منوعات

التأشيرات في المملكة العربية … أنواعها ومدة صلاحيتها

محتوى المقال
التأشيرات في المملكة العربية السعودية ، والتي تختلف مدة سريانها حسب نوعها ، وتقدم المملكة العربية السعودية العديد من التأشيرات التي يجب تجديدها بعد انتهاء فترة صلاحيتها ، وإلا سيخضع الفرد للمال. الغرامات والجزاءات التي أقرتها الحكومة ، وقد وفرت المملكة العربية السعودية العديد من المنصات الإلكترونية التي تساعد الفرد في معرفة مدة صلاحية تأشيرته وتاريخ التجديد ، ويمكن التعرف بسهولة على رسوم تجديد التأشيرة إلكترونيًا و يمكن تقديم طلب لزيادة صلاحية بعض أنواع التأشيرات ، مثل تأشيرات العمل.
تأشيرة في المملكة العربية السعودية
تمتلك المملكة العربية السعودية نظامًا حكوميًا خاصًا للتأشيرات يعمل في جميع دول العالم المختلفة ، باستثناء الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي ، والتي يمكن لمواطني تلك الدول زيارة المملكة العربية السعودية. دون الحاجة للتأشيرة إلا من خلال الهوية الوطنية ، وتقدم الملكة العربية العديد من التأشيرات المختلفة على النحو التالي:

صلاحية تأشيرة العمرة


يتم الحصول على تأشيرة العمل من خلال التقدم إلى الجهات المختصة للحصول على تأشيرات سعودية خارج المملكة. تصدر التأشيرة لغرض التجارة أو الاستثمار أو العمل أو تنفيذ المشاريع الاستثمارية المختلفة. كما يمكن الحصول عليها للمشاركة في سوق العمل السعودي في أي من القطاعين العام والخاص.
تأشيرة زيارة ، وهي تسمح لمقيم المملكة بإحضار أحد أقاربه إلى المملكة بشرط أن يكونوا من الدرجة الأولى. صرحت المملكة بأنه يمكن الحصول على التأشيرة في أي وقت من السنة باستثناء أيام الحج.
التأشيرة الدبلوماسية ، والتي تصدر للأشخاص العاملين في القنصليات والوكالات المعتمدة من المملكة العربية السعودية ورجال الأعمال.
تُمنح تأشيرة العلاج من خلال تقديم طلب للحصول على العلاج المناسب للشخص في المملكة العربية السعودية ، ويتم ذلك من خلال المنشآت الطبية المعترف بها في المملكة العربية السعودية.
تأشيرة الدراسة والتي تصدرها السفارات السعودية بالخارج للأفراد الحاصلين على الموافقة ضمن أحد برامج الجامعة في مختلف الجامعات السعودية.
التأشيرة السياحية التي صدرت لأول مرة عام 2013 ، وتوقفت المملكة لفترة ، وأعلن ولي العهد استمرار إصدارها لبناء القوة الاقتصادية للمملكة العربية السعودية.

صلاحية التأشيرة السعودية
تمثل فترة صلاحية التأشيرة الفترة التي تظل خلالها التأشيرة سارية ، ويمكن لحاملها التواجد بشكل قانوني في المملكة ، ويمكن للفرد معرفة مدة صلاحية التأشيرة من خلال إحدى المنصات الإلكترونية المتخصصة ، وصلاحيتها. فترة التأشيرات السعودية كالتالي:

مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة ثلاثة أشهر من تاريخ السفر إذا كانت محددة بالأشهر ، وفي حالة تحديدها بالأيام تحسب المدة من تاريخ الإصدار.
مدة صلاحية تأشيرة العمرة أسبوعين فقط ، وبعد انتهاء الأسبوعين وإتمام مناسك العمرة يجب عليه مغادرة المملكة.
التأشيرة السياحية صالحة لمدة عام واحد فقط ويمكن لحاملها دخول المملكة العربية السعودية أكثر من مرة في تلك السنة بشرط أن يبقى في المملكة لمدة 90 يومًا كحد أقصى.

                     
السابق
ملف يحتوي على60 باركود تشمل أدلة ومعايير وخطط ولوائح مهمة للمعلمين والمعلمات
التالي
أفضل 15 إكسسوار لفساتين زفاف 2023

اترك تعليقاً