هذا الداء الذي نخر جسد مجتمعنا.

مقدمة اذاعه عن التنمر

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ةسيد الخلق محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد فإنه من دواعي سروري أن أعلن عن بداية اذاعتنا المعنونة ب “التنمر ليس مضحكا” فنعم فالتنمر حقا ليس مضحكا ولا يرفه عن النفس بأي شكل من الأشكال كيف تفرح بعد السخرية من الناس وعيوبهم إن كنت تتنمر وتضحك عند قيامك بهذا بل تفتخر به فأبشرك أنك أصبحت رسميا مريضا نفسيا فمن يستمتع بآلام الأخرين ويجد لذته في إهانتهم ليس طبيعيا ولا لين القلب فقد تجعل أحدهم يفكر في الانتحار فقط بسبب مزاحك الذي لا فائدة من ورائه فاحذروا يا أعزائي من أن تتنمروا فإلى جانبه عواقبه الوخيمة فإنك مما لا شك فيه ستذوق من نفس الكأس وستشعر بمثل إحساس ضحية تنمرك لذا حاول تجنبه والزم الكلمة الطيبة والأخلاق الحسنة فهذا ما أمرنا به الإسلام فالمسلم الحق لا يتنمر ولا يسخر فقد يبتليك الله بما سخرت منه بل سيكون أسوء وأبشع لذا راقب تصرفاتك وسلوكك فالتنمر ليس مضحكا ولا يظهرك بشكل رائع بل هو يدل على ضعف الشخصية وانعدام الثقة بالنفس فابتعد عنه قدر المستطاع.

اذاعه عن التنمر فقرة القران الكريم

لا شك أن الإسلام نبذ وحرم التنمر أيما تحريم ودليل ذلك في الايات التالية والتي تبين بشكل جلي أن الإسلام دين كامل لم يغفل على أي جانب من جوانب حياتنا وكيف لا يكون كذلك وقد اهتم لمشاعر ضحية التنمر.

  • قال تعالى: “وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ”. [سورة البقرة: الآية 190].
  • قال تعالى: “وَيْلٌ لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ”. [سورة الهمزة: الآية 1].
  • قال تعالى: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ ۖ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ۖ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ
  • الْإِيمَانِ ۚ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ”. [سورة الحجرات: الآية 11].
  • قال تعالى: “يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ”. [سورة الحجرات: الآية 13].
  • قال تعالى: “الَّذِينَ يَلْمِزُونَ الْمُطَّوِّعِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقَاتِ وَالَّذِينَ لَا يَجِدُونَ إِلَّا جُهْدَهُمْ فَيَسْخَرُونَ مِنْهُمْ ۙ سَخِرَ اللَّهُ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ”. [سورة التوبة: الآية 79].
  • قال تعالى: “وَيَصْنَعُ الْفُلْكَ وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلَأٌ مِنْ قَوْمِهِ سَخِرُوا مِنْهُ ۚ قَالَ إِنْ تَسْخَرُوا مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنْكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ”. [سورة هود: الآية 38].
  • قال تعالى: “أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ”. [سورة إبراهيم: الآية 24].

فقرة الحديث في اذاعة عن التنمر

عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «من كان يؤمن بـالله واليوم الآخر، فليقل خيرا أو ليصمت، ومن كان يؤمن بـالله واليوم الآخر، فليكرم جاره، ومن كان يؤمن بـالله واليوم الآخر، فليكرم ضيفه» رواه البخاري ومسلم.

كتاب مميز في اذاعه عن التنمر

وكما جرت العادة في فقرة كتاب مميز من اذاعه عن التنمر نقترح عليكم الآن مجموعة من الكتب التي ستبرز لكم الأثر والضرر البليغ الذي يلحقه التنمر بالضحية والمتنمر نفسه.

  • سلوكية التنمر.
  • ظاهرة التنمر المدرسي.
  • ضحايا التنمر ـ دراسة اجتماعية ميدانية.
  • إضاءات حول التنمر.
  • غول التنمر.
  • التنمر لدى الأطفال.

اذاعة عن التنمر فقرة هل تعلم

إليكم أجمل المعلومات القيمة في علم النفس في فقرة هل تعلم من اذاعه عن التنمر فاستمتعوا بها.

  • ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻈﻬﺮ ﻳﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺇﺣﺘﻤﺎﻟﻴﺔ ﺗﻌﺮﺿﻚ ﻟﻠﻜﻮﺍﺑﻴﺲ ﺧﺎﺻﺔ ﺍﻟﻜﻮﺍﺑﻴﺲ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺠﺰ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﻬﺮﻭﺏ ﻭﺍﻟﺮﻛﺾ.
  • اذا أبتسم شخص في وجهك ولم تظهر تجاعيد حول عينيه فأعلم أنه يجاملك.
  • أظهرت الدراسات أن كثير من الناس يحكمون على الأشخاص الذين لا يعرفونهم من شكل ونوع و نظافة حذائهم.
  • ﻓﺘﺢ ﺍﻟﻔﻢ ﻳﺴﺎﻋﺪﻙ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﺃﻛﺜﺮ ﻟﺬﻟﻚ ﺃﻏﻠﺐ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻳﻔﺘﺤﻮﻥ ﻓﻤﻬﻢ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﻭﺿﻊ ﻛﺤﻞ ﺍﻟﻌﻴﻦ.
  • الذكريات ليست نقية 100% فالعقل يقوم بإضافة بعد الحوادث التي لم تقع ويقوم بحذف اشياء حدثت فعلاً.
  • ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺠﺪ ﻧﻔﺴﻚ ﺗﺪﺧﻞ ﻓﻲ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﺩﺍﺋﻤﺔ ﻣﻊ ﺷﺨﺺ ﻣﻌﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺃﺗﻔﻪ ﺍﻷ ﻣﻮﺭ ﻓﺘﺄﻛﺪ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﻳﻬﻤﻚ ﺃﻣﺮﻩ ﺣﺘﻰ ﻭﻟﻮ ﺃﻧﻜﺮﺕ ﺫﻟﻚ.
  • إغماض العين يجعلك تتذكر ما نسيته بسهوله اكبر.
  • ﺗﺨﻴﻠﻚ ﻟﺴﻤﺎﻉ ﻧﻐﻤﺔ ﺟﻮﺍﻟﻚ ﺃﻭ ﺗﺨﻴﻞ ﺍﻟﺸﻌﻮﺭ ﺑﺈﻫﺘﺰﺍﺯﻩ ﻋﻼ ﻣﺔ ﻣﻦ ﻋﻼ ﻣﺎﺕ ﺇﺩﻣﺎﻥ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﺍﻟﺠﻮﺍﻝ.
  • أفضل شخص في حياتك هو من يأتي في ذهنك أولاً بعد قراءة هذا المعلومة.

اذاعه عن التنمر... أجمل مقدمة اذاعه مدرسيه عن التنمر قوية وممتعة

اذاعة عن التنمر فقرة الشعر 

وفي فقرة الشر في اذاعه عن التنمر نقدم إليكم  أبيات الشعر هذه التي تتحدث عن التنمر وتصف أضراره بشكل جميل وسلس.

لا تكسر قلبي أنا لدي أحساس.

لا للتنمر من أجل خلق نفوس وأجيال رائعة.

لا أحد يشفي نفسه عن طريق إصابة شخص آخر.

حقا لا يوجد فرق بين الفتوة والضحية الأثنين خائفين.

خلقنا الله عز وجل اسوياء ونهانا عن نبذ بعضنا البعض.

تكلم معي بغض النظر عن لون بشرتي أنا لم أخلق نفسي.

معرفة ما هو صحيح لا يعني الكثير ما لم تفعل ما هو صحيح.

لا أحد يستطيع أن يجعلك تشعر بالنقص والخوف دون موافقتك.

إذا كنت تهين الأشخاص فأعلم أنك قبيح من الداخل.

قف بجانبي ودعمني فلا أستطيع الصمود وحدي في تلك الحياة.

أنا لدي مشاعر أرجوك لا تكسرها لي. دعنا نعيش معًا بأفكارنا ولا تنظر لشيء آخر غير ذلك.

اذاعة عن التنمر فقرة أقوال وحكم

وفي فقرة أقوال وحكم في اذاعه عن التنمر نقدم إليك أجمل ما قيل عن التنمر وعن أضراره.

  • إنهم لا يضايقونك بسببك ، بل يمارسون التنمر عليك بسبب طبيعتهم.
  • أفضل أن أكون شخصًا ليس له قيمة عن أن أكون شخصًا شريرًا . ابراهام لنكولن.
  • إذا كنت محايدًا في حالات الظلم ، فقد اخترت جانب الظالم ، فإذا كان فيل قدميه على ذيل الفأر ، وأنت تقول أنك محايد ، فلن يقدر الفأر حيادك.
  • لا تفعل أبداً شيئًا خاطئًا لتكوين صديق – أو الاحتفاظ بأحد الأصدقاء. روبرت لي.
  • التنمر شيء فظيع ، يظل معك إلى الأبد ويجعلك تفكر في الانتحار ولكن فقط إذا سمحت له بذلك.
  • يجب أن تدرك أن التنمر لا علاقة له بك مطلقًا ، فالشخص المتنمر هو الذي يشعر بعدم الأمان . شاي ميتشل
  • لا تتنمر .. لا تعتدي .. كن صديقاً جيداً.

خاتمة اذاعة عن التنمر

وأفضل ما يمكننا أن نختم به اذاعتنا التي كانت اذاعه عن التنمر هو بعض الأدعية الطيبة التي نرجو أن تتحقق فاللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.

مقدمة اذاعه مدرسية عن التنمر مميزة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي الحضور أتمنى أن تكونوا بخير وفي أفضل الأحوال فاليوم إخواني وأخواتي سنتحدث عن التنمر وآثاره على الفرد والمجتمع فالتنمر عادة مؤذية ولا متم للأخلاق بصلة وممارسة هذه العادة تجعلك وضيعا ودون المستوى فكما تعلمون جميعا أنه لا يتنمر إلا الضعيف والفاشل فهم يجدون في إهانة الآخرين والتنقيص منهم متعة ولذة لا مثيل لها لأنهم من خلال تنمرهم هذا يحاولون إقناع أنفسهم بأنهم أفضل من الجميع ويبررون فشلهم ويغطون عنه ويخفون نقصهم ويظهرون جهلهم المريع فلو عاشرت هؤلاء لدقيقة لهربت من حولهم فلن تتحمل غرورهم وتفكيرهم المحدود فكل من يتنمر يحاول التخلص من عقدة سببها أحدهم في حياته لكنه مع الأسف لن يتخلص منها فهو ينساها فقط للحظة عندما يتنمر وسرعان ما تراوده من جديد وبشكل أقوى ولا سبيل للتخلص منها إلا بالامتناع عن التنمر ومعاملة الناس بلين فالكلمة الطيبة صدقة فلا تتوانى في قولها والابتسامة كذلك في وجه أخاك صدقة فبادر إلى فعل ذلك وانشر الإيجابية حولك ودع عدوى الخير والأخلاق الحسنة تنتشر بفضلك.

 اذاعه مدرسية عن التنمر جاهزة بكل الفقرات

إليكم اذاعه عن التنمر أو اذاعه مدرسية عن التنمر أو اذاعة عن التنمر مميزة أو اذاعة مدرسية عن التنمر كاملة أو اذاعه عن التنمر جاهزة بكل الفقرات أو مقدمة اذاعه عن التنمر أو مقدمة اذاعه مدرسية عن التنمر طويلة أو اذاعه عن التنمر جميلة أو اذاعه عن التنمر طويلة وممتعة أو مقدمة اذاعه عن التنمر قصيرة وجميلة.

مقدمة اذاعه مدرسية عن التنمر

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وشفيعنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد أرحب بكم جميعا في اذاعتنا اليوم المعنونة ب” التنمر هادم قيم المجتمع” فقبل أن نبدأ في سرد فقرات إذاعتنا أود منكم أن تفكروا وتحللوا معي هاته الوضعيات التي سأمليها عليكم:

  • الوضعية الأولى: بعد يوم شاق من العمل ذهبت لاصطحاب ابني من المدرسة فهو في عامه الأول ويحتاج إلى بعض الرعاية فركبنا السيارة متحهين إلى البيت وما أن سألته عن يومه كيف كان حتى أجهش بالبكاء وهو الشيء الذي جعلني مصدوما فأوقفت السيارة لأستفسر عن السبب فإذا به يسرد ما حدث له وقال باختصار أن أحد الطلاب سرق طعامه ورماه في الأرض ونعته بالقبيح لأنه يرتدي نظارة بل أنه شبهه بالقمامة فأمر أصدقائه برمي أزبالهم فوقه وما ان أكمل حديثه حتى حضنته إلى صدري وأنا أبكي معه فكيف أشرح له أنني عشت نفس ما حدث له لكني كنت الطرف المتنمر وأنه الآن يدفع ثمن حماقاتي التي كدت أنساها حيث نسيت أيضا أن الله لا ينسى وأنه يمهل ولا يهمل.
  • الوضعية الثانية: اشتكت لي ابنتي عن فتاة تضايقها كثيرا في المدرسة وتتنمر عليها وتصفها بالبقرة لكونها سمينة فغضبت بشدة لذلك لذا لجأت إلى بيت تلك الفتاة لأشتكيها لأهلها وما ان فتحت أمها الباب حتى بدأت أسرد ما حدث معبرة عن موقفي الرافض بكل احترام لأتفاجأ بردة فعل الأم اللئيمة التي أيدت كلام ابنتها لتقول بالحرف ” وهل كذبت! ابنتك فعلا بقرة وعوضا عن الشكوى والبكاء اجعليها تتبع حمية” صدمت لسماع ذلك وفهمت أخيرا أن التربية عمل شاق لا يتقنه إلا العظماء فالبنت تنمرت لأن هذا ما تربت عليه وظنته صحيحا.

والآن أصدقائي بعدما سمعتم هاته الوضعيات أرجو أن تكونوا قد فهمتم أن الطالب مرآة أهله فأخلاقه تحدد أخلاق أهله وأن الناس يبحثون عن مبرر لأفعالهم الشنيعة عوض إصلاحها أو على الأقل تقديم الاعتذار.

اذاعه عن التنمر... أجمل مقدمة اذاعه مدرسيه عن التنمر قوية وممتعة

اذاعه مدرسيه عن التنمر فقرة القران الكريم 

والآن نترككم مع بعض آيات الذكر الحكيم من تلاوة الطالب المتميز….. فليتفضل مشكورا: قال الله عز وجل في سورة التوبة الآيتين 80،79: (ٱلَّذِينَ يَلۡمِزُونَ ٱلۡمُطَّوِّعِينَ مِنَ ٱلۡمُؤۡمِنِينَ فِي ٱلصَّدَقَٰتِ وَٱلَّذِينَ لَا يَجِدُونَ إِلَّا جُهۡدَهُمۡ فَيَسۡخَرُونَ مِنۡهُمۡ سَخِرَ ٱللَّهُ مِنۡهُمۡ وَلَهُمۡ عَذَابٌ أَلِيمٌ  ٱسۡتَغۡفِرۡ لَهُمۡ أَوۡ لَا تَسۡتَغۡفِرۡ لَهُمۡ إِن تَسۡتَغۡفِرۡ لَهُمۡ سَبۡعِينَ مَرَّةٗ فَلَن يَغۡفِرَ ٱللَّهُ لَهُمۡۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمۡ كَفَرُواْ بِٱللَّهِ وَرَسُولِهِۦۗ وَٱللَّهُ لَا يَهۡدِي ٱلۡقَوۡمَ ٱلۡفَٰسِقِينَ

اذاعه مدرسيه عن التنمر فقرة الحديث النبوي الشريف 

والآن نترككم مع بعض الأحاديث التي تطرقت إلى ظاهرة التنمر ونهت عنه.

  • قال رسول الله صل الله عليه وسلم : ( لا يتناجى اثنان دون واحد ، فإن ذلك يؤذي المؤمن ، والله عز وجل يكره أذى المؤمن ).
  • عن النبي صل الله عليه وسلم قال : ( إياكم والجلوس في الطرقات ) فقالوا : يا رسول الله ، ما لنا بد من مجالسنا ، نتحدث فيها ، فقال : ( فإذا أبيتم إلا المجلس ، فأعطوا الطريق حقه ) ، قالوا : ( وما حق الطريق يا رسول الله ؟ ) ، قال : ( غض البصر ، وكف الأذى ، ورد السلام ، والأمر بالمعروف ، والنهي عن المنكر).
  • قالَ رسولُ اللهِ صـلى اللهُ عليهِ و سلـم : ( لا فرق بين عربي و لا أعجمي و لا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى ).

اذاعه مدرسيه عن التنمر فقرة هل تعلم 

  • ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺸﺠﻊ ﻭﺗﻜﻠﻢ ﻧﻔﺴﻚ ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﺮﺍﻳﻪ تصبح ﺍﻗﻮﻯ ﻧﻔﺴﻴﺎ.
  • كلما زاد معدل ذكاء الشخص كلما كثرت احلامه.
  • وضع اليدين في الجيوب أثناء الحديث حركة فيها تحدي وكبرياء ومقاومة وكأننا بذلك نريد أن نقول افعل ما تشاء لا يهمنا.
  • قرص الأذن يساعد على تحسين الذاكرة بنسبة كبيرة.
  • أن الإجابة بسخرية على الأسئلة الغبية تدل على صحة العقل.
  • يزداد احباطك عندما يكون سبب إحباطك هو شخص لم تتوقع أن يسبب لك الإحباط أبدا.
  • من المستحيل أن تُخفي سِراً عن شخص قريب من قلبك.
  • الأشخاص طويلِ القامة أكثر سعادة من غيرهم.
  • نتائج دراسة أمريكية أشارت إلى أن الطلاب الذين يساعدون أصدقاءهم بالغش داخل قاعة الامتحان هم أكثر اخلاصًا ووفاءً من غيرهم ويُنصح بمرافقتهم رغم أن الغش مرفوض أكاديميًا ومبدئيًا وأخلاقيًا.
  • دراسة نفسية أوضحت أنه عندما تكون عازباً فكل ما تراه هو الأزواج السعداء وعندما تكون متزوجاً فكل ما تراه هو العزاب السعداء.

اذاعه مدرسيه عن التنمر فقرة الشعر

يقول الشافعي في إحدى قصائده:

لما عفوتُ ولم أحقِدْ على أحدٍ *** أرحتُ نفسي مِن همِّ العداواتِ

إني أُحيِّي عدُوِّي عندَ رؤيتِه *** لأدفعَ الشرَّ عني بالتحياتِ

وأُظهرُ البِشْرَ للإنسانِ أُبغِضُه *** كأنما قد حشَى قلبي محباتِ

النَّاسُ داءٌ،وداءُ النَّاسِ قُربُهمُ *** وفي اعتزالِهمُ قطعُ المودات

اذاعه عن التنمر... أجمل مقدمة اذاعه مدرسيه عن التنمر قوية وممتعة

اذاعه مدرسيه عن التنمر فقرة سؤال وجواب

  1. أذكر الشيء الذي في حالة إن لمسته بيدك صاح بأعلى صوت؟
  2. الإجابة هي الجرس.
  3. ما هي التي ترى كل شيء بعينيها ولكنها لا تحتوي على أي من العيون؟
  4. الجواب هو المرآة.
  5. ما هو الشيء الذي يتكرر في القرن مرة واحدة فقط، ولكنه يتكرر في الدقيقة مرتان فما هو؟
  6. الجواب هو حرف القاف.
  7. شيء يكون حامل ومحمول ولكنه يحتوي على نصف مبتل ونصف أخر جاف فما هو هذا الشيء؟
  8. الجواب هو السفينة.
  9. أذكر الشيء الذي يحتوي على عدة أوراق ولكنه ليس نبات كما أنه له جلد ولكنه ليس حيوان، بالإضافة إلى أنه يعلم عدة أشياء ولكنه ليس إنسان فما هو؟
  10. الجواب هو الكتاب.
  11. شيء يحتوي على عين واحدة ولكنه لا يرى بها؟
  12. الجواب هو الإبرة.
  13. ما هو الطائر الذي يلد ولا يبيض؟
  14. الجواب هو الوطواط.

خاتمة اذاعة مدرسية عن التنمر

ومع ختام اذاعتنا نسأل الله عز وجل أن  الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

اذاعة عن التنمر مميزة

يشمل الفيديو أسفله 

تعرف أيضا على:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا  “اذاعه عن التنمر… أجمل مقدمة اذاعه مدرسيه عن التنمر قوية وممتعة” “ والذي تعرفنا فيه على مقدمة اذاعة مدرسية عن التنمر وكذا على اقوى  اذاعه  عن التنمر والتي يمكن أن تشاركها مع زملائك حيث نتمنى أن تنال إعجابهم وللمزيد من المقالات المشابهة يرجى زيارة موقعنا معلومة.

                     
السابق
تباطؤ الجسم بسبب نقصان سرعته هو …………………….
التالي
إذا كان مقدار النقود التي أعادها البائع إلى سلطان بعد أن أعطاه ٣٠ ريالا ثمنا لـ ٤ دفاتر هو ٢٠ – ٤ د. حيث د تمثل ثمن كل دفتر ، فإن مقدار المبلغ

اترك تعليقاً