سؤال وجواب

اكتب مقالا صحفيا تتناول فيه السياسات الظالمة للعثمانيين في اثناء احتلالهم الوطن العربي؟

المحتويات

اكتب مقالا صحفيا تتناول فيه السياسات الظالمة للعثمانيين في اثناء احتلالهم الوطن العربي؟

لا بد ممن يكتب مقالاً صحفياً أن يكون ملماً بمكونات المقال الصّحفي حيث يتكون من عدة أجزاء رئيسية ، سنذكرها لكم في مقالنا هذا اضافة الى الاجابة عن اكتب مقالا صحفيا تتناول فيه السياسات الظالمة للعثمانيين في اثناء احتلالهم الوطن العربي؟


أي مقال صّحفي يتكون من :

العنوان: يجب أن يُراعى عنوان المقال أو ما يُسمّى بالرّأسية، بحيث يشد انتباه القارئ، وأن يكون دالّاً على المُحتوى، ويتبع العنوان بالسّطر الثاني اسم الكاتب.
المُقدّمة الافتتاحيّة: هي الفقرة الأولى في المقال، ويجب أن تشتمل على التفاصيل والمعلومات الأساسيّة للمقال بشكل مُلخّص، بحيث تُحدّد رغبة القارئ بمتابعة قراءة المقال أو الاكتفاء بكميّة التّفاصيل التي حصل عليها.
القصّة: تُتابع قصّة المقال ما تمّ عرضه في المقدّمة الافتتاحيّة؛ بحيث يضم هذا الجزء جميع الحقائق التي تمّ الإلمام بها نتيجة الأبحاث التي قام بها حول الموضوع، بالإضافة لعرض الآراء التي تمّ الحصول عليها جراء المُقابلات الشّخصيّة، مع الحرص الكامل على تجنّب تضمين الآراء الشّخصيّة في المقال.

اكتب مقالا صحفيا تتناول فيه السياسات الظالمة للعثمانيين في اثناء احتلالهم الوطن العربي؟

العنوان: السياسات الظالمة للعثمانيين في اثناء احتلالهم الوطن العربي؟

في الوقت الذي كان فيه العرب قد اسسوا اعظم حضار عربية عرفها العالم في العصور الوسطى فان العثمانيين ما ان وطئت اقدامهم الوطن العربي في القرن السادس عشر الميلادي حتى عملوا على زيادة تمزيق عرى الوحدة السياسية التي كانت تربط بين ابناء الوطن وتجاهلوا دور العرب الاوائل في تاريخ الحضارة الانسانية واهملوا اللغة العربية وظهر هذا التأثير واضحا في التعليم والزراعة والصناعة والادارة وقد ادى ذلك الى طمس معالم الحضارة العربية واثر على الدور الحضاري للامة في الوقت الذي كان فيه العالم وخاصة اوروبا تستفيد وتطور الحضارة الحضارة العربية بتحقيق نهضتها الحديثة.

                     
السابق
الهجرة الداخلية هي عدد الأفراد الذين ينضمون إلى الجماعة ويدخلونها
التالي
تحليل و شرح قصيدة اهلا بالضيف للصف السادس؟

اترك تعليقاً