سؤال وجواب

لم نقم اصحاب الاخدود على المؤمنين في سورة البروج الصف الرابع؟

لم نقم اصحاب الاخدود على المؤمنين في سورة البروج الصف الرابع؟،اهلا وسهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات في موقع فيرال التعليمي ،وهي التي تتضمن قصة أصحاب الأخدود والوعيد الذي وعده الله إياهم بالعذاب في الدنيا والآخرة. واليوم من خلال موقعنا موقع فيرال سنوفر لكم شرحًا لسورة البروج والآيات التي وردت فيها، بالإضافة إلى تقديم ملف يحتوي على جميع الحلول التي وردت على أسئلة السورة في كتاب الطالب.

المحتويات

حل درس التربية الإسلامية سورة البروج للصف الرابع الفصل الأول؟

والله تعالى أقسم يوم القيامة بصدقها لا ريب فيها، وأصحاب الأخدود هم من الأقوام الذين كفروا بالله سبحانه وتعالى. وقد حاولوا أن يردوا الناس الذين آمنوا بالله عن دينهم وعبادة الله سبحانه وتعالى لكنهم لم يستطيعوا ذلك، فما كان منهم إلا أن قاموا بحفر حفر في الأرض ورمي الحطب بها، وإشعال النار فيها، ورمي المؤمنين حتى يرتدوا عن دين الله.وجلسوا يضحكون والمؤمنين يحترقون، فتوعدهم الله في هذا الوقت بعذاب شديد يوم القيامة نتيجة ما فعلوه في هؤلاء المؤمنين.


اجابة درس التربية الإسلامية سورة البروج للصف الرابع ؟

يمكنك الآن تحميل حل مقرر سورة البروج في الفصل الدراسي الأول إحدى السور المقررة في مقرر الصف الرابع. وهو مذكور في مادة التربية الإسلامية في المناهج الدراسية، ولقد جمعنا لكم اليوم جميع الأسئلة التي وردت على السورة في ملف واحد مع حل جميع الأسئلة الموجودة به.

ابتدأ الله تعالى سورة البروج بقسم ، وأقسم بسماء مسير الشمس بالنجوم إلا اليوم الموعود باليمين يوم القيامة لما فيه من أهوال. يتوعد الله تعالى الكفار بالوعيد الشديد إذا استمروا في كفرهم وإيذائهم للمسلمين خصوصًا وأن المسلمين في هذا الوقت كانوا يتعرضون لأشد أنواع التعذيب.
قال ابن إسحاق وأبو صالح في سيرتهما لسلطة ابن عباس أن أهل الأخدود كانوا من المسيحيين في نجران ، وقال الضحاك إن أصحاب الأخدود كانوا جماعة من المسيحيين في اليمن قبل أربعين سنة. الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم. و قيل أن ملك اليمن ذي نواس الذي كان متعصباً لليهودية قام بدعوة نصارى نجران و قام بحرقهم في الأخدود.
                     
السابق
الوشاح غطاء صخري يحيط بالنواة
التالي
اسم جمعيه اردنيه تقدم انشطه للمهتمين بمراقبه النجوم في السماء؟

اترك تعليقاً