سؤال وجواب

اسم جمعيه اردنيه تقدم انشطه للمهتمين بمراقبه النجوم في السماء؟

اسم جمعيه اردنيه تقدم انشطه للمهتمين بمراقبه النجوم في السماء؟ ويأتي هذا الإعلان للاحتفال بالذكرى المئوية للائتلاف الذي تأسس عام 1919 بعد أن قبل نتائج التصويت الشعبي في الأردن لتسمية النجوم والكواكب خارج مجموعتنا الشمسية كمرشحين مدى الحياة، باختيار أسماء مدن أردنية ضمن المشروع العالمي الذي دعا الدول كافّة لتسمية النجوم والكواكب بأسماء مدن وأماكن تاريخية.

المحتويات


اسم جمعيه اردنيه تقدم انشطه للمهتمين بمراقبه النجوم في السماء؟

قال عوني الخصاونة ، رئيس الجمعية الفلكية الأردنية ورئيس لجنة التصويت لأسماء النجوم والكواكب الأردنية، إن تسمية هذه المدن الأردنية على النجوم والكواكب يحمل أهمية كبيرة على المستوى التاريخي والحضاري والسياحي، إذ سيتم تخليد الاسمين الأردنيين فلكياً في السماء، وسيحفظان ضمن الأطالس الفلكية العالمية، وفي مراكز الأبحاث المختلفة.

تضمن علم الفلك المبكر رسم خرائط مواقع النجوم والكواكب ، وهو علم يعرف الآن باسم علم الفلك. من هذه الملاحظات، شكلت أفكار مبكرة حول حركات الكواكب، واستكشفت طبيعة الشمس والقمر والأرض في الكون بطريقة فلسفية. كان يعتقد أن الأرض هي مركز الكون حيث تدور حولها الشمس والقمر والنجوم.
يستخدم علماء الفلك تقنية تسمى المعلمات لحساب المسافات إلى النجوم في السماء بدقة. علماء الفلك باستخدام هذه التقنية، التي تتطلب مشاهدة ورصد الأهداف من الجوانب المتقابلة من مدار الأرض حول الشمس، بتحديد المسافة إلى العنقود النجمي “الأخوات السبع”، والمعروف بالثُّريا.
                     
السابق
لم نقم اصحاب الاخدود على المؤمنين في سورة البروج الصف الرابع؟
التالي
ما اسم القارتين اللتين يربط الاردن بينهما؟

اترك تعليقاً