منوعات

الأمانة العامة تعلن خريطة ازالة حي الجامعة 1443 ومواعيد الهدد لأحياء جدة

الآن :: الأمانة العامة تعلن إزالة 1443 خريطة لحي المسجد وتواريخ التهديدات لأحياء جدة.

يرغب المواطنون في معرفة خريطة إزالة منطقة الجامعة ، حيث تعتبر هذه المنطقة من الأحياء العشوائية في مدينة جدة ، وقد تم وضع خطة لتنظيمها بهدف حل العديد من المشكلات منها تقديم الخدمات الأساسية لهذه المناطق. بالإضافة إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. لذلك سنقدم لكم في هذا المقال تاريخ وخريطة إزالة حي الجامعة في مدينة جدة.


المحتويات

بطاقة إزالة حي الجامعة

وهو من أحياء مدينة جدة وبالأخص في أمانة الجامعة التابعة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه البلدية تضم أحياء أخرى مثل الروابي والنزلة واليمانية وغيرها ، لكن حي الجامعة يعاني من مشاكل أساسية تتمثل في:

بطاقة إزالة حي الجامعة

  • كثير من التجاوزات الحضرية في تشييد المباني القديمة.
  • المنازل في مناطق الكلية غير مرخصة والعديد من هذه المنازل ليست مملوكة لمواطنين.
  • الشوارع الضيقة مشكلة كبيرة في هذه المنطقة وكذلك نقص مواقف السيارات.
  • كانت الأرصفة بالية وتناثر الإسفلت في الشوارع.
  • كما لا توجد حدائق جيدة وكافية في منطقة الجامعة.
  • لا توجد رقابة صحية على المطاعم والمحلات التجارية في هذه المنطقة.

تاريخ عزل حي الجامعة

الموعد المعلن لإبلاغ سكان الحي الجامعي بالإخلاء هو 14 مايو 2022 ، وبعد ذلك سيتم فصل إدارات الحي في 28 مايو 2022 وستبدأ الأمانة العامة في نقل العمل في 4 يونيو 2022. 18 ، 2022.


اقرأ أيضًا:بلجيكا … سحبت منتج جديد من الرفوف بسبب السالمونيلا – الموقع العربي الأوروبي

بطاقة إزالة حي الجامعة

أما بالنسبة لموعد إزالة الأنقاض بحسب ما تم الإعلان عنه فسيكون يوم 18 سبتمبر 2022 وحتى الآن لم يتم اتخاذ قرار رسمي بوقف أعمال الإزالة في حي الجامعة وبالتالي فالهدف دائما بالمواعيد التي تعلنها الجهات المختصة.

تطوير العشوائيات بجدة

تعددت الأسباب التي دفعت الحكومة في جدة إلى تطوير هذه المناطق وجعلها مناسبة لحياة كريمة للسكان ، بالإضافة إلى الحفاظ على قيمتها المعمارية والثقافية.

بطاقة إزالة حي الجامعة

الجدير بالذكر أن علاج العشوائيات لم يكن مفاجئاً كما يتخيل بعض المواطنين ولكنه بدأ منذ أكثر من 12 عاماً في المملكة العربية السعودية بعد دراسة معمقة لحالة العشوائيات وطرق علاجها وعلاجها. . تكلفة. اصحاب. في هذه المجالات ، تم اتخاذ القرار للسبب الأول ، وهو رؤية متكاملة لتخطيط وتنمية العشوائيات. واستكمال الخدمات والمرافق هناك ، والسبب الثاني الرئيسي هو تقليل المخاطر الاجتماعية والأمنية لتلك الأحياء.


اقرأ أيضًا:اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي ، الدرس الثالث ، الفصل الأول خطوة بخطوة

                     
السابق
قدم طلاب مدرسة ابتدائية مشاريع لمعرض المدرسة حسب التمثيل أدناه
التالي
يبقى الحاج في منى اليوم الثالث عشر من ذي الحجة حتى إذا زالت الشمس رمى الجمرات الثلاث ولا يؤخر الرمي في هذا اليوم إلى غروب الشمس

اترك تعليقاً