منوعات

ما معنى عيد العرش؟ – موقع المرجع

جدول المحتويات

ماذا يعني عيد العرش؟ تلك العطلة ، وهي من أعياد اليهود ، ويحتفل بها لمدة سبعة أيام أخرى ، وهي عطلة مهمة لليهود ، لذلك اكتشفنا أن هناك طقوسًا معينة يتم إجراؤها في هذا العيد. عبر الموقع المرجعي ؛ سنعرف المزيد عن هذه العطلة بالتفصيل ، وماذا يفعل اليهود في عيد العرش؟ تعرف على الطقوس وطرق الاحتفال بها.

المحتويات

ماذا يعني عيد العرش؟

وتعني عيد العرش أو عيد المظال كما يسميه البعض عيد تابوت العهدإنه أحد الأيام المقدسة عند اليهود. تنعكس أهمية هذا العيد لليهود في كونه ثالث عيد حج لليهود ، أي عيد الفصح وعطلات نهاية الأسبوع. يبدأ الاحتفال بهذا العيد بعد خمسة أيام من عيد الكفارة ويستمر سبعة أيام.


انظر أيضا: ما هو الفرق بين عيد الفصح اليهودي والمسيحي؟

لماذا يحتفل اليهود بعيد العرش؟

يحتفل اليهود بيوم العرش ، باعتبار ذلك اليوم هو اليوم الذي غادر فيه اليهود مصر ، فيحتفل اليهود بذلك اليوم إحياءً لتلك الذكرى. كما نكتشف أن هذا العيد من أهم الأعياد المقدسة عند اليهود ، والتي نصت عليها التوراة في سفر التثنية ، وتعرف هذه العيد باسم سوكوت في اللغة العبرية.

انظر أيضا: ما هو ذبح الذبائح عن اليهود؟

ماذا يفعل اليهود في عيد العرش؟

يحتفل اليوم بعيد العرش تخليداً لذكرى خروجهم من مصر ، ويحتفلون بالاستعداد لموسم الحصاد ، وفيما يلي شرح لما يفعله اليهود يوم العرش:

  • يقوم اليهود في جميع أنحاء العالم ببناء الخيام والمظلات كما كانوا في الماضي.
  • – بناء الخيام في فضاءات مثل حديقة المنزل أو الشرفات ، بحيث تكون تلك الخيام تحت السماء ، وسقف الخيمة مصنوع من سعف النخيل.
  • تحب العائلات اليهودية تزيين الخيام من الداخل.
  • قوم يأكلون في الخيمة وآخرون ينامون فيها حتى نهاية العيد.
  • يؤدي اليهود طقوسًا وطقوسًا في ذلك العيد ، ويتم الاحتفال بأوراق النخيل وأغصان الصفصاف وفاكهة الليمون.

هل عيد العرش عطلة رسمية لليهود؟

اليوم الأول من عيد العرش عطلة رسمية عند اليهود لأنه أقدس يوم. أما باقي أيام العيد. في بعض المؤسسات ، يتم تقليص ساعات العمل ، فيما توقف إدارات بعض المؤسسات عملها حتى نهاية فترة الإجازة بأكملها.

لذلك ، توصلنا إلى خاتمة هذه المقالة بعد التعرف على: ماذا يعني عيد العرش؟ كما تعلمنا لماذا يحتفل اليهود بهذا العيد ، والطقوس التي يؤدونها خلال موسم الأعياد.

                     
السابق
اسلوب التحرر في الهند الصينية؟
التالي
معلومات من هو المنشد عبدالله المهداوي ويكيبيديا السيرة الذاتية جنسيته وش يرجع؟

اترك تعليقاً