منوعات

اذا خلصت حافز الاول متى ينزل الثاني

انتهيت من حافز الأول ، متى يأتي الثاني؟ ما هي شروط برنامج الحوافز الثاني؟ برنامج حافز هو أحد البرامج المساندة التي تساعد المواطنين العاطلين عن العمل على إيجاد مهنة من خلال مهنتهم وتلقي الدعم المادي والتأهيلي.

يتساءل كثير من المستفيدين عن ماهية برنامج “حافز البحث عن الوظائف” المسمى ببرنامج “حافظ الأول” ، وتنتهي فترة التسجيل له بعد عام كامل ، مما يدفع بالتقدم لبرنامج “حافظ الأول”. ” برنامج. ثاني “.


بناءً على قرار مجلس الوزراء السعودي يمكنك التقديم لبرنامج حافز الثاني بعد ثلاثة أشهر من انتهاء برنامج حافز الأول ، أما برنامج حافز الثاني فهو مخصص للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 60 عامًا والأشخاص الذين يتقاضون راتب حافز الأول. يمكن الاستفادة من برنامج حافز الثاني.

لذلك ، سوف نعرف إجابة السؤال الذي أغلق الحافز الأول ، ومتى سيصدر الثاني ، وسنتعرف أيضًا على معلومات مهمة تتعلق بهذا البرنامج.

عندما نتعرف على إجابة السؤال ، أكملت الحافز الأول ، وعندما يخرج الثاني ، سنتعلم كيفية التسجيل في برنامج الحوافز الثاني ، حيث يتم التسجيل في برنامج الحوافز الثاني ، مع اتباع الشروط الخاصة بذلك تم استيفاء البرنامج.

هذه الشروط هي الأكثر أهمية لمقدم الطلب للتسجيل في برنامج الحوافز الثاني ، وسوف ننشر لك إجراءات التسجيل لبرنامج الحوافز الثاني على:.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع طاقات الحوافز عبر هذا الرابط من .
  2. ثم انقر فوق أيقونة “تسجيل الدخول”.
  3. ثم أدخل البيانات اللازمة ، وهي رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  4. أدخل الرمز المرئي لك في الحقل المناسب.
  5. ثم انقر فوق “تسجيل الدخول”.
  6. سيتم إرسال رمز التفعيل إليك في برقية نصية قصيرة على الهاتف المحمول ، اكتب الرمز في الحقل المقدم وسيتم تنشيط الحساب.
  7. ثم اضغط على “حافز للحصول على وظيفة” أعلى الصفحة ، ثم اضغط على أيقونة “قدم هنا”.
  8. تحقق من المعلومات المكتوبة الخاصة بك.
  9. لاحظ الحساب المصرفي IBAN.
  10. ثم اقرأ الشروط والأحكام ، ثم اضغط على موافق ، ثم اضغط على “إرسال الطلب” ، ثم اضغط على كلمة “تأكيد”.
  11. سوف تتلقى رسالة نصية قصيرة على الهاتف المحمول مع رمز التفعيل ، أدخل هذا الرمز في الحقل المناسب ثم اضغط على كلمة “إرسال”.

يمكنك التقديم لبرنامج حافز الثاني بعد ثلاثة أشهر من الانتهاء من برنامج حافز الأول ، ويعتبر برنامج حافز من البرامج المهمة للمواطنين العاطلين عن العمل الذين يجدون صعوبة في العثور على وظيفة أثناء بحثهم عن عمل ، وننشر لكم هذه الشروط تظهر في التالي:.

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن لا يقل عمره عن عشرين سنة ولا يزيد عن الستين.
  • أن يكون مقيماً إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.
  • يجب ألا يكون المتقدم من المستفيدين من منحة البحث عن وظيفة ، أو أن تكون المنحة مستحقة لهم وقت تقديم الطلب.
  • ألا يكون موظفًا في القطاع الخاص أو العام.
  • يجب أن يكون قادرًا على العمل.
  • غير مؤهلين للحصول على معاش الشيخوخة.
  • يجب ألا يكون لديه أي أنشطة تجارية أو غيرها.
  • ألا يستحق الشخص منفعة خاصة تمنعه ​​من العمل.
  • يجب ألا يكون غير مستفيد من برنامج الحوافز الأول وقت تقديم الطلب.
  • ألا يزيد دخله عن قيمة المنفعة الشهرية التي يقدمها البرنامج.
  • يجب أن يكون قد أكمل فترة صرف منحة الحوافز الأولى ، ما لم يتم تعليقها لتجاوز سن 35.
  • كما يجب أن يكون قد تجاوز تخرجه من الدراسة أو انسحابه لمدة عام كامل.
  • أن يكون قد تجاوز ستة أشهر من تاريخ تخرجه من الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادته الجامعية أو الشهادات العليا.
  • يجب أن ينقضي ثلاثة أشهر على الأقل منذ تركه لوظيفته ، إذا سبق له العمل في القطاع الخاص أو العام.

يمكنك التقديم لبرنامج حوافز البحث عن عمل من خلال الموقع الإلكتروني الرئيسي لبوابة التوظيف الوطنية طاقات ، كما يمكنك التعرف على جميع متطلبات برنامج حافز الثاني وتفاصيل أخرى عنه ، كما يمكنك تحديث بياناتك من خلال هذا الرابط.

يمكنك التقديم لبرنامج الحوافز الثاني من خلال الرابط المباشر لموقع طاقات من .

بعد التحقق من أهلية الشخص المتقدم لبرنامج الحوافز الثاني وأهلية الحصول على المساعدة من برنامج الحوافز ، كثافة البحث عن وظيفة ، تختلف قيمة المساعدة عن القيم الأخرى ، حيث إن دعم الموارد البشرية لبرنامج التحفيز الثاني ، حسب مدة الأشهر وتقسم إلى أربعة أشهر على النحو التالي:.

قيمة منحة برنامج التحفيز للأشهر الأربعة الأولى 1500 ريال سعودي.

قيمة التحفيز للأشهر الأربعة الثانية 1250 ريالاً سعودياً.

قيمة حافز رواتب الأربعة أشهر الثالثة 1،000 ريال سعودي.

جدير بالذكر أن الوقت اللازم لفحص أهلية المتقدم لبرنامج الحوافز الثاني هو ثلاثة أشهر كحد أقصى من تاريخ تقديم الطلب للبرنامج ، وموعد سداد الإعانة في اليوم الخامس من كل شهر ميلادي. .

يعتبر برنامج حافز من برامج الدعم الوطني لمساعدة المواطنين الباحثين عن عمل أو البحث عن عمل ، كما يعمل البرنامج على تشجيعهم على العمل كما يعمل البرنامج على تعزيز فرص المتقدم في إيجاد الوظائف المناسبة له.

أطلق الملك عبد العزيز آل سعود هذا البرنامج في عام 2011 م ، وينقسم هذا البرنامج إلى نوعين: برنامج حافز الأول ، برنامج البحث عن وظيفة ، وبرنامج حافز الثاني ، برنامج كثافة البحث عن الوظائف.

يخصص برنامج “حافظ الأول” مبلغاً لدعم المستحق ، بقيمة تقديرية 2000 ريال سعودي ، يصرف شهرياً ويدفع لمدة سنة واحدة من تاريخ التقديم ، وذلك بالترتيب. لدعم وتشجيع الأفراد المؤهلين.

برنامج “الصعوبة في البحث عن عمل” ، والذي يتم فيه دعم الباحث عن العمل الذي لم يكن لديه وظيفة مناسبة ، في برنامج الحوافز الأول ، وهذا يتماشى مع المبادرات التي يتبناها صندوق العمل والتنمية البشرية بوزارة العمل السعودية من أجل دعم الباحثين عن عمل ، لتسهيل وصولهم والتأهل لمهنة مناسبة.

قامت هيئة تنمية الموارد البشرية بتوفير وسائل اتصال للإجابة على الأسئلة المتعلقة ببرنامج الحوافز الثاني التابع لبوابة التوظيف الوطنية “طاقات” ، ويتم ذلك من خلال التواصل المباشر مع مندوبي خدمة العملاء ، وجميع الاستفسارات والأسئلة هي أجاب الرد مباشرة من قبل خدمة العملاء.

يمكنك الآن الاتصال برقم حافز عن طريق الاتصال بالرقم الموحد الذي يتبع البرنامج وهو 920020301 والرقم الثاني الذي يلي البرنامج هو 920011559.

                     
السابق
تعرف قوة عضلات البطن على أنها قدرة الفرد في التحمل وعملها بصورة متكررة؟
التالي
ما هي فوائد كريم هيموكلار

اترك تعليقاً