منوعات

الاستعلام عن المخالفات المرورية ايفاء

التحقيق في المخالفات وتحقيق 1444 والمنصة الوطنية للمخالفات مجال البحث مهم جدا في جميع المراكز الحكومية والخاصة ، وتسعى الدول دائما لتوفير كافة السبل التي تعمل بها الدوائر الحكومية معا لأداء وظائفها بكل سهولة ويسر. وبذل الوقت والجهد لكل من المواطن والموظف. وهذا هو السبب في أننا وجدنا أن معظم الدول تميل إلى تقديم خدماتها من خلال المواقع الإلكترونية ، فبدلاً من ذهاب المواطن إلى مركز الوزارة أو الوكالة الحكومية حيث يريد إنهاء المعاملة معها ، يقوم فقط بفتح الموقع على موقعه. الهاتف المحمول ويبحث عن موقع الوزارة ويكمل المعاملة التي يريدها. يتم ذلك إلكترونيًا ، واليوم سنتحدث عن الاستفسار عن الانتهاكات.

منصة ايفا هي إحدى المنصات الوطنية الخاصة بالمملكة العربية السعودية والتي تعمل مع المواطنين للاستعلام عن كافة الانتهاكات التي قد يتعرض لها الأفراد. كما يمكن تبسيط عملية معالجة هذه الانتهاكات في جميع مناطقها ، وكذلك إبلاغ الأفراد والمراكز بالانتهاك بإرسال بلاغ لهم. سيتم تضمين جميع تفاصيل هذا الانتهاك في هذا الاتصال.


هناك طريقة خاصة وهي الإجراءات التي يجب على المواطنين اتباعها للوصول إلى جرائم المنصة الوطنية ، وستجد في هذه المقالة الإجراءات التالية لتسجيل الدخول إلى جرائم المنصة الوطنية.

  1. تسجيل الدخول
  2. اختر تسجيل الدخول.
  3. اختر الأفراد أو الشركات أو الشركاء.
  4. أدخل اسم مستخدم حساب أبشر.
  5. أدخل كلمة المرور.
  6. أدخل الرمز المرئي.
  7. انقر فوق تسجيل.
  8. سيتم عرضها.
  9. عدد المخالفات غير المسددة.
  10. المبلغ الواجب دفعه.
  11. إجمالي المبلغ المدفوع.
  12. جرائم مغلقة.

هي آلية الدخول المباشر عبر منصة الوفاء ، المنصة الوطنية للمخالفات ، والتي من خلالها يتعرف الفرد على عدد المخالفات غير المسددة ، والمبلغ الواجب دفعه ، والمبلغ الإجمالي المدفوع ، والمخالفات المغلقة.

الرقم الموحد للمنصة الوطنية للمخالفات. يوجد رقم موحد يمكن من خلاله الإبلاغ أو الإبلاغ عن أي أزمات على المنصة الوطنية تحدث في المملكة العربية السعودية. سيتم الرد على جميع الاستفسارات والأسئلة المتعلقة بالمنصة الوطنية على الفور ، ويمكن إجراء المراسلات من خلال الرقم الموحد للمنصة عن طريق الاتصال بنا على 8001221111.

يمكن لأي مواطن الدخول إلى منصة Efaa من خلال رابط المنصة ، حيث يواجه الكثير من الأشخاص عدم القدرة على الوصول إلى المنصة من خلال البحث في Google لأن موقع المنصة قد تم إطلاقه مؤخرًا ويحتاج إلى وقت للوصول إلى المستخدمين ، وفي هذه الحالة ويمكن من خلال الرابط “من هنا” أن يدخل المواطن مباشرة إلى المنصة ، ويكتفي فقط بالاستماع إلى الإجراءات السابقة للتمكن من الاطلاع على ظروف الانتهاكات المختلفة وقوائم المخالفات واكتشاف الشركاء.

تتيح المنصة الوطنية السعودية الفرصة للاستعلام عن كافة انتهاكات الأفراد والمؤسسات عبر صفحتها الرسمية.

  1. الدخول على منصة المخالفات ايفا “من هنا”.
  2. انقر فوق تسجيل.
  3. اختر الأفراد.
  4. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  5. أدخل رمز التحقق الخاص بك.
  6. انقر فوق عدد الانتهاكات في الواجهة الرئيسية.
  7. يوضح عدد المخالفات وتفاصيلها كاملة.

جاري النظر في كافة انتهاكات وزارة الشؤون البلدية والقروية ومخالفات الذوق العام وحظر التجول وانتهاكات شمس وانتهاكات الإدارة العامة للأسلحة والمتفجرات وانتهاكات وزارة السياحة وغيرها.

غرامة مالية لا تقل عن 100 ريال ولا تزيد على 150 ريال لكل من:

قيادة المركبة في الأسواق المحظورة فيها القيادة.

اترك السيارة غير مقفلة ، اركض واخرج من السيارة.

لا يوجد تأمين صالح للسيارة.

يعبر المشاة ممرات من أماكن غير مخصصة لهم.

أوقف السيارة في الأماكن غير المخصصة للوقوف.

لا تفسح المجال للمشاة عند دخول الطرق المخصصة لهم.

                     
السابق
فرق الطول بين ۱٥۰ و ١٨٠ ؟ الفرق بين طول 150 و 180 ؟ قياس الطول بين 150 و 180 ؟ فرق الطول 30 سم ؟
التالي
اخبار الزمالك تشكيل الزمالك المتوقع أمام المقاولون العرب في الدوري

اترك تعليقاً