سؤال وجواب

اكتب فقرة من سطرين اعبر فيها عن انتمائي الى ارضي مستعملا همزة القطع؟

المحتويات

اكتب فقرة من سطرين اعبر فيها عن انتمائي الى ارضي مستعملا همزة القطع؟

يعتبر التعبير والكتابة من أصعب الأمور التي قد يمر بها التلاميذ في وقت الامتحانات، حيث إنّ التعبير شيء أساسي في أي لغة من لغات العالم، فهو ما يمنح الأفكار أهميتها، وهو الأداة التي تُخرج هذه الأفكار من العدم إلى الوجود ليعبّر بها الإنسان عن مكنونات نفسه وخباياها، والتعبير فنّ لغوي كأيّ مهارة يستطيع الإنسان اكتسابها وتطويرها بالتعلّم والتجريب، لا سيما أنّها مهارة ضرورية يحتاجها الفرد في شتى مراحل حياته، اليوم سنعلمكم كيفية كتابة فقرة من سطرين اعبر فيها عن انتمائي الى ارضي مستعملا همزة القطع؟

الانتماء الى الارض و الوطن

إن انتماء المرء إلى أرضه وما يخشاه إن هو غادرها هو مسألة يجدر التوقف عندها، فكم من الأشخاص رفضوا الابتعاد عن المكان الذي ترعرعوا فيه بحجة تشبثهم بأرض جدودهم. لكن أوليس في الحقيقة خوف هؤلاء من المجهول وعدم تحلّيهم بالجرأة الكافية لخوض غمار الحياة هو ما منعهم حقاً من الانطلاق نحو آفاق جديدة فخسروا بالتالي فرصة بناء مستقبل أفضل لهم.

اكتب فقرة من سطرين اعبر فيها عن انتمائي الى ارضي مستعملا همزة القطع؟

وإن الانتماء الى الوطن والأرض هو ما يمنحنا شعوراً بالطمأنينة والسلام حتى وإن كانت في أحيان كثيرة ملأى بالمآسي والفقر والعوز.

يرجى منك كتابة فقرة من سطرين عبر فيها عن انتماءك الى ارضك مستعملا همزة القطع؟

لقد ارتبط الإنسان بالأرض من قبل مولده فصنعه الله وسواه من طينها اللازب، وأخذ من سماتها ليتصف بتركيبته النفسية والجسدية فنال منها الحظ والنصيب، وأهبط عليها لتكون مسيرته في الوجود قائماً على عمارتها وتطويرها وزيادة الارتباط بها من خلال ما يصل إليه بالبحث والتنقيب والمعرفة العقلية ليرتقي بها عبر الأجيال المتعاقبة والعصور


وجعل الله الأرض له بساطاً ومهداً لتَسهل حياته وتنقله عليها، وشكل سبحانه ربوعها ليكون فيها السهول والجبال والصحاري والوديان وتجري من تحتها الأنهار، ورفع السماء لها سقفاً محفوظاً لتكون بناءاً حامياً لها ولمن عليها من أي سوء .

                     
السابق
الهيكله مكافأة الخريجين تسجيل الدخول
التالي
شرح نص خشية ورجاء الاجابة عن الاسئلة؟

اترك تعليقاً