منوعات

الادعاء العام تقنية المعلومات بسلطنة عمان 2022

تكنولوجيا المعلومات بدائرة النيابة العامة في سلطنة عمان. تقلصت الجرائم الإلكترونية في عُمان بعد انطلاق جرس الإنذار. وشكلت في السنوات الأخيرة ثاني أكبر عدد من الجرائم المرتكبة في السلطنة. تعد الجرائم التي تنطوي على استخدام تقنية المعلومات مشكلة كبيرة اليوم بسبب سوء استخدام الناس لموارد تقنية المعلومات وأنظمة الاتصالات ، وهذا بالضبط ما أكده مدير النيابات العامة بالمحكمة العليا.

اقرأ أيضًا:


محتوى الصفحة

المحتويات

دائرة النيابة العامة لتقنية المعلومات

تقنية معلومات النيابة العامة في سلطنة عمان وعلاقتها بالجرائم الإلكترونية ، أصبح استخدام تقنية المعلومات ضرورة في الحياة اليومية سواء للمتعة والترفيه أو للأغراض اليومية والإدارية. يعني الاستخدام المكثف لتكنولوجيا المعلومات. بعض الناس يسيئون استعماله ويرتكبون أفعالاً غير مقبولة في كافة المواثيق والتشريعات الدولية ، مما يتعدى على حقوق الآخرين ويؤثر سلباً على المصالح الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للبلاد ، ولهذا قامت سلطنة عمان بسن تشريعات وقوانين الحد من الموارد المتاحة في مجالات تقنية المعلومات وقانون المعاملات الإلكترونية لمكافحة هذه الأعمال الشائنة بفرض عقوبات على المذنبين.

تكنولوجيا المعلومات بمكتب النائب العام في سلطنة عمان 2022

ما هي خدمة النيابة العامة؟

النيابة العامة هي جزء من القضاء في عمان. إنه الشخص الذي يتخذ الإجراءات العامة نيابة عن المجتمع. تعتبر هيئة قضائية مستقلة. يكفل تنفيذ قرارات المحاكم وقضايا الرقابة القضائية. وهو يكمل القضاء في سلطنة عمان من خلال تحقيقه الأولي في الجرائم وتطبيق القوانين الجزائية.

تعرف علي:

ما هي تقنية المعلومات؟

تقنية المعلومات هي الاستخدام العلمي لأجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات والاتصالات لمعالجة وتوزيع البيانات والمعلومات بأشكالها المختلفة. مع الانتشار الواسع لأنواع تكنولوجيا وأدوات المعلومات ، ظهرت أنواع جديدة وحديثة من الجرائم في هذا المجال ، ويتم استخدام هذه الجرائم عبر الإنترنت ، مثل اختراق البريد الإلكتروني ، وسرقة المعلومات أو الاحتيال ، والاحتيال عبر الإنترنت أو الإرسال. ما هو غير اخلاقي.

تكنولوجيا المعلومات بمكتب النائب العام في سلطنة عمان 2022

دائرة النيابة العامة وجرائم تقنية المعلومات

أدى سوء استخدام خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى قوانين صارمة في هذا المجال وأكدت النيابة ، بصفتها المدعي العام واليقظة في تطبيق القوانين ، أنها وضعت سياسة جديدة للنهوض بفن التحقيق الجنائي في جرائم تكنولوجيا المعلومات. أكد النائب العام بن خميس السوائعي أنه في حالة عدم معالجة الإساءة والسلوك عبر منصات التواصل الاجتماعي ، فإنه سيستمر في الارتفاع ، وفي العام الماضي كانت تقنية المعلومات والمعاملات الإلكترونية من بين أفضل 10 قضايا في السلطنة ، ولكن في غضون هذا العام ، وبعد محاربتهم وسن قوانين تعيقهم ، تراجعت الجرائم.

مكتب النائب العام بسلطنة عمان على تويتر

لدى النيابة العامة في سلطنة عمان حساب على تويتر بأكثر من 147 ألف متابع. يشارك هذا الحساب متابعيه كل ما يتعلق بجهاز النيابة العامة والقوانين المعمول بها في السلطنة. هذا هو حساب النيابة العامة العمانية:

رقم منع الابتزاز في سلطنة عمان

مسموح توفر شرطة سلطنة عمان رقما لمكافحة الابتزاز الإلكتروني في حال تعرض أي شخص لابتزاز إلكتروني من أي نوع ، وهذا الرقم هو : 24569701 أو 24563004 ،

أو يمكنك الاتصال بالمركز الوطني لأمن المعلومات على الرقم التالي:24166828

كما قدمت خدمة الإعلام عبر البريد الإلكتروني إلى هذا العنوان.

انظر ما يلي: للأجانب

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم حيث ناقشنا مكتب المدعي العام لتكنولوجيا المعلومات في سلطنة عمان ، ووضحنا مدى التزام النيابة العامة بمكافحة جرائم تقنية المعلومات وكيفية الرد عليها. بعد التنبيه.

                     
السابق
تحضير درس معجزة المعراج دليل صدق نبوة الثانية اعدادي؟
التالي
تحضير نص لجون بيير فرنان؟

اترك تعليقاً