سؤال وجواب

من هو سمير مطاوع ويكيبيديا؟

من هو سمير المطوع وويكيبيديا من أشهر الأشخاص العاملين في مجال الإعلام. ولد في القدس ويبلغ من العمر 83 عاما. نشرت العديد من المقالات في الصحف العالمية والعربية، والتي أثارت إعجاب الكثيرين، وتقلد العديد من المناصب الإدارية وعمل فيها وهناك العديد من المحطات الإذاعية المختلفة في الوطن العربي ومتنوعة من محطات إذاعية مختلفة، ويعتبر أحد أقدم الذين عملوا في وسائل الإعلام الرئيسية.

المحتويات

من هو سمير المطوع؟

سمير المطوع فلسطيني. نشر العديد من المقالات المختلفة التي تابعها كثير من الناس مرارًا وتكرارًا. يعتبر من أشهر العاملين في المجال الإعلامي. يشغل العديد من المناصب الإدارية في جميع الدول والأماكن المختلفة. ويعمل على مواقع الويب المختلفة التي يتابعها الكثير.

ويكيبيديا سمير المطوع؟

تم تعيينه في العديد من المناصب المختلفة في العديد من دول العالم العربي. كما عمل وزيرا لشؤون الإعلام وعضو مجلس الأعيان الأردنيين من مواليد عام 1938 م.


شخصيات ومقابلات نادرة أجراها سمير مطاوع

خلال فترة عمله كمذيع ، أجرى الدكتور سمير المطوع عددًا من المقابلات الإذاعية مع بعض الشخصيات المهمة وتحدث عن بعض الأحداث الجريئة ، كان من أهمها:

  • من أهم المقابلات النادرة التي أجراها عندما التقى بالملك حسين في منزله في عيد ميلاده ، ثم اقترح على الملك حسين أنه وزوجته كانا يعدان الشاي في المطبخ بينما يطرحان عليه بعض الأسئلة الشخصية ، فعلاً يفعل ذلك. نقطة.
  • خلال فترة عمله كمراسل لمجلة لبنانية ومذيع إذاعي هولندي ، تحدث أيضًا إلى عشرين رئيس دولة من بينهم إنديرا غاندي ، والرئيس الكوبي فيدل كاسترو ، ورئيس زيمبابوي روبرت موغابي ، وذوالفقار وآخرين. وأجرى رئيس الوزراء مقابلات صحفية نادرة ، ومارجريت تاتشر وآخرون كانوا في بروكسل عام 1960 للإبلاغ عن مفاوضات بريطانيا لدخول السوق الأوروبية ، عندما كان إدوارد هيث رئيس الوفد البريطاني ، قبل أن يصبحوا أصدقاء.
  • كان من أعظم تجاربه الصحفية حصوله على الحقوق الحصرية في الجزائر ، حيث كتب عن مفاوضات الاستقلال بين فرنسا والجزائر في مدينة فيفيان السويسرية ، وقد رافق الوفد الجزائري إلى الجزائر في يوم استقلال الجزائر ، بعد إطلاق سراحه في ليبيا عام 1962. بن بلة ورافقه في جولة بالمدن الجزائرية العام التالي.
  • كما أجرى سمير مطاوع مقابلة شهيرة مع الملك فاروق وذلك بعدما تنحى عن حكم مصر ب10 سنوات في روما، ليتم نشر المقابلة في مجلة الأسبوع العربي لاحقا.
  • كما قابل سمير مطاوع العديد من الشخصيات المهمة منهم: روبرت موغابي- جمال عبد الناصر- ضياء الحق- الشيخ صباح الأحمد- عمر البشير- ادوارد هيث- مارغريت تاتشر- ذو الفقار علي بوتو، فضلا عن الكثير من المطربين والفنانين العالميين المشهورين العرب والأجانب بالإضافة للكثير من الموسيقيين والملحنين والثوار وغيرهم.
                     
السابق
الاميرة ديانا ويكيبيديا
التالي
متى استشهد الامام الحسين

اترك تعليقاً