منوعات

الألوان المتتامة تنتج عند تراكب لونان ضوئياً معاً لإنتاج اللون

جدول المحتويات

يتم إنتاج الألوان التكميلية عند تركيب لونين فاتحين لإنتاج اللون. عين الإنسان حساسة للإشعاع الكهرومغناطيسي ، وهذا ما يسمى طيف الضوء المرئي ، والامتداد الصغير لذلك الإشعاع هو المصدر الوحيد لألوان الضوء ، مثل عندما تتشكل الأطوال الموجية في الضوء المرئي وتندمج ينتج عنها ضوء أبيض عديم اللون ، ولكن عندما تنكسر هذه الموجات تتشتت الألوان لتصبح ألوانًا فردية ، ومن خلال الموقع المرجعي سنجيب على هذا السؤال وكل ما يتعلق به. للقيام بهذه القضية.

المحتويات

ماذا تعني الألوان الأساسية؟

الألوان الأساسية هي الألوان الثلاثة: “الأخضر والأحمر والأزرق”. ألوان طيف الضوء المرئي ، حيث يمكننا الحصول على ضوء أبيض عند دمج هذه الألوان بكميات متساوية ، وغالبًا ما تسمى هذه الألوان “الألوان المضافة”.


انظر أيضا: ما هي الألوان الثانوية؟

الألوان المضافة الأساسية

يمكننا الحصول على الألوان المضافة عند دمج لونين أو أكثر في مجموعة ، على سبيل المثال ، إذا أضفنا اللون الأخضر إلى الأزرق بكميات متساوية ، نحصل على اللون السماوي. وبالمثل ، عندما يتم الجمع بين اللونين الأحمر والأزرق بشكل متساوٍ ، تكون النتيجة أرجوانية ، وينتج عن الجمع بين الأخضر والأحمر اللون الأصفر ، وعادة ما تسمى هذه الألوان الناتجة “السماوي والأرجواني والأصفر” بالألوان التكميلية ، والسبب في هذا الاسم هو ؛ نظرًا لأن كل لون من هذه الألوان مكمل لأحد الألوان الأساسية ، فهذا يعني أنه يمكننا الجمع بين اللونين للحصول على ضوء أبيض.

انظر أيضا: تحليل الشخصية للألوان

يتم إنتاج الألوان التكميلية عند تركيب لونين فاتحين لإنتاج اللون

إذا قمنا بدمج الألوان الأساسية ، نحصل على اللون الأبيض ، ولكن إذا قمنا بدمج لونين أساسيين ، نحصل على أحد الألوان الثانوية “التكميلية” ، مثل: “الأصفر والبنفسجي والسماء” ، أما إذا أزلنا أحد الألوان الأساسية من الأبيض ، فسيظهر أحد الألوان الثانوية ، على سبيل المثال: إذا أزلنا اللون الأخضر من الأبيض ، نرى اللون البنفسجي ، وإذا أزلنا اللون الأحمر ، نحصل على اللون السماوي ، ولكن إذا أزلنا اللون الأزرق ، نرى اللون الأصفر ، ويمكننا الحصول على اللون الأبيض عند الجمع بين لونين فاتحين. لذلك ، يمكننا القول أنه عند تراكب لونين فاتحين ، فإن الإجابة الصحيحة هي:

  • اللون الأصفر.

ها قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال حيث أجبنا على سؤال يتم إنتاج الألوان التكميلية عند تركيب لونين فاتحين لإنتاج اللون. لقد ناقشنا الألوان الأساسية والألوان المضافة.

                     
السابق
أي المخلوقات الحية التالية تصنف في مملكة البدائيات
التالي
يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات التجريبية ما عدا المتغير المستقل لا يطبق عليه، يسمى بالعامل الثابت؟

اترك تعليقاً