سؤال وجواب

الاميرة ديانا ويكيبيديا

المحتويات

الاميرة ديانا ويكيبيديا

ديانا أميرة ويلز كانت الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز وهو ملك بريطانيا .ولدت ديانا في عائلة سبنسر الإنجليزية النبيلة التي تعود لأصول ملكية تلقب بالشرفاء ‏. كانت المولودة الرابعة والابنة الثالثة لجون سبنسر الإيرل الثامن والشريفة فرانسيس شاند كايد. ترعرعت في بارك هاوس بالقرب من مقاطعة ساندرينغهام. ويكيبيديا

ولدت الأميرة ديانا

تحت اسم ديانا سبنسر فى 1 يوليو/تموز 1961 بمقاطعة ساندرينجهام. اشتغلت قبل زواجها كمربية أطفال وعاملة في حضانة. تزوجت من الأمير تشارلز في 29 يوليو/تموز 1981 وأنجبت ولديها ويليام وهاري، غير أن الزيجة الأميرية شهدت عدة مشاكل وفضائح خيانة انتهت بالطلاق في 28 أغسطس/آب 1996. وبالرغم من طلاقها إلا أن الأميرة ديانا احتفظت بمكانتها العالمية واستمرت في الأعمال الخيرية التي كانت تشرف عليها أثناء زواجها والتي كانت أهدافها محاربة سرطان الأطفال والإيدز وحقول الألغام والتشرد. توفيت الأميرة ديانا في 31 أغسطس/آب 1997 وهي في 36 من عمرها جراء حادث سير، بعد أن تعقب المصورون والبابارتزي سيارتها وهي رفقة صديقها رجل الأعمال البريطاني من أصل مصري دودي الفايد. وقد أحدثت وفاتها صدمة في العالم.


زواجها من أمير ويلز

سبق للأمير تشارلز أمير ويلز أن ارتبط بليدي سارة وهي شقيقة ديانا الكبرى وقد تعرض للكثير من الضغوطات للزواج في أوائل الثلاثينات من عمره. عرف أمير ويلز ديانا منذ نوفمبر 1977 حين كان يواعد ليدي سارة.لكنه اهتم بها جديا كعروس محتملة خلال صيف 1980, حين كانا ضيفين في أحد العطلات في الريف حيث شاهدته ديانا يلعب البولو. تطورت علاقتهما بعد ذلك حيث دعاها لعطلة بحرية إلى كاوز على متن اليخت الملكي بريطانيا. ثم ألحقها بدعوة إلى بالمورال مكان إقامة العائلة الملكية في اسكتلندا لتقابل عائلته أثناء أحد العطلات في 1980. وقد أشارت إليها قائلة “لقدحظيت بعطلة رائعة”. حظيت ديانا بترحاب بالغ من الملكة ودوق ادنبرج والملكة إليزابيث الأم. بعد ذلك توددا إلى بعضهما في لندن. تقدم الأمير لها في 6 فبراير 1981 ووافقت ليدي ديانا لكن ظلت خطوبتهما سرا في الأسابيع القليلة التالية.

خيانة ديانا

الأميرة ديانا تعرّضت للخيانة من الأمير تشارلز وواعدت رجلين مسلمين بعد طلاقها.. ووفاتها لغز لم يحل على الرغم من زواجها من ​الأمير تشارلز​، لم تكن ​الأميرة ديانا​ سعيدة بحياتها، وتفاقمت الأمور بعد خلافات عديدة بينهما، وصلت إلى الخيانة والطلاق.

حادثة وفاة الأميرة ديانا

حادثة وفاة الأميرة ديانا أو حادثة نفق جسر ألما 1997 في 30 أغسطس 1997 كانت ديانا وصديقها عماد الفايد الملقب بـ «دودي» ابن رجل الأعمال محمد الفايد قبل ساعات من مقتلهما متوجهين إلى فندق ريتز الذي يمتلكه لتناول العشاء ويذكر أيضًا أنه كان يمتلك شقة قريبة من الفندق في شارع أرسين هوساي Arsène Houssaye وكان الصحفيون والمصورون يلاحقوهما في المكان مما جعل دودي يرتب مع معاونيه في الفندق لحيلة يَخدع بها المصورون لإبعادهم عن ملاحقتهما، فقاد السائق الخاص به سيارته الليموزين وخرج بها من المدخل الرئيسى للفندق واستمر في السير فترة ثم عاد مرة أخرى إلى الفندق وبالفعل حدث ما أراد وذهب المصورون لكى يتعقبوا السيارة بواسطة الدراجات النارية، وأدركوا سريعاً أن هناك شيئاً ما يجرى على قدمٍ وساق ففضلوا البقاء في ساحة الفندق، وبعد 19 دقيقة من منتصف الليل خرجت ديانا مع دودى من الباب الخلفي للفندق المؤدي إلى شارع كمبون Rue Cambon ولم يركبا السيارة المرسيدس المعتادة، ولكن ركبا سيارة أخرى، وكان السائق الذي سيقود هذهِ السيارة هو الرجل الثاني المسؤول عن أمن الفندق هنرى بول، وجلس بجوارهِ تريفور ريس جونس وهو من رجال الحماية، وجلست ديانا مع دودي في الخلف وانطلقت السيارة
                     
السابق
متى تظهر اعراض الحمل
التالي
من هو سمير مطاوع ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً