منوعات

الان:: الأمانة العامة تعلن خريطة ازالة حي الجامعة 1443 ومواعيد الهدد لأحياء جدة

الآن :: الأمانة العامة تعلن خريطة إزالة حي الجامع 1443 وتواريخ التهديدات لأحياء جدة.

يرغب المواطنون في معرفة خريطة إزالة منطقة الجامعة ، حيث تعتبر هذه المنطقة من الأحياء العشوائية في مدينة جدة ، وقد تم وضع خطة لتنظيمها بهدف حل العديد من المشكلات منها تقديم الخدمات الأساسية لهذه المناطق. بالإضافة إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. لذلك سنقدم لكم في هذا المقال تاريخ وخريطة إزالة حي الجامعة في مدينة جدة.


المحتويات

بطاقة إزالة حي الجامعة

وهو من أحياء مدينة جدة وخاصة في أمانة الجامعة التابعة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه البلدية تضم أحياء أخرى مثل الروابي والنزلة واليمانية وغيرها ، لكن حي الجامعة يعاني من مشاكل أساسية تتمثل في:

بطاقة إزالة حي الجامعة

  • كثير من التجاوزات الحضرية في تشييد المباني القديمة.
  • المنازل في مناطق الكليات غير مرخصة ولا يملك المواطنون سند ملكية للعديد من هذه المنازل.
  • تعد الشوارع الضيقة مشكلة كبيرة في هذا الحي وكذلك عدم وجود مواقف للسيارات.
  • كانت الأرصفة بالية وتناثر الإسفلت في الشوارع.
  • كما لا توجد حدائق جيدة وكافية في منطقة الجامعة.
  • لا توجد رقابة صحية على المطاعم والمحلات التجارية في هذه المنطقة.

موعد عزل حي الجامعة

الموعد المعلن لإبلاغ سكان حي الجامعة بالإخلاء هو 14 مايو 2022 ، وبعد ذلك سيتم فصل الخدمات عن المنطقة في 28 مايو 2022 وستبدأ الأمانة العامة أعمال النقل اعتبارًا من 4 يونيو 2022. يونيه. 18 ، 2022.

بطاقة إزالة حي الجامعة

أما موعد إزالة الأنقاض بحسب ما تم الإعلان عنه فسيكون يوم 18 سبتمبر 2022 وحتى الآن لم يتم اتخاذ قرار رسمي بوقف أعمال الإزالة بحي الجامعة وبالتالي فإن الهدف هو لا يزال مستمرا دائما حسب التواريخ التي تعلنها الجهات المختصة.

تطوير العشوائيات بجدة

تعددت الأسباب التي دفعت الحكومة في جدة إلى تطوير هذه المناطق وجعلها مناسبة لحياة كريمة للسكان ، بالإضافة إلى الحفاظ على قيمتها المعمارية والثقافية.

بطاقة إزالة حي الجامعة

الجدير بالذكر أن علاج العشوائيات لم يكن مفاجئًا كما يتخيل بعض المواطنين ، ولكنه بدأ منذ أكثر من 12 عامًا في المملكة العربية السعودية ، بعد دراسة معمقة لحالة العشوائيات وطرق علاجها وطرق علاجها. تعويضات. اصحاب. في هذه المجالات ، تم اتخاذ القرار للسبب الأول ، وهو رؤية متكاملة لتخطيط وتنمية العشوائيات. واستكمال الخدمات والمرافق هناك ، والسبب الثاني الرئيسي هو تقليل المخاطر الاجتماعية والأمنية لتلك الأحياء.

                     
السابق
حقيقة وفاة الامير حمزة بن الحسين الان بجلطة دماغية
التالي
ادعية صباحية جميلة لصباح الخير ، صباحيات حلوة ، دعاء صباح اليوم ، صباح الخير يوم جميل

اترك تعليقاً