منوعات

التدمير الإبداعي يفتح أبواب التنمية والفرص في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2022

عدد من الخبراء والمسؤولين أبرزهم د. سيشارك ثابت النابلسي ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة فريق تشالنجر للاستشارات ، ومارك فريدمان ، موظف مدني في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومخترع التطبيقات ، والسيدة البروفيسورة ويندي هول ، المدير التنفيذي لـ Web Science Trust في جامعة ساوثهامبتون ، في اثنين الجلسات النقاشية في الملتقى: الاتصال الحكومي الدولي 2022 في دورته الحادية عشرة المقرر عقده في الفترة من 28 إلى 29 سبتمبر في مركز إكسبو الشارقة.

وتأتي الجلستان ضمن أجندة المنتدى الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة تحت شعار “التحديات والحلول”. الاقتصاد الجديد والمراهنة على آفاق Web3 والذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي في مواجهة التغيرات العالمية والأزمات الناشئة.


التدمير الخلاق لحل المشكلات

خلال الجلسة الرئيسية بعنوان “تدمير إبداعي .. ما الذي أفاد العالم؟” ، أدارها نيفين صقر الإعلامية في هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ، د. ثابت النابلسي ، مؤسس ورئيس فريق تشالنجر للاستشارات ، وسعود كاتب الدبلوماسي ، يناقشان والصحفية السعودية ليندا يو ، اقتصادية ومذيعة وكاتبة ، ومارك فريدمان ، مدير التطبيقات والمبدع في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، الأفضل استراتيجيات مبتكرة يمكن تطبيقها لمواجهة الأزمات وحل المشكلات ، بالإضافة إلى طرح أسئلة حول التخصصات المستقبلية التي تحتاجها الحكومات لإجراء تحليل علمي للمتغيرات التي تواجهها ، والقطاعات المختلفة.

سيناقش المشاركون في الجلسة تحسين بيئة النمو المؤسسي والاجتماعي والفردي في مواجهة الأزمات على أساس الإبداع والابتكار ، مع التركيز على مفهوم “التدمير الإبداعي” ، على أساس تفكيك ممارسات التنمية القديمة لإفساح المجال لآليات جديدة زيادة فهم الحكومات لاتجاهات السوق والتحولات الاجتماعية والثقافية في بلدانهم خلال بداية الاضطرابات العالمية ، حيث إنها أداة مهمة للتغلب على الأزمات.

مستقبل العالم في ظل الذكاء الاصطناعي

والجلسة الرئيسية بعنوان “مستقبل العالم بين الويب 3 وفيروس الميتا والذكاء الاصطناعي” ، والتي يديرها المقدم الإعلامي إبراهيم بدر ، بحضور الأستاذة ويندي هول ، المديرة التنفيذية لمؤسسة Web Science Trust في جامعة. ساوثامبتون ، وفايق ميخائيل الحجازين ، مدير عام الوكالة الأردنية (بترا) ، أجيت جوكار ، مدير دورات الذكاء الاصطناعي في جامعة أكسفورد.

سيناقش المتحدثون في الجلسة تداعيات التطور الرقمي والتكنولوجي والاتجاهات العالمية في الذكاء الاصطناعي والعالم الافتراضي “Metaverse” ، وتأثير هذه التحولات على الاستثمار لمنع الأزمات في مواجهة زيادة الملكية الرقمية. الأصول من قبل المستخدمين و نمو الجيل القادم من الإنترنت.

سيناقش المشاركون الاختلافات بين “ويب 3” و “ميتافيرس” وتكاملهم في المستقبل ، ودور العالم الافتراضي في تطوير استخدام العملات الرقمية وتمكين المستخدمين من امتلاك بياناتهم وتنفيذ معاملاتهم من خلال مفاتيحهم الخاصة بدون وسطاء.

                     
السابق
من اخلاقيات الحوار احترام الطرف الاخر
التالي
حل أوظف تعلماتي صفحة 14 كم كتاب اللغة العربية للسنة الثانية متوسط

اترك تعليقاً