منوعات

“الاتحاد العربي للمعارض و المؤتمرات” يبحث التنسيق بين هيئات ومؤسسات المعارض العربية

ناقش الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية ، العامل تحت إشراف مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية ، سبل تحسين التنسيق الحكومي بين هيئات ومؤسسات المعارض في العالم العربي ودعمها لمنظومة القطاع الخاص بهدف تعزيز صناعة المعارض والمؤتمرات في الدول العربية وزيادة مساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني والارتقاء بمستوى التجارة والتعريف بالاستثمار والفرص التجارية والاقتصادية وفتح أسواق جديدة لمنتجات وصناعات الدول العربية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقد في مقر وزارة الاستثمار بالمملكة الأردنية الهاشمية ، برئاسة سعادة سيف محمد المدفع ، رئيس مجلس إدارة الاتحاد والرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة ، بحضور الاتحاد الإنجليزي وأعضاء مجلس الإدارة.


ناقش الاجتماع آخر المستجدات في عمل الاتحاد والموافقة على عضوية مجالس الإدارة الجديدة ، وناقش سلسلة من المقترحات والبرامج المدرجة في الخطط الإستراتيجية للاتحاد بهدف رفع مستوى المعارض في الدول العربية ، بالإضافة إلى مناقشة برنامج المؤتمر. زيارة أعضاء مجلس الإدارة إلى المعرض العربي الأول الذي ينظمه الاتحاد اليوم في الأردن بالتعاون مع مركز الأردن الدولي للمعارض.

وأكد معالي سيف محمد المدفع أن الاجتماع يأتي في إطار جهود الاتحاد لتعزيز صناعة المعارض والمؤتمرات في الدول العربية واستكشاف مستقبلها ووضع استراتيجيات مبتكرة بهدف تعزيز تنافسية هذه الصناعة وتحسين أدائها. والنمو المستدام ، وتمكينها من الاستمرار في لعب دورها الأساسي في تعزيز الانتعاش الاقتصادي وتنشيط قطاعات السياحة. والتجارة ، خاصة وأن قطاع المؤتمرات والمعارض هو مساهم رئيسي في النمو الاقتصادي للدول ومصدر رئيسي للدخل القومي ، حيث تشير الإحصائيات إلى أن حجم الآثار المباشرة وغير المباشرة للناتج المحلي الإجمالي للمعارض والمؤتمرات على مستوى العالم بلغ 198 مليار دولار. إلى.

وأشار إلى أهمية توسيع آفاق التعاون والشراكة بين منظمي المعارض العربية والدولية لتبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات الدولية لتطوير قطاع المعارض والمؤتمرات.

وأشار إلى أن المعرض العربي الأول “عرب إكسبو” يجسد إحدى النتائج المثمرة التي حققها الاتحاد ، وتحسين سبل التعاون العربي البيني لإرساء الأساس لاقتصاد عربي قوي ومستدام من خلال المعارض والمؤتمرات ، والتي تصف المعرض كنواة صلبة هدفه الأساسي دعم الاقتصاد العربي الوطني وزيادة قدراته تصدير المنتج العربي من خلال تسويق المنتج العربي في الأسواق العالمية وخدمة جمهور المستهلكين في جميع دول العالم للتعرف على أكبر التنمية التي حققتها الصناعة العربية ، بالإضافة إلى دعم وتطوير مسيرة العمل العربي المشترك ، وتكريس التعاون لقطاعات اقتصاد المستقبل لتحقيق نمو وازدهار أكبر لجميع الشعوب العربية.

من جهته ، أكد زاهر قطرنة أن وزارة الاستثمار الأردنية ترحب باجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية في الأردن لبحث المزيد من الدعم للتعاون مع الأشقاء العرب لتعزيز التكامل الاقتصادي العربي المشترك إلى جانب دعم المنتج الوطني لنشره محلياً وعالمياً.

من جهته ، أشار محمود يوسف الجراح إلى أهمية اللقاءات التي ينظمها الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية ، وأنها توفر منصة مهمة لاستكشاف خطط التنمية وتبادل الآراء والمقترحات حول الوضع الحالي للمعارض ووسيطها. والمستقبل البعيد المدى في الدول العربية وسبل تطوير الممارسات المستدامة لهذا القطاع وتمكينه من الاستمرار في أداء دوره ، وزيادة الدخل القومي والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للدول العربية.

وأعرب عن توقعه أن يحقق المعرض العربي الأول نجاحا كبيرا خاصة في ظل المشاركة الواسعة للدول العربية والنقابات العمالية التي تمثل العديد من القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

يمثل “المعرض العربي الأول” منصة رئيسية للعديد من القطاعات الاقتصادية ، وملتقى لرجال الأعمال وهيئات التنمية التجارية وغرف التجارة والصناعة. ويمثل فرصة للأنشطة الاقتصادية في الدول العربية لعرض منتجاتها وخدماتها وتحسين التعاون مع القطاع الخاص.

وشهد المعرض مشاركة العديد من الدول والنقابات العمالية العربية ، والتي تمثل مجموعة واسعة من القطاعات الاستثمارية مثل الزراعة واحتياجاتها ، والمواد الغذائية ، والأثاث ، والمفروشات ، والملابس ، والأزياء ، والسياحة ، والاتصالات ، وتكنولوجيا المعلومات ، والمستلزمات الطبية ، ومنتجات الحرف اليدوية ، العقارات الجيدة والسكن والسياحة العلاجية.

                     
السابق
اجمل تصاميم للفوتوشوب العودة للمدارس 2022
التالي
***** بالجبيل شعاع كلين

اترك تعليقاً