سؤال وجواب

اسباب جنوح سفينة في قناة السويس؟

اسباب جنوح سفينة في قناة السويس؟أوضحت هيئة قناة السويس سبب جنح سفينة الحاويات العملاقة “إيفر جيفن” في القناة في مارس. وقال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع في حديث للوكالة “رويترز، إن السفينة واجهت مشكلات جمة في التوجيه بسبب السرعة العالية وحجم الدفة وإنه كان يتعين على ربانها عدم دخول القناة أثناء فترة الطقس السيء.تأتي تصريحات ربيع وسط نزاع بشأن التعويضات مع الجهة المالكة للسفينة “إيفر جيفن” وجهة التأمين عليها. وتحتجز هيئة قناة السويس السفينة بأمر قضائي منذ تعويمها قبل نحو شهرين.

المحتويات

ما هي اسباب جنوح سفينة في قناة السويس؟

وأشار الحاخام إلى أن هيئة قناة السويس ، التي تعرضت لأضرار جسيمة ، خفضت مطالبتها بعد أن تلقت ما قيمته 775 مليون دولار من البضائع على متن السفينة “إيفر جيفين” ، وهو أقل بكثير من التقدير الأولي الذي اعتمدت عليه في البداية. واضاف انها 3 مليارات دولار. قيمة السفينة 140 مليون دولار. وقال ربيع “طبيعي من غير المنطقي إن سعر التعويضات اللي أنت طالبه يكون أكبر من سعر المركب والبضاعة”.ومن المقرر أن تعقد المحكمة جلسة يوم السبت للنظر في مطالبة التعويض. قال الحاخام إن المحكمة هي الوحيدة التي لها سلطة الإفراج عن السفينة وحمولتها حتى تصدر المحكمة حكمًا.


عملها ،بلو مارلين ، عبارة عن سفينة غطس ، مما يعني أن جسمها مغمور تحت الماء ، وبالتالي يصبح سطح الحمولة تحت الماء. لذلك في حالة الغوص تحت الماء يكون أقصى عمق له 40 مترًا و 28 مترًا . وتوضع السفينة أو منصة النفط البحرية على سطح السفينة بواسطة رفاصات، ثم تفرغ خزانات الناقلة من الماء، فترتفع حاملة ما عليها من حمولة على سطحها
هكذا يتم تدريب قباطنة العالم على الإبحار في قناة السويس المصرية ، سفينة حاويات ضخمة أغلقت في مارس 2021 “إيفر غيفن”، التي تديرها شركة “إيفر غرين” ، قناة السويس لمدة ستة أيام بعد أن جنحت خلال عاصفة رملية، مما أدى إلى تعطيل حركة المرور على أحد أكثر طرق الشحن ازدحاما وتسبب ذلك في فوضى تجارية.
الجنوح هو حادث بحري ناجم عن ارتطام سفينة بقاع البحر أو المجرى المائي. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف الجزء الموجود تحت الماء من بدن السفينة ، وخاصة الهيكل السفلي، مما قد يؤدي إلى تسرب المياه، والتي قد تعرض سلامة السفينة للخطر وعدم الاستقرار.
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — استغرق بناء سفينة Wonder of the seas (أعجوبة البحار) 362 مترا 18 طابقا في ثلاث سنوات ، كي تكون أكبر باخرة سياحية تخوض عباب البحار في العالم.. وها هي تنتظر ركابها للترحيب بهم.
وقالت هيئة قناة السويس في بيان ، إن السفينة إيفر جيفن جنحت صباح الثلاثاء ، ويرجع ذلك أساسًا إلى قلة الرؤية بسبب سوء الأحوال الجوية ، نظرا لمرور البلاد بعاصفة ترابية، مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة ومن ثم جنوحها، وإعاقة حركة الملاحة في كلا الاتجاهين في واحد من أكثر ممرات شحن السلع
                     
السابق
اذاعة مدرسية بداية العام الدراسي 1444
التالي
كم قيمة راتب عقد وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب؟

اترك تعليقاً