منوعات

التاريخ لا يقدم لنا العظة والعبرة

قدم لك طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في الصف السادس الابتدائي حلاً لسؤال من تقييم الوحدة الأولى وهو: التاريخ لا يعلمنا فصل التربية الاجتماعية الفصل الدراسي الأول تابعنا إلى اكتشف….

المحتويات

التاريخ لا يعلمنا درسًا

الجواب الصحيح: خطأ والسبب في ذلك أن من فوائد التاريخ أنه يقدم درسًا ودرسًا.


أهمية التاريخ:

يمثل التاريخ جزءًا مهمًا من حياة الإنسان حيث يساهم في بناء شخصية الفرد وتشكيل ثقافته والتخطيط لمستقبله وتحقيق الوعي الذاتي ، وذاكرة الشعوب والأمم ومستودع تجاربهم وخبراتهم.

مصادر البحث التاريخي:

التاريخ له المصادرة الأصلية التي يعتمد عليها المؤرخون عند تناول موضوعاته ، ويعتبر من أهم مصادر القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة للمسلمين ، حيث توجد إشارات كثيرة إليه في من الخطبة والدرس في الأحداث التاريخية الهامة.

طلاب/ وطالبات الصف السادس الإبتدائي، نختم مقالنا بهذه المقُوله لا إنسان بلا تاريخ ولا تاريخ بلا إنسان بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال: التاريخ لا يقدم لنا العِظَة والعِبْرَة عبر موقعنا الإلكتروني" اعرفها صح " الذي يهتم بِحُلول المنهج المدرسي في المملكة العربية السعودية، وكذلك تقديم الخدمات الإلكترونية والطبية.

التاريخ لا يعلمنا درسًا

الإجابة الصحيحة هي: “خطأ”. والسبب في ذلك أن من فوائد التاريخ أنه يقدم درسًا ودرسًا.

                     
السابق
من هو هادي مطر قاتل ⁧‫سلمان رشدي‬⁩
التالي
مركز أداة للاستشارات يعلن عن فتح باب التوظيف الموسمي لحملة (الكفاءة المتوسطة ،الثانوية ، الدبلوم ،البكالوريوس) للرجال والنساء

اترك تعليقاً