سؤال وجواب

اسلوب التحرر في الهند الصينية؟

المحتويات

اسلوب التحرر في الهند الصينية؟

تشكلت اساليب الكفاح التحرري في اسيا بين الاسلوبين السياسي و العسكري من اجل هدف واحد وهو الاستقلال ,فقد تمثلت في تأسيس احزاب سياسية كان من اهمها الحزب الشيوعي 1930 بزعامة هوشي منه وحزب الفيت منه 1941 بزعامة هوشي منه الدي قاد الثورة ضد الفرنسيين واليابانيين.

ما هو اسلوب الحركة التحررية في الهند الصينية؟

عزم الشعب الهندي على القايم بثورته على المستعمر الإنجليزي عام 1857م، لكنه تعرض للقمع والتنكيل من الإنجليز الذين إستطاعوا إخماد الثورة بكل قسوة، ثم أعلنت تبعية الهند للتاج البريطاني، ونودي بالملكة فيكتوريا إمبراطورة على الهند عام 1858م.


بدأت إضطرابات الهند، وقمعها البريطانيون بعنف، فقد إرتكبوا مذبحة عرفن بمذبحة أمريستار في 13/04/1919م ذهب ضحيتها 379 شخصاً، وبسبب هذه المذبحة تبنى حزب المؤتمر الهندي موقفاً يرمي إلى المقاومة السليمة ضد الإنجليز في مؤتمره الذي عقد في كالكتا عام 1920م، وطالب بالحصول على الحكم الذاتي بالوسائل السليمة.

ما اسلوب التحرر في الهند الصينية؟

نجاح الثورة الشيوعية الصينية بزعامة ماوسي تونغ في 01 أكتوبر 1949 ودعمه لرفيقه الشيوعي هوشي منه ,فقد تمثلت المرحلة الثانية : 1949- 1954 ميزتها الاحداث السياسية والعسكرية الآتية : – اعتراف الاتحاد السوفياتي والصين بحكومة هوشي منه في الشمال الفيتنامي 1950.

                     
السابق
سبب وفاة عبدالله المهداوي ويكيبيديا الان
التالي
ما معنى عيد العرش؟ – موقع المرجع

اترك تعليقاً