منوعات

الأندية السعودية والعربية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022-2023

مشاركة الأندية السعودية والعربية في دوري أبطال آسيا 2022-2023

مشاركة الأندية السعودية والعربية في دوري أبطال آسيا 2022-2023


اكتمل عدد الفرق التي تأهلت إلى بطولة دوري أبطال آسيا 2022-2023 من الدوري السعودي للمحترفين بعد نهاية الموسم ، مع تتويج فريق الهلال باللقب رسميًا.

وستتنافس أربعة أندية من السعودية في دوري أبطال آسيا 2022-2023 بطل الدوري السعودي والثاني ، بجانب بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ، بجانب صاحب المركز الثالث في الدوري ، لكنه سيلعب. أولاً ، المباراة الفاصلة بشرط حصولهم على الترخيص الآسيوي.

ويتأهل الهلال لدوري أبطال آسيا 2022 حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين بعد فوزه على الفيصلي في الجولة الأخيرة بهدفين لواحد ليتصدر الترتيب برصيد 67 نقطة فيما احتل الاتحاد جدة المركز الثاني. برصيد 65 نقطة بعد تعادله مع الباطن في نفس الجولة.

ويتأهل الهلال ، واتحاد جدة ، وصيف البطولة ، والفيحاء الذي توج مؤخراً بلقب كأس الحرمين ، على حساب الهلال بركلات الترجيح. وسينضم إليهم صاحب المركز الثالث في الدوري أولاً ، لكنه سيلعب مباراة الملحق أولاً ، وإذا فاز ، سينضم إلى الهلال والفيحاء والاتحاد في دور المجموعات.

بعد أن اختتم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرعة أهم وأقوى بطولة في القارة الآسيوية ، انطلقت النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا.

تستمر النسخة الحالية بمشاركة 40 فريقًا ، سيتم تقسيمهم إلى عشر مجموعات بين الشرق والغرب ، وسيواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العمل من خلال إقامة المباريات على نظام البلياردو ، مع إعادة توزيع مواعيد المباريات طوال هذه الفترة. عام و 2023.

وتمكن الهلال من اخذ النسخة النهائية من البطولة بعد فوزه على بوهانج ستيلرز بهدفين دون رد فعل في نوفمبر من العام الماضي. وفي نصف النهائي ، اعتزل النصر البطولة بعد خسارته أمام الهلال بهدفين مقابل 1. أُقصي أولسان هيونداي البطل السابق من البطولة على يد بوهانج بركلات الترجيح.

مجموعات

يسرد الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، مسيرة الأندية التي تأهلت إلى دور المجموعات ، وهي الهلال السعودي والريان (المجموعة الأولى) ، الشباب السعودي (المجموعة الثانية) ، فولاد خوزستان الإيراني ، وشباب آل. الأهلي دبي من الإمارات (المجموعة الثالثة) ، الدحيل من قطر (المجموعة الرابعة) ، الفيصلي من السعودية وناساف من أوزبكستان (…

                     
السابق
تم انشاء دار الجند في زمن الخليفه
التالي
صح ام خطأ، من واجبات العمرة الحلق، أو التقصير، ومن تركه فيجب فيه فدية

اترك تعليقاً