منوعات

اسماء انواع الجبن بالصور

أسماء الجبن بالصور وسوف يساعد عشاق هذا النوع من الطعام ومحبي الأطباق المعدة مع إضافة الجبن على اختيار النكهات التي تناسب أذواقهم ، حيث سيتناول المقال التالي موضوع أسماء أنواع الجبن بالصور ، مع تحديد المواصفات المميزة التي يتم تشغيلها من خلال كل نوع من هذه الأنواع بطريقة تسهل عملية الاختيار بينهم مع الإضاءة على بعض التصنيفات المستخدمة للتمييز بين أنواع الجبن المختلفة والتي تختلف من مكان لآخر.

المحتويات

أنواع الجبن

يحظى الجبن بمختلف أنواعه بشعبية كبيرة في جميع ثقافات العالم ، كما يستخدم في تحضير العديد من الأطباق الشهية والأطعمة وبعض أنواع الحلويات الفاخرة ، وعادة ما يصنع الجبن من حليب الحيوانات الأليفة البيضاء مثل الأبقار ، الأغنام والماعز ، وأنواعها كثيرة ، لأن كل بلد به نوع من الجبن ، ويمكن للبلد أن يصنع أنواعًا مختلفة من الجبن. في فرنسا ، إحدى الدول الرائدة في إنتاج الجبن ، هناك أكثر من 370 نوعًا من الجبن في السوق ، وينطبق الشيء نفسه على سويسرا التي تصنع أفضل أنواع الجبن في العالم. يصنف البعض الجبن بناءً على صلابته في الأجبان الصلبة مثل مثل جبن الشيدر والأجبان شبه الصلبة مثل جبن جونزولا والأجبان الطرية مثل نيف شاتل.


انظر أيضا: ما هي المجموعات الغذائية التي ينتمي إليها الحليب والجبن؟

أسماء الجبن بالصور

تعتمد أنواع ونكهات الجبن المتوفرة في الأسواق العالمية على نوع الحليب المستخدم في إنتاجه ونوع المادة المضافة إليه أثناء تحضيره. فيما يلي قائمة بأسماء وصور أشهر أنواع الجبن في السوق:

جبنة أمريكية

يتم تحضير الجبن الأمريكي عن طريق مزج العديد من أنواع الجبن الطبيعية ، وهي جبن ذات قوام كريمي ناعم يسهل دهنه ويمكن رؤيته في السوق بأشكال مختلفة مثل كتلة الجبن الصغيرة أو كتلة الجبن الكبيرة أو بشكل فردي. شرائح الجبن المعبأة كما هو موضح بالصورة:

جبن اسياجو

يُصنع جبن أسياجو بنكهة البندق ويأتي في شكلين رئيسيين ، الشكل الأول (الشكل الطازج) بلون أبيض مصفر وقوام أكثر نعومة ، بينما يميل الشكل الثاني (الشكل الناضج) إلى اللون الأصفر بدرجة أكبر ، اعتمادًا على العمر. يمكن أن تؤكل جبن أسياجو من خلال الجلد أو تذويبها أو تقطيعها إلى شرائح.

جبنة زرقاء

يشير مصطلح الجبن الأزرق إلى جميع أنواع الجبن المصنوعة في مزارع البنسليوم ، نظرًا لحقيقة أن مزارع البنسليوم تسبب لونًا أزرق في الجبن على شكل عروق أو بقع زرقاء. تقسمها.

أسماء الجبن بالصور

جبن بوكونسيني

يعتبر هذا الجبن من ألذ أنواع الجبن في السوق. وهي مصنوعة من كرات بيضاء بحجم البيض من جبنة الموزاريلا غير الناضجة بقوام مرن وطعم حلو قريب من طعم الزبادي. تؤكل جبن بوكونسيني إما في شكلها الكروي أو بعد الذوبان.

أسماء الجبن بالصور

جبن أبيض طري

يفضل الكثيرون استخدام هذا النوع من الجبن في صناعة الحلويات. وهي جبنة بيضاء طرية ، تصنع غالبًا على شكل عجلة ، ويمكن أيضًا تحضيرها أحيانًا في صناديق خشبية صغيرة ، وينصح الخبراء بتخزين وتناول هذا النوع من الجبن في درجة حرارة عادية.

أسماء الجبن بالصور

انظر أيضا: طريقة عمل الجبن المقرمش بخطوات سهلة

جبنة بوراتا

مناسب للسلطات والخبز المقرمش والوجبات والأطباق الإيطالية الشعبية ، البوراتا هي جبنة لذيذة النكهة ذات طعم غني ، غالبًا على شكل قطع جبن طازجة تتكون من طبقة رقيقة من الجبن ممزوجة بخليط من الزبادي والقشدة الطازجة على داخل.

أسماء الجبن بالصور

جبن الكممبير

جبن الكممبير هو نوع من الجبن الطازج الرقيق ذو الملمس الصلب المتفتت. يلين هذا النوع من الجبن بمرور الوقت ويأخذ شكل سائل من الداخل. تتمتع الكاممبير بمذاق فريد من نوعه مع طعم زبداني غني.

أسماء الجبن بالصور

جبنة الشيدر

تعد جبنة الشيدر من أشهر أنواع الجبن ويمكن العثور عليها في السوق بمجموعة متنوعة من النكهات تتراوح من الكريمة إلى اللاذعة ، ويمكن أن يتراوح اللون من الجبن الأبيض الطبيعي إلى اليقطين البرتقالي ، ومع تقدم جبن الشيدر يبدأ قوامها في التدهور . التغيير لأنه يصبح متفتت وجفاف

أسماء الجبن بالصور

جبن اللبن الرائب

الجبن القريش ، أو الجبن الرائب ، هو أحد أشهر أنواع الجبن في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. يتميز هذا النوع من الجبن بقوامه المرن (المرن أو الربيعي). يتوفر الجبن القريش في الأسواق بنكهات مختلفة يمكن تناولها مباشرة كوجبة خفيفة ، كما يمكن استخدامه في تحضير بعض أنواع الطعام.

أسماء الجبن بالصور

جبنة كولبي

تتميز جبنة كولبي باللون البرتقالي تقريبًا وهذا النوع من الجبن يشبه جبن الشيدر في المظهر ، لكن جبن كولبي يميل إلى أن يكون قوامه أكثر ليونة ، على الرغم من أن النكهة أقل قوة من جبن الشيدر. يمكن تناول جبن كولبي بمفرده حيث يمكن خلطه مع أنواع الجبن الأخرى مثل مونتيري جاك لإنتاج جبن كولبي جاك.

أسماء الجبن بالصور

انظر أيضا: طريقة اللقيمات المقرمشة بالقشطة أو الجبن بمكونات سهلة

جبنة كولبي جاك

يجمع جبن كولبي جاك بين اللونين الأبيض والبرتقالي عن طريق مزج جبن كولبي البرتقالي مع جبنة مونتيري جاك البيضاء ، وهذا النوع من الجبن يذوب بسرعة ، لذلك غالبًا ما يستخدم في صنع السندوتشات المحمصة أو فوق الخضار والأطباق الساخنة.

جبنة كولبي جاك

جبن بارد

غالبًا ما يتم تحضير هذا النوع من الجبن بخلط نوعين أو أكثر من أنواع الجبن الطبيعية الطازجة والمتقادمة ، والتي تتكون أحيانًا من جبن الشيدر والجبن السويسري ، ويكون قوام الجبن البارد طريًا وقابل للدهن ، وغالبًا ما تستخدم العائلات هذا النوع من الجبن في النزهات والعطلات.

جبن بارد

جبن كوتيجا

هذا النوع من الجبن غير قابل للذوبان بسهولة ، لذلك غالبًا ما يستخدم في تحضير الحساء من خلال الجلد ، ويمكن استخدامه أيضًا في تحضير أنواع معينة من السندويشات المتخصصة ، مثل التاكو ، والتوستادا ، وما إلى ذلك. تكون مالحة وتزداد صلابتها مع تقدم الجبن. †

كوتيجا

جبنة طرية

تعتبر جبن القريش من أشهر أنواع الجبن ويتم تحضيرها عن طريق فصل الخثارة عن مصل اللبن ، وعلى عكس أنواع الجبن الأخرى لا يتم ضغط هذه الجبن حتى تظل كريمية ومتكتلة. تؤكل مع الخبز المحمص أو بعض الفواكه.

جبنة طرية

جبنة الكريمة

وهي من أشهر أنواع الجبن المتوفرة بكثرة في الأسواق ، وغالبًا ما تأتي على شكل قالب على شكل صندوق ، ويمكن إضافة بعض النكهات إليها ، ويتم صنع الجبن الكريمي بإضافة الكريمة إلى الحليب ، و يتميز هذا النوع من الجبن بقدرته على الدهن بسهولة و بمذاق خفيف ولذيذ.

جبنة الكريمة

انظر أيضا: ينتج حمض اللاكتيك من عملية التخمير ويستخدم في صناعة الزبادي

جبنة امينتالر

وهي من أشهر أنواع الجبن المنتجة في سويسرا ، ولتحضير هذا النوع من الجبن ، يتم ضغط الجبن المتخثر بطريقة تجعل فقاعات الهواء المتكونة من التخثر تترك ثقوبًا في الجبن ، مما يعطيها مظهرًا فريدًا ومألوفًا. تتميز جبنة الإيمنتال بمذاقها اللذيذ والمنعش وقدرتها على الانتشار والذوبان بسهولة.

إيمنتالر

جبن المزرعة

يختلف هذا النوع من الجبن بين الثقافات والطريقة التي يقوم بها صانعها ، وغالبًا ما يتم صنع جبن المزرعة عن طريق الضغط على الجبن بشدة لإزالة الرطوبة الزائدة بالداخل ثم لفه في اللحوم المدخنة أو الأعشاب المطبوخة.

المزارعين

جبنة فيتا

يصنع هذا النوع من الجبن من حليب الأغنام أو الماعز ، والبعض يحضره بحليب البقر ، وتتميز جبنة الفيتا بمذاقها الطازج وقوامها الهش ، وغالبًا ما تستخدم في تحضير العديد من الأطباق والوجبات الشهية مثل الدجاج اليوناني لفة مع tzatziki ، أو فريتاتا الخضار.الصيف.

فيتا

انظر أيضا: طريقة كعكة الزعتر بنكهات مختلفة مثل جبنة الشيدر أو الموزاريلا

جبنة موزاريلا طازجة

وهي من أشهر أنواع الجبن وتتميز بمذاقها اللذيذ وقوامها اللاصق ، ويتم تصنيع جبنة الموزاريلا الطازجة عن طريق مد اللبن الرائب ثم تحويله إلى كرات ، وغالبًا ما يتم حفظ كرات جبنة الموزاريلا في الماء والملح لحفظها. نكهته ، ويعتبر هذا النوع من الجبن من ألذ أنواع الجبن في السوق.

موزاريلا طازجة

جبن جورجونزولا

جبن جورجونزالو من أكثر أنواع الجبن الأزرق شهرة وانتشارًا في الأسواق ، وكما هو الحال مع الجبن الأزرق ، فإن هذا النوع من الجبن يحتوي على عروق وبقع زرقاء ، ويتميز بقوامه الناعم والمتفتت ، ويمكن العثور عليه بمجموعة متنوعة من النكهات تتراوح من الكريمة إلى الحادة.

جورجونزولا

انظر أيضا: كيف تصنع دجاج كاساديلا بالجبن؟

جبنة جودة

يتميز هذا النوع من الجبن بقوامه الصلب وطعمه الفريد. وهي متوفرة في السوق بأصناف مختلفة. تؤكل جبنة جودة من خلال الشبكة أو عن طريق تقطيعها إلى مكعبات صغيرة تضاف إلى الأطباق بعد الذوبان.

جودة

جبن غرويير

يتميز هذا الجبن بقوام متجانس مع القليل من الحبوب ومذاق فريد مع طعم الفواكه ، وغالبًا ما يذوب جبن Gruyere لإضافته إلى الوجبات الساخنة مثل حساء البصل الفرنسي والسندويتشات المحمصة والأطباق الأخرى التي تضفي على هذا الجبن طعمًا فريدًا.

غرويير

جبن حلوم

يتميز هذا النوع من الجبن بدرجة انصهار عالية ، لذلك غالبًا ما يؤكل مشويًا أو مخبوزًا. تصنع جبنة الحلوم من حليب الأغنام والماعز ، ويمكن للبعض تحضيرها بحليب البقر. قوام هذا النوع من الجبن مشابه لقوام الموزاريلا والنكهة أقوى وأكثر ملوحة لكنها تفقد بعضاً منها بعد الطهي.

حلومي

انظر أيضا: طريقة دهن الخضار او اللحوم او الجبن بالعديد من الوصفات المميزة

أنواع الجبن الشعبية الأخرى بالصور

وفيما يلي مجموعة من أسماء مشاهير الجبن في الأسواق بصورهم:

جبنة هافارتي

هافانا

جبن جارلسبرج

جارلسبرغ

جبنة ليمبورغ

ليمبرغر

جبنة مسكربون

مسكربون

جبنة مونتيري جاك

مونتيري، جاك

جبن مونستر

أسماء الجبن بالصور

جبن نيوفشاتيل

أسماء الجبن بالصور

انظر أيضا: كرات البطاطس بالجبن .. تعرف علي أكثر من طريقة لتحضيرها

تصنيف أنواع الجبن

تختلف الطريقة المستخدمة لتصنيف الجبن من مكان لآخر. فبينما يكتفي البعض بذكر أسماء الأجبان ، يصنف البعض الأجبان حسب مذاقها بين خفيف ومتوسط ​​وحاد وحاد جدًا ، وقد يصنفها البعض الآخر حسب نوع الحليب المستخدم بين جبن البقر وجبن الماعز والأغنام. جبنه. بالإضافة إلى التصنيف حسب طريقة التحضير إلى الجبن الناضج والجبن شبه الناضج والجبن غير الناضج ، وفيما يلي أحد أشهر التصنيفات المستخدمة في تصنيف أنواع الجبن:

  • جبنة طرية: يتميز هذا النوع من الجبن بقوامه الكريمي.
  • الجبن شبه الجاف: هذا النوع من الجبن منخفض الصلابة وسهل الذوبان.
  • الجبن الجاف: إنها جبنة صلبة ذات ملمس صلب.
  • جبنة جافة جدًا: من الصعب جدًا ويصعب الذوبان بالحرارة.

انظر أيضا: طريقة خبز التميس أيها السادة مع الجبن المقرمش

هذا يختتم المقال حول هذا الموضوع أسماء الجبن بالصور من خلال استعراض أبرز أنواع الجبن المتوفرة في الأسواق العالمية ، وإبراز المواصفات الرئيسية لهذه الأنواع التي تميزها عن أنواع الجبن الأخرى ، بالإضافة إلى بيان الطريقة المستخدمة في تصنيف الجبن.

المراجع


  1. usdairy.com ، 18/05/2022
                     
السابق
افضل نوع حليب نيدو للاطفال
التالي
طقس اليوم حار إلى شديد الحرارة وسماء غائمة على هذه المناطق

اترك تعليقاً